أخبار دوليةالصحة

إتاحة أداة فحص منزلي جديدة لكورونا في الولايات المتحدة

كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، عن إتاحة اليوم السبت، استعمال أداة جديدة لجمع عينات من الأنف ذاتيا، بهدف إخضاعها لفحص كوفيد-19، وهو ما يرفع عدد أدوات الفحص في البلد الذي يسعى لتسريع وتيرة الاختبارات، كما أقرت إدارة الغذاء والدواء في 21 أبريل الماضي، أول أداة فحص يستعملها الناس ذاتيا عبر أخذ عينة من الأنف، وهي من صنع شبكة المختبرات “لاب كورب”.

ووافقت الإدارة في 8 مايو الجاري، على فحص صممته جامعة روتجرز، يقوم على أخذ عينة من اللعاب ثم ينقلها من خضع للفحص إلى مختبر، ويخصّ الإذن الصادر، يوم السبت، أداة فحص عبر أخذ عينة من الأنف، من صنع شركة “إيفرليول”، يمكن تحليلها بطرق مختلفة.

ويتم رفع العينة بواسطة قطعة قطن خاصة ثم توضع في محلول وترسل في وقت قصير إلى مختبر ليحللها، بحسب ما نقلت رويترز، كما وحظيت أداتان من صنع الشركة بترخيص، ويمكن أن يتم السماح بأدوات أخرى، وفق وكالة الغذاء والدواء.

يذكر أن، جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، قالت إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، داخل الولايات المتحدة ارتفع ليصل إلى مليون و419 ألفاً و863 شخصاً، وأوضحت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن 85 ألفاً و964 شخصاً على الأقل توفوا حتى الآن جرّاء الإصابة بالفيروس داخل الولايات الأمريكية، وتشمل هذه الحالات الأفراد المصابين من 50 ولاية أمريكية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى