اعلانات

جمعية تحفيظ القرآن الكريم بتربة “تاج”.. تميز وريادة

النشأة والتأسيس:
تم تأسيس الجمعية بموجب شهادة التسجيل الصادرة من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برقم (2/6) وتاريخ 22/9/1418هـ؛ ثم جرى نقل الإشراف المالي والإداري عليها إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/8) وتاريخ 19/02/1437هـ ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (73739) وتاريخ 11/06/1437هـ.
وقد بدأت جمعية تاج لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة تربة نشاطها بعدد من الحلقات الصغيرة التي كانت تتبع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالطائف، تحت مسمى مندوبية تحفيظ تربة، إلا أنها استقلت في العام 1419هـ بناءً على مبادرة ورغبة أهالي الخير بالمحافظة ومشايخها، لتقوم بأداء رسالتها الملقاة على عاتقها في المحافظة والقرى والهجر التابعة لها.
وسعياً نحو التطوير قامت الجمعية بتدشين أول مقرأة إلكترونية متخصصة في تعليم كتاب الله تعالى عن بعد وفق أحدث التقنيات، كما قد حازت الجمعية على شهادة الأيزو بنسختيها القديمة والحديثة بالإضافة إلى تطبيقها لبطاقة الأداء المتوازن.

الرؤية:
(تاج) جمعية رائدة ومتميزة في برامجها وكوادرها وخدماتها، مستقرة إداريًا وماليًا، غايتها ربط المستفيدين بكتاب الله – تعالى -.

الرسالة:
تعتني جمعية (تاج) بتعليم القرآن الكريم لكافة فئات المجتمع بمحافظة تربة، باستخدام الوسائل المتميزة والتقنية الحديثة، وتبني بيئة متكاملة وجاذبة، وبناء شراكات متينة ومستدامة، وصولاً لبناء جيل صالح يعمل بالقرآن ويتحلى بآدابه.

الأهداف:
تصحيح تلاوة القرآن الكريم.
تحفيظ القرآن الكريم.
العناية بتعليم تجويد القرآن الكريم.
التعليم المتخصص لتلاوة وتحفيظ القرآن الكريم للفئات الاجتماعية.
التأهيل الفني للمشرفين والمشرفات على حلقات القرآن الكريم.
غرس تعظيم كتاب الله تعالى لدى المجتمع.
العناية بحفاظ القرآن الكريم وتشجيعهم.
نشر علم القراءات بين الحفاظ.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *