وطني

76 % نسبة رضا متدربي «التدريب التقني»

اكلة فى دقيقتين

أظهرت نتائج الاستبانة الإلكترونية التي أجرتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن نسبة الرضا في أوساط المتدربين بلغت 76% للفصل الأول من العام التدريبي 1440/1439، أبدوا رضاهم عن العملية التدريبية وآلياتها ومرونة التعامل مع أنظمتها المعتمدة ومدى فعالية البرامج التدريبية وانعكاسها على أدائهم بشكل عام.

وشمل الاستطلاع عددا من العناصر مثل: البيئة التدريبية، والخطة التدريبية، والمدرب، وإدارة الوحدة التدريبية، والاختبارات، والأنشطة، والتنسيق الوظيفي، والمقرر التدريبي، والتوجيه والإرشاد، والقبول والتسجيل.

وأوضحت المؤسسة أنه تم اعتماد نتائج الاستطلاع للفصل الأول كخط أساس، لاستمرار تحسين خدمات المتدربين ورصد رضا المتدربين بنهاية كل فصل تدريبي، حيث أظهرت نتائج تحليل الاستطلاع إلى وجود بعض الخدمات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير لرفع جاذبية العملية التدريبية للمتدربين وجعلها أكثر تحفيزا ومساعدة على التفوق والإبداع والجاهزية لسوق العمل، وذلك من منطلق حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بمشاركة نسبة عالية من المتدربين في التجاوب مع الاستبانة بعد إدراجها على بوابة القبول والتسجيل الإلكترونية.

وتتولى الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالموسسة متابعة تحسين الخدمات للعناصر التي تقل عن 80% وتحتاج إلى خطط تصحيحية مع الإدارات والأطراف المعنية والخروج بالعديد من المشاريع الفرعية التي تخدم العملية التدريبية.

يذكر أن المؤسسة تعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها لمتدربيها من خلال مجموعة من المبادرات التطويرية، من أهمها المستكشف الخفي الذي يهدف لرفع مستوى خدمات الكليات والمعاهد غير التدريبية الذي تم العمل به العام الماضي، ومن ذلك أيضا قياس مستوى رضا متدربيها بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً