اعلاناتتثبيت

محافظ تربة يدشن مهرجان التمور الثاني

دشن محافظ تربة ناصر بن حمود السبيعي، أمس، فعاليات مهرجان تمور تربة الثاني، بحضور رؤساء الإدارات الحكومية وجمع من المواطنين بالمحافظة، وذلك بمقر ساحة البلدية للاحتفالات.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير التنفيذي للمهرجان فايح لواح البقمي كلمة نوه فيها بما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائبة، من جهود جبارة في سبيل تنمية المنطقة ومحافظاتها، مشيداً في الوقت ذاته بدعم ومتابعة محافظ تربة لإقامة هذا المهرجان الذي يمتد حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وبين البقمي أن هذا المهرجان يأتي في عامه الثاني مختلفاً ومتنوع الفعاليات ويشهد زيادة في الخدمات المقدمة للزوار حيث تقدم لهم المتعة والمعرفة والتجارة في وقت واحد وسط تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية والداعمين من أهالي المحافظة ،وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا المهرجان.
وأشار المدير التنفيذي لمهرجان تمور تربة إلى أن المهرجان سيشهد إطلاق أربع مسابقات ثقافية بجوائز قيمة لخلق التنافس بين المزارعين والمزارع في المحافظة وكذلك الإعلام المصاحب للمهرجان، وتشمل المسابقات: مسابقة أفضل مزرعة، ومسابقة أفضل إنتاج، ومسابقة أفضل صورة، ومسابقة أفضل تغطية إعلامية.
وأكد محافظ تربة ناصر السبيعي في كلمة له على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، وبمتابعة واهتمام من سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه، بالزراعة والمزارعين والحث على بذل الجهود كافة لجعل المملكة في مصاف الدولة المتقدمة وتعزيز نموها الاقتصادي بدعم منتجاتها الزراعية في مختلف المحافظات، وتأتي النخيل ومنتجات التمور كأهم منتج زراعي، مشيراً إلى أن محافظة تربة وقراها تحظى بتنوع فريد لمحاصيل التمور فيها نظير ما حباها الله به من موقع جغرافي مميز.
وثمن السبيعي جهود القائمين على المهرجان الذي يعد رافداً من روافد الأمن الغذائي بمنظفة مكة المكرمة ومحافظة تربة خاصة، معرباً عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على ما يقدمه من تشجيع كان له الأثر الكبير في إقامة هذا المهرجان, سائلًا المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ونعمها.
وكرم محافظ تربة الجهات المشاركة والداعمين والجمعيات التعاونية والأهلية والمنتجين, ثم قدم المدير التنفيذي لمهرجان تمور تربة الثاني درعاً تذكارياً لمحافظ تربة لدعمه للأنشطة الاجتماعية بالمحافظة.
وتضمن الحفل عدداً من الفقرات المتنوعة شملت فيلماً وثائقياً عن محافظة تربة، وقصائد شعرية، وكلمات للجهات الحكومية المشاركة.

لمشاهدة الصور اضغط (هنـــــــــــــا) و (هنـــــــــــــــــا)

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى