وطني

حملة استباقية لمكافحة بؤر الحشرات بالطائف ومسح يرقي لـ189 موقعًا

تنفّذ أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة؛ حملة استباقية للمكافحة الحشرية، وذلك ضمن البرنامج الدوري لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة وجهود الاستكشاف الحشري بالمواقع الرطبة؛ لتحديد الانتشار الموسمي لكل نوع، وتقدير حساسيتها للمبيدات.

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أن البرنامج يهدف إلى دراسة الحالات المختلفة للتكون الحشري، ومكافحتها قبل اكتمال الدورة الحياتية لها. وشملت أعمال الاستكشاف الحشري والمسح اليرقي والبيئي؛ أكثر من 189 موقعًا بالطائف وضواحيها؛ حيث قامت فرق مختصة بفحص عينات من المياه الراكدة، ومياه الآبار والمزارع، ومن ثم تحليلها لتنفيذ برنامج المكافحة وفقًا لنتائج التحاليل.

وبيّنت أن البرنامج يغطي أرجاء المدينة والضواحي، من خلال فرق للرش تعمل ضمن جدول يراعي الوصول للنتائج المتوخّاة من الحملة. وتشمل أعمال المكافحة كافة وسائل الرش بالمبيدات الحشرية (يدوي، رذاذ ضبابي، بودرة)، وقد حددت إدارة صحة البيئة مواقع بؤر التكاثر المرصودة والمتوقعة، ويجري العمل حاليًّا على معالجتها بالطرق الفيزيائية والكيميائية، ومنها ردم المستنقعات والتجمعات المائية، والقضاء على اليرقات، ومنع تطور الحشرات لتصل إلى كامل نموها.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *