الموسوعة

اجازات الامارات 2020 الرسمية

اجازات الامارات 2020 الرسمية

تقع الإمارات في شبه الجزيرة العربية وهي إحدى الدول العربية المتطورة، تعرف معنا على اجازات الامارات 2020 الرسمية، حيث أن الحكومة الإماراتية تقدس العطلات فهي تدخل البهجة على نفوس العاملين.

دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل تجمع أكثر من إمارة ويصل عددهم إلى 7 إمارات وكل إمارة منهم مستقلة بذاتها، عمل هذا الاتحاد بين الإمارات على النهضة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

من هم السبع إمارات وحكامها

  • أبو ظبي: وهي العاصمة ويحكمها آل نهيان.
  • الفجيرة: وهي تحكم من خلال آل الشرقي.
  • دبي: وتكون برئاسة آل مكتوم.
  • الشارقة: يحكمها عشيرة القاسمي.
  • أم القيوين: وتم حكمها من آل المُعلا.
  • عجمان: ويحكمها عشيرة القاسمي.
  • رأس الخيمة: يكون حكمها من آل غرير.

تم إنضمام تلك الإمارات حتى تكون دولة دستورية وهي دولة الإمارات المتحدة العربية، كان هذا الانضمام على يد الشيخ زايد بن سلمان في عام 1971م، تم تحقيق الكثير من النجاحات من هذا الاتحاد وصار أول وأكبر إتحاد بين الدول العربية، وسوف نتعرف على اجازات الامارات 2020 الرسمية.

نبذة عن دولة الإمارات العربية

تعتبر دولة الإمارات جزء من إقليم عمان، كما تم إطلاق عليها في السابق اسم ساحل القراصنة ومن بعد ذلك تم إطلاق عليها اسم الإمارات المتحدة بعد اتفاق الإمارات السبعة على الاتحاد، ويكون الحكم في دولة الإمارات دستوري، وتحتل الإمارات المرتبة السابعة من النفط في العالم وتحتل المرتبة الثانية والعشرون على العالم من حيث الإقتصاد.

تحتل الإمارات المركز الثاني على العالم من حيث القوة الشرائية، وتعد دولة الإمارات من الدول التي تتمتع باقتصاد متطور، وهي مصنفة من أهم الدول ذات الدخل الكبير والجدير بالذكر أنها من أحد مؤسسي مجلس التعاون لدول الخليج وهي من أهم أعضائه.

ما هي عاصمة الإمارات

سوف نتعرف من خلال موقع البوابة على اجازات الامارات 2020 الرسمية، كما أننا نتعرف على عاصمة الإمارات وهي أبو ظبي، وهي تكون العاصمة الإدارية والسياسية وكذلك هي العاصمة الوطنية، بينما تكون دبي هي العاصمة الإقتصادية.

تم تسجيل إمارة أبو ظبي عاصمة لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي في نهاية التسعينات، وهي من الإمارات التي تمتلك إقتصاد مزدهر ونجد بها تطور في البنية التحتية، يعود اسم أبو ظبي إلى أكثر من 300 سنة، وتم إطلاق هذا الاسم على تلك الإمارة نسبة إلى صبي الغزالة.

كانت تعرف إمارة أبو ظبي بكثرة وجود حيوان الظبي، في الماضي كانت يطلق على أبوظبي اسم الملح وهذا نسبة إلى وجود الماء المالح الموجود في الخليج العربي، كما يحيط بإمارة أبوظبي مستنقعات مائية مالحة، ويتم نطق الاسم بوظبي من سكان الساحل الشرقي وسكان الساحل الغربي.

إجازات الإمارات 2020

يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر يناير 2020

دولة الإمارات العربية المتحدة تبدأ الأجازات من أول يوم في بداية كل عام جديد، وتقام الاحتفالات في جميع أنحاء الإمارات استقبالاً لعام جديد وتكون تلك الاحتفالات مفعمة بالمرح واللعب وتغمر سكان دولة الإمارات بالفرح والسعادة، وهي تكون من أول اجازات الامارات 2020 الرسمية.

يوم الأحد الموافق 24 من شهر مايو 2020

هذا اليوم لا يكون من ضمن اجازات الامارات 2020 الرسمية فحسب بل هو عطلة رسمية في جميع الدول العربية، فإن هذا اليوم يكون عطلة عيد الفطر المبارك، حيث يقوم جميع المسلمون بإقامة الاحتفالات فإن هذا العيد يأتي بعد مضي شهر كامل من الصيام وهو شهر رمضان الكريم.

تكون عطلة عيد الفطر ممتدة إلى 4 أيام وتكون بداية من يوم 29 رمضان وحتى اليوم الثالث من شهر شوال، من المحتمل أن يتغير هذا الموعد ويكون المتحكم في ذلك هو استطلاع هلال شهر رمضان المعظم نسأل الله أن يجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم.

يوم الخميس الموافق 30 من شهر يوليو 2020

تحتفل الأمة الإسلامية بهذا اليوم حيث أنه يوم عطلة يوم عرفة، وهو يكون اليوم التاسع من الشهر الحرام ذي الحجة، ويتم الاحتفال بهذا اليوم العظيم من قِبَل حُجاج بيت الله في الأراضي المقدسة، وهو يكون من أحد اجازات الامارات 2020 الرسمية.

يوم الجمعة الموافق 31 من شهر يوليو 2020

يكون هذا اليوم عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن هذا اليوم يكون عطلة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية باليمن والبركات، وتتميز تلك المناسبة بأصوات صلاة العيد وتنفيذ مناسك هذا العيد وهي ذبح الأضحية بعد الصلاة،.

يشعر الأطفال بالفرح بهذه الأجواء وجمع العيديات وارتداء الملابس الجديدة، وتكون مظاهر السعادة تملأ أرجاء دولة الإمارات، حيث أن تلك العطلة تكون من أهم المناسبات الرسمية التي تندرج في قائمة اجازات الامارات 2020 الرسمية، تبدأ عطلة عيد الأضحى من اليوم التاسع وحتى اليوم الثاني عشر.

تقدم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة اجازة من المدارس والجامعات وأيضًا يتم تعطيل العمل في القطاع الحكومي وكذلك القطاع الخاص بالكامل حتى يتوفر وقت لزيارة الأهل والأقارب والأحباب.

يوم الأحد الموافق 23 من شهر أغسطس 2020

تكون تلك العطلة الرسمية بمناسبة الاحتفال بمطلع العام الهجري الجديد، وهو يكون من العطلات التي يحتفل بها المسلمين من جميع أنحاء العالم، يكون الاحتفال برأس السنة الهجرية في مطلع شهر محرم من كل عام، ويحتفل أهل الإمارات والأمة الإسلامية بالتقويم الهجري الجديد.

يوم الخميس الموافق 29 من شهر أكتوبر 2020

تكون تلك العطلة من أكثر الأيام تميزًا من بين قائمة اجازات الامارات 2020 الرسمية، حيث أن هذه العطلة تكون يوم ميلاد الحبيب المصطفى صلَّ الله عليه وسلم، كما تقيم الأمة الإسلامية أجمع الاحتفالات بمناسبة المولد النبي الشريف وهو كان في يوم 12 من ربيع الأول.

من أهم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة السعيدة هي كثرة الصلاةعلى الحبيب المصطفى خلق البرية صلَّ الله عليه وسلم، وفي هذا اليوم تجتمع صفوف المسلمين مكبرين ومهللين بقدوم أشرف الخلق أجمعين عليه أفضل الصلاوات وأذكى السلام.

يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر ديسمبر 2020

هذا اليوم يكون مناسبة خاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنها تحتفل في هذا الموعد من كل عام بيوم الشهيد، ويكون هذا اليوم تكريمًا لأرواح شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءً لحماية هذا الوطن.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بهذه المناسبة في يوم 30 أكتوبر لكن هذا العام أصبح الأول من ديسمبر، تم إعلان إنضمام هذا اليوم إلى قائمة عطلات الإمارات الرسمية في عام 2015 ليكون أول عام تطبق فيه العطلات الرسمية في يوم الشهيد.

يومي الأربعاء والخميس الموافقين 2،3 من شهر ديسمبر 2020

تقيم دولة الإمارات العربية المتحدة الإحتفالات في هذان اليومان كذكرى وإحياء العيد القومي الخاص بها، ويعتبر شعب الإمارات أن عطلة الإتحاد من المناسبات الوطنية الهامة التي تندرج تحت قائمة اجازات الامارات 2020 الرسمية.

هذا اليوم يعني للشعب الإماراتي الكثير حيث أنه يوم إتفاق الإمارات السبع على الاتحاد والسير على خطوة رجلٌ واحد للحصول على القوة وحتى يتمكنوا من بناء دولة قوية وعظيمة تتمتع باقتصاد وتطور علمي وثقافي كبير، فإن في الإتحاد قوة خفية تدفعهم إلى الأمام بشكل مستمر.

تم جني الكثير من المكاسب جراء هذا الاتحاد في مجالات متنوعة، وهذا يكون نتيجة خضوع الإمارات السبع للحكومة الرشيدة التي دفعتهم للتطور، والاحتفال بالعيد الوطني لعام 2020 يكون الاحتفال رقم 49 ومن المقرر أن تكون مدة عطلة عيد الاتحاد يومان على جميع القطاعات الخاصة وكذلك العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى