وطني

وزير المالية: مجلس الوزراء يوافق على ترخيص جديد لبنك أجنبي

اكلة فى دقيقتين

أعلن وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء وافق على ترخيص جديد لبنك أجنبي.

وقال الجدعان في كلمته خلال مؤتمر القطاع المالي، الذي انطلقت أعماله في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين: «يسرني إبلاغكم موافقة مجلس الوزراء هذا الأسبوع على ترخيص جديد لبنك أجنبي وهو بنك كريدي سويس».

وأضاف: «الحكومة تسير في تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الهادف لضبط المالية العامة وتعزيز الشفافية وتمكين القطاع الخاص، ودعمًا لهذه الجهود يأتي تنظيم هذا المؤتمر، الذي نتطلع لأن يكون منصة عالمية وعلمية لتبادل الخبرات».

وأشار الجدعان إلى أنّ حكومة المملكة تتخذ خطوات عديدة لتوفير عدد من المنتجات الادخارية؛ حيث سيتم الإعلان عن منتجات إدخارية جديدة خلال أعمال المؤتمر، مؤكّدًا- كذلك- العمل مع مؤسسة النقد العربي السعودي على تطوير قطاع التأمين في المملكة.

كما أعلن أنّ المملكة حقَّقت أول فائض في الميزانية منذ 2014 بنحو 27.8 مليار ريال في الربع الأول، وأنّ الإيرادات غير النفطية ارتفعت بأكثر من ثلاثة أضعاف من الإيرادات النفطية للربع الأول خلال العام الجاري، لافتًا إلى أنّ سياسة الحكومة أسهمت في خفض العجز ورفع كفاءة الإنفاق.

وتستمر فعاليات المؤتمر الذى يشهد مشاركة دولية كبيرة، اليوم وغدًا الخميس، بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، وينظمه شركاء برنامج تطوير القطاع المالي المتمثلون في وزارة المالية، ومؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية، ويُعقد تحت شعار «آفاق مالية واعدة»، وبمشاركة صناع القرار في القطاع المالي، وكبار التنفيذيين في المؤسسات المالية محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً