أخبار منوعه

تعرَّف على أكثر 7 خرافات شيوعاً عن الإصابة بالسرطان .. لا تصدقها

قد يتلقى الإنسان في حياته كماً هائلاً من المعلومات الصحية التي تحذره من بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان وغيره من الأمراض، لكن هذه النصائح لا تستند إلى أيّ أساس علمي في كثير من الأحيان.

ومن بين الخرافات الشائعة تلك المتعلقة بمرض السرطان، ومن أبرزها أن جهاز التسخين “المايكروويف” يسبّب المرض المخيف بسبب الأشعة، بينما يوضح الباحث بمعهد NSW للسرطان، دافيد كارو؛ أن هذا غير صحيح.

ويضيف البروفيسور كارو؛ وفقا لـ “سكاي نيوز عربية”، أن الإنسان الذي يستخدم المايكروويف على النحو الصحيح، فيقوم بإدخال الأواني المسموح بها ويراعي نوع الأغذية لا يعرّض نفسه لأيّ خطر.

وأوضح أن الأشعة التي تصدر عن المايكروويف أقل بكثير من الحد الذي يستطيع إلحاق الضرر بالصحة، مشيراً إلى أن الجهاز لا يستطيع إحداث تغيير في جزيئات الطعام.

أما الخرافة الثانية، التي يروّج البعض لها، فهي أن حمالة الصدر تزيد تعرُّض المرأة للإصابة بسرطان الثدي، وهذا الأمر غير مثبت علمياً، حسب البروفيسور كارو؛ لأنه مجرد ملاحظة صدرت في كتاب منشور خلال تسعينيات القرن الماضي.

ويروّج البعض كذلك لفكرة مغلوطة عن مزيل العرق، فيُقال إنه يسبّب السرطان بسبب تسرّب مواد كيماوية إلى الجسم عن طريق المسام، لكن هذا مجرد كلام بلا أسانيد، فالباحث يقول إن هذه المنتجات تضم بالفعل أملاح الألمنيوم، لكنها تعمل على وقف غدد العرق دون التأثير في العقد اللمفاوية.

يأتي ذلك فيما كشفت دراسة دنماركية جرت على مدى 18 سنة شملت عيّنة من 350 ألف شخص، أنه لا وجود لصلة مباشرة بين استخدام الهاتف المحمول والإصابة بمرض السرطان.

وبخلاف ما هو معتقد، لا تسبّب مادة الفلوريد التي تضاف إلى الماء أمراض السرطان لدى الإنسان، وهذا ينطبق أيضاً على عدد من المشروبات والمحليات الصناعية التي كثيراً ما تحاط بشائعات مخيفة.

ويرى البروفيسور كارو؛ أن استهلاك هذه المنتجات على نحو عقلاني، ودون إفراط، لا ينذر الإنسان بأيّ مرض خطير مثل السرطان، بحسب موقع “بادي آند ساول”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى