محليات

السواك.. 4 إرشادات من «الغذاء والدواء» تضمن الاستخدام الآمن

وجّهت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عددًا هامًّا من النصائح والإرشادات الهامة لضمان استخدام آمن للسواك.

وشاركت الهيئة، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع “تويتر”، صورة معلوماتية “إنفوجراف” مصحوبًا بتغريدة جاء فيها “احرص على شراء السواك من الأماكن الموثوقة والتأكد من تاريخ صلاحية السواك قبل استخدامه.”

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء، أن السواك هي الأجزاء المخصصة من جذور أو سيقان أو أغصان النباتات أو الأشجار والتي تستخدم بغرض تنظيف وتعطير حماية الفم والأسنان ومن أشهر هذه النباتات والأشجار “الأراك – النيم – البشام”.

ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء، الجميع لضرورة اتباع عدد من النصائح عند شراء واستخدام السواك لضمان استخدام آمن وتتمثل هذه النصائح في:

– توخي الحذر عند شراء منتجات السواك بالابتعاد عن المصادر المجهولة لأنها قد تكون ملوثة أو أنها من جذور أشجار غير صالحة للاستخدام أو متعفنة أو ثد يتم نقعها بمواد مجهولة لتعطي طعم لاذع.

– النظافة والغسل الجيد قبل الاستخدام بقص شعيرات السواك في كل مرة يتم استخدامه فيخا مع تجنب وضعه في الجيب مكشوفًا ومعرضًا للأوساخ.

– شراء السواك المعلف بطريقة التفريغ الهوائي وفي حافظة معقمة ومغلقة جيدًا مدونًا عليها تاريخ الصلاحية للحفاظ على السواك من التعرض لمصادر التلوث.

– عدم شراء المنتجات ذات الادعاءات الطبية مثل استخدام السواك كعلاج لتسوس الأسنان أو أمراض اللثة لأنه يعد وسيلة تنظيف ووقاية فقط.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى