السياحة والسفرالموسوعة

طرق السفر الي اوروبا من مصر

السفر الي اوروبا من مصر

أوروبا هي إحدى القارات السبع، وشبه جزيرة والجزء الغربي الممتد من أوراسيا بين جبال الأورال وجبال القوقاز، تعدد طرق السفر الي اوروبا من مصر يرفع من فرص الهجرة إلى أوروبا.

موقع أوروبا الجغرافي هو ما يميزها حيث يحيطها من الشرق بحر قزوين ومن الغرب المحيط الأطلسي ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ومنطقة القوقاز ومن الشمال المحيط المتجمد الشمالي.

نبذة صغيرة عن قارة أوروبا

تعتبر قارة أوروبا قارة صغيرة نسبياً مقارنة بباقي القارات لكن قارة أستراليا أصغر منها، إلى جانب حدود أوروبا الجغرافية يعود مفهوم حدود القارة إلى العصور القديمة الكلاسيكية حيث أصبح مصطلح القارة جغرافيا في المقام الأول ويشمل أيضًا العناصر الثقافية والسياسية، أوروبا هي كلمة أصلها إغريقي وتعني الوجه العريض.

تصل مساحة قارة أوروبا إلى عشرة ملايين ومائة وثمانين ألف كم مربع، أي ما يعادل 7.1 في المئة من مساحة الكرة الأرضية، وهي القارة الثالثة من حيث عدد السكان في العالم يزيد عدد سكانها عن سبعمائة وواحد وأربعون مليون نسمة ما يعادل أحد عشر في المئة من سكان الأرض.

أشهر طرق السفر الي اوروبا من مصر

طرق السفر الي اوروبا من مصر متعددة مما يزيد من أعداد الهجرة إلى أوروبا لدى المصريين لكن ليس جميعها طرق شرعية فهناك العديد من المصريين ومعظمهم من الشباب يحاولون الهجرة بطرق غير شرعية.

طرق السفر الي اوروبا من مصر ليست سهلة ويعود هذا لأسباب كثيرة أبرزها صعوبة الحصول على التأشيرة، ومن طرق السفر ما يلي:

الطريقة الأولى هي الدراسة في أوروبا

تعد الدراسة في أوروبا من أسهل طرق السفر إلى أوروبا، لكن تختلف هذه الطريقة من دولة أوروبية إلى دولة أوروبية أخرى حسب قوانين كل دولة، وبالتالي تختلف تكاليف هذه الطريقة من دولة إلى أخرى، فنحن الآن ومن خلال موقع البوابة سوف نتحدث عن دولتين أحدهم تكون الدراسة فيها مكلفة للغاية والأخرى الدراسة فيها تكون مجانية.

الدراسة في ألمانيا

تكون الدراسة في ألمانيا مجانية بشكل كامل سواء لمواطنين ألمانيا أو لأي طالب آخر، وبالتالي تكون الهجرة للاستفادة من الدراسة في ألمانيا مربحة حيث أنها واحدة من أكبر أسواق العمل في أوروبا والعالم، أيضا القانون في ألمانيا يسمح للطلاب الدوليين بالعمل لمدة عشرين ساعة في الأسبوع دون إلزامهم بدفع أي ضرائب نتيجة العمل.

ألمانيا تعطي الحق للطلاب الدوليين العمل بدوام كامل في أيام العطلة والأجازات بدون دفع ضرائب، أيضًا تعطي الحق للطالب الدولي في البقاء لمدة عام ونصف بعد الانتهاء من الدراسة يمكن خلالهم البحث عن عمل في ألمانيا خلال هذه الفترة، إن استطاع الطالب الحصول على العمل يمكنه البقاء في ألمانيا بشكل دائم.

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا هي طريقة أخرى من طرق السفر إلى أوروبا، حيث يمكنك التوجه نحو بريطانيا، لكن يجب أن تعلم أن الدراسة فيها غير مجانية بل مكلفة للغاية، وبالتالي الدخول إلى سوق العمل البريطاني يحتاج إلى المال في بداية الأمر، القانون في بريطانيا أيضًا يمنح الطالب العمل لمدة عشرين ساعة في الأسبوع.

في بريطانيا لا يسمح للطالب الدولي البقاء بعد انتهاء مدة الدراسة إلا إذا حصل على عقد عمل براتب لا يقل عن ثلاثين ألف جنيه إسترليني في السنة كما يجب على الطالب إثبات ملكية تسعمائة وخمسة وأربعون جنيه إسترليني في حساب بنكي على مدار ثلاثة أشهر وهي المدة المتوقعة لتحويل الفيزا الطلابية في بريطانيا إلى إقامة عمل.

الطريقة الثانية هي السفر الى اوروبا للعمل

هذه الطريقة تعد من أصعب طرق السفر الي اوروبا من مصر لأن عملية توظيف عامل من خارج أوروبا ليست بالسهلة وهذا له أسباب، أبرزها وجود عمالة أوروبية مدربة ومؤهلة بشكل كبير عن العمالة من الخارج.

وبالتالي يستفاد بشكل أكبر من هذه الطرق، الأشخاص الذين لديهم عجز في المهن الخاصة بهم في أوروبا والعجز في المهن في أوروبا يختلف من دولة إلى دولة أخرى.

هناك طريقة يمكن الاستفادة منها من داخل مصر دون السفر أو أي تكاليف، وهي طريقة مواقع البحث عن العمل في أوروبا، لكن لماذا سيفكر صاحب العمل منحك وظيفة ولدية ما يمكنه القيام بها، لذا فهي طريقة غير مجدية بشكل كبير، لكن هذا يعتمد على حاجة صاحب العمل إليك وقدرتك على تقديم نفسك بشكل صحيح وتقديم ملف سيرة ذاتية جيد جدًا.

الطريقة الثالثة وهي المشاركة في المؤتمرات الدولية التي تقام في أوروبا

إذا كنت تسأل عن أسهل طرق السفر الي اوروبا من مصر فلن تجد أسهل من هذه الطريقة، فكل ما يجب عليك معرفته هو أن هناك بعض المؤتمرات يمكن أن يشارك فيها أي شخص على أن تكون في نفس اختصاص مجاله المهني.

فسنوياً تنعقد مؤتمرات في أوروبا حول عدة مجالات مهنية كالطبخ وتصميم الديكور والصباغة الحديثة والرياضة والتجارة الالكترونية.

يوجد في أوروبا العديد والعديد من المهن والحرف التي تنعقد من أجلها مؤتمرات سنوية من أجل تطويرها وتبادل الخبرات حولها، ولكي تستطيع أن تشارك في مؤتمر ما يكفي أن تسجل فيه عبر الانترنت وتدفع مبلغ مالي بسيط جدًا ثم تقوم بطلب الفيزا لكن يشترط أن يكون مجال عملك له علاقة بالموضوع الذي سيناقشه هذا المؤتمر.

الطريقة الرابعة هي السفر من أجل التظاهرات الرياضية أو الفنية

هذه أيضا طريقة من أسهل طرق السفر الي اوروبا من مصر حيث يمكنك شراء تذكرة حضور حدث رياضي أو حدث فني، لعل الجميع لاحظ خلال كأس العالم في عام 2018 كيف أن السفر إلي روسيا كان أمر بالغ السهولة، حيث كان يكفي شراء التذكرة وحجز الطائرة والفندق ثم التوجه إلى روسيا.

الطريقة الخامسة هي السفر عن طريق التطوع في أعمال اجتماعية

يوجد العديد من المنظمات والجمعيات التي تعنى بالبيئة والتراث والمناخ والإنسان في أوروبا، كل هذه المنظمات تقدم بين الحين والآخر فرصاً لمن أراد السفر للتطوع معهاً داخل البلد الذي توجد فيه، وهناك من هذه المنظمات من قد تطلب مبالغ مالية صغيرة مقابل التسجيل معها والحصول على رسالة دعوة وهناك من يكون التسجيل فيها مجاني.

الطريقة السادسة هي إنشاء مقاولة صغيرة

إذا كنت تملك محل بقالة أو مقهى أو أي شيء من هذا القبيل فيمكنك أن تسجله على أساس أنه شركة، والهدف من إنشاء هذه المقاولة هو الحصول على سجل تجاري الذي يعد من الوثائق المساعدة بشكل كبير في الحصول على التأشيرة.

الطريقة السابعة وهي السفر إلى البلدان التي لا تفرض التأشيرة لملء جواز السفر

السفر إلى البلدان التي لا تفرض التأشيرة على بلدك من الأشياء المهمة جدًا أثناء عملية طلب فيزا شنغن أو أي تأشيرة أخرى، فكونك إنسان تحب التجوال هذا يعطي انطباع للسفارة بأنك لست شخصًا يرغب في الهجرة وإنما هدفك الوحيد هو السفر والسياحة فقط.

وتعتبر هذه أفضل وأسهل طريقة من طرق السفر الي اوروبا من مصر لأنها لا تحتاج إلى تأشيرة مثل:

منطقة شنغن

هي المنطقة التي تضم ستة وعشرون دولة منها اثنان وعشرون من دول الإتحاد الأوروبي وأربعة دول من أعضاء رابطة التجارة الحرة الأوروبية وهم أيسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين، هذه الدول مجتمعة تشكل منطقة شنغن.

وهناك ست دول تنتمي للاتحاد الأوروبي لكنها ليست ضمن منطقة شنغن، هذه الدول هي بلغاريا، كرواتيا، قبرص، رومانيا، أيرلندا والمملكة المتحدة.

ألغيت منطقة شنغن جواز السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة الداخلية بينهما، وهي بمثابة دولة واحدة لأغراض السفر الدولي، مع وجود سياسة تأشيرات مشتركة، سميت بمنطقة شنغن بعد أن تم الانتهاء من اتفاق شنغن.

كما ألغت الدول في منطقة شنغن الرقابة على الحدود الداخلية مع أعضاء دول شنغن الأخرى، وتعزيز الرقابة على الحدود الخارجية مع الدول غير الأعضاء في شنغن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى