وطني

ماذا يعني المبلغ المرتجع في حساب المواطن ؟

تساءل مواطن يدعى أبو تركي بشأن “المبلغ المرتجع” في حساب المواطن، موضحًا أنه دخل حسابه بالبرنامج ليجد به “مبلغ مرجع 650 ريالًا”، ومبلغ مدفوع 707 ريالات المقرر إيداعها يوم غد الأحد، فما معنى ذلك؟

وأجاب خدمة عملاء حساب المواطن على الاستفسار بالقول: إن المبالغ المرتجعة هي الأثر الرجعي الذي يتم فيه تعويض المستفيدين المستحقين لذلك، وسيتم صرفه مع دفعة شهر نوفمبر.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدعم صبيحة يوم الأحد؛ وذلك لأن اليوم العاشر (السبت) موعد إيداع الدعم إجازة.

التسجيل مستمر:

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الثانية عشرة حتى موعد صرف الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

أهداف البرنامج:

ويصرف دعم حساب المواطن، في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى