السياحة والسفر

السياحة في تركيا.. هل تراجعت حقاً؟

السياحة في تركيا من أهم الوجهات العالمية للسياح، لما تتمتع به من تنوع حضاري وتاريخي عريق إضافة لأماكن المرح والترفيه كالأسواق ومدن الألعاب والمنتجعات والشلالات وغيرها من الأماكن التي نجحت في تسليط الضوء على جمال تركيا ومعالمها المرموقة.

هل تعلم أن السياحة في تركيا تحتل المركز السادس بين أشهر أماكن السياحة عالمياً؟

هيا بنا تستطلع أشهر معالم السياحة في تركيا عبر مقالنا التالي:

السياحة في تركيا

لتستطيع أن تقوم بتجربة فريدة من السياحة في تركيا عليك أن تتعرف على أكثر معالمها السياحية جمالاً وشهرة حتى تتمكن من الاستمتاع ضمن رحابها مع تحقيقك للفائدة المرجوة من هذه الزيارة.

إسطنبول أول وجهة تخطر ببال السياح عادة كونها العاصمة التركية، والشاملة لجميع متطلبات وغايات السائحين من السفر إلى تركيا.

إسطنبول

تعتبر العاصمة التركية إسطنبول المشهورة بتنوعها وتوفيرها لكافة متطلبات زائريها من أهم أماكن السياحة في تركيا، فهي محط أنظار القادمين للبلاد كونها تلبي مختلف احتياجاتهم وأهدافهم من السفر لتركيا.

إن كان مبتغاك من السفر هو زيارة المعالم التاريخية والمتاحف الأثرية فإن إسطنبول كفيلة بتلبية غرضك، لما تملكه من مكنونات تاريخية عريقة في أمينونو والسلطان أحمد وغيرها من الأماكن، وإن تركزت غايتك على حب التسوق والأسواق فغايتك محققة أيضاً في ربوع إسطنبول، فمن لم يسمع بمجمع الجواهر أو البازار الكبير؟؟ نعم تستطيع أن تروي ظمأ شغفك بالتسوق عبر ما تحتويه هذه المدينة من أسواق تاريخية عظيمة ومجمعات متطورة عصرية.

إسطنبول مكان ترفيهي

لا تتوقف خدمات إسطنبول عند هذا الحد بل تتعدى ذلك لتكون مكاناً ترفيهياً جديراً بجذب السياح للاستمتاع في رحابه، حيث تتوافر في المدينة عدة أماكن للتسلية والمرح تلائم مختلف الأعمار، فتجد مدينة الألعاب المشهورة بروعتها والمعروفة باسم فيا لاند إضافة لأكواريوم إسطنبول وغيرها من الأماكن الترفيهية الساحرة.

إن كنت تنوي السياحة في تركيا فلا بد أنك تساءلت عن المدة التي تكفيك لزيارة أهم الأماكن السياحية بعاصمتها، لا تجهد نفسك بالتفكير والتحديد، فمدة سبعة أيام كفيلة لتجعلك تزور أكثر المعالم السياحية شهرة في مدينة إسطنبول الرائعة.

معالم السياحة في نابولي ايطاليا

المعالم السياحية في إسطنبول

سنأخذك في جولة لتتعرف على أشهر الأماكن السياحية في تركيا، علما أنها أماكن متنوعة فمنها الدينية والتاريخية ومنها الترفيهية وغيرها.

بورصة الخضراء

مدينة بورصة التركية، بورصة الخضراء ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة الخضراء التي تحمل من اسمها نصيب في الجمال والروعة، فلك أن تتخيل جمال بورصة بفسحتها الخضراء وحدائقها المتنوعة بأزهارها الملونة ومنتزهاتها الساحرة، جميع هذه المقومات جعلت من مدينة بورصة ثاني أكثر مدينة بعد إسطنبول استقطاباً للسياح في تركيا.

أغلب من يحط بتركيا يتوجه نحو إسطنبول ليكمل مسيرته إلى مدينة بورصة المشهورة بجمالها وثوبها الأخضر، والتي استطاعت أن تجذب الكثير من السياح للتمتع بما تمتلكه من جمال أخاذ وخضار ساحر.

هل تعلم أن مدينة بورصة تبعد عن إسطنبول حوالي مئة وخمسين كيلومتراً؟؟

لمدينة بورصة الخضراء عدة ميزات جعلتها من أكثر الوجهات السياحية استقطاباً للسياح من مختلف أنحاء العالم حيث تتغنى بجبل الأولوداغ المعروف بأنه منتجع ثلجي محبوب لدى السياح القادمين من الخارج، فضلاً عما تملكه من مكنونات تاريخية تحكي قصص عراقتها كالسوق المسقوف على سبيل المثال، كما تتفرد بورصة بالتلفريك الأطول عالميا.

لا تفكر كثيراً، سنقترح عليك تحديد ثلاثة أيام حتى تتمكن من إجراء زيارة ممتعة لأهم الأماكن السياحية في بورصة.

يلوا

لتخوض تجربة سياحية ممتعة فلابد لك من عبور جسر أورهان غازي المشهور بطوله الشاهق فهو يعتبر من أطول الجسور المعلقة حول العالم، بعد أن اجتزت الجسر أنت الآن تمثل أمام مدينة يلوا أو كما تعرف بيالوفا المعروفة بينابيعها الحارة المستخدمة في العلاج، استمتع بهذا المنظر الخلاب المتواجد في قرية ترمال، إنه فعلاً شيء ساحر، تأمل المناظر الطبيعية حولك فها هي الغابات بثوبها الأخضر والشلالات المتدفقة كسودوشان ولاتنسَ التمعن بجمال المرتفعات وكورنيش البحر الذي يبعث الهدوء والسكينة لنفسك بعيداً عن ضجيج ومتطلبات الحياة الروتينية.

يلزمك تحديد يوم واحد لتستطيع إجراء سياحة ممتعة في ربوع أهم الأماكن السياحية ضمن يلوا التركية التي تستطيع الوصول إليها أيضاً عبر العبارة البحرية لتستمع برحلة جميلة من ميناء يني كابي المتواجد بمدينة إسطنبول.

خاتمة

وضعنا بين يديك دليلاً لأشهر معالم السياحة في تركيا، شاركنا رأيك ما هي أكثر الأماكن التي شجعتك لزيارتها وتلبي غايتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى