تعرفي على تجربتي مع المحلب للدوره

تجربتي مع المحلب للدوره

المحلب هو نوع من أنواع النباتات الوردية التي تنتمي إلى جنس البرقوق ولها عدة أسماء مختلفة من أبرزها: عشبة إدريس، الكرز البري، القمحية، بالإضافة إلى اسم آخر وهو كرز المحلب.

اقرأ أيضا : دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

ينمو المحلب في المناطق الجبلية وهي شجرة يبلغ ارتفاعها في متوسط العمر 6 أمتار، المحلب له فوائد عديدة للصحة الجسدية ومن خلال تجربتي مع المحلب للدوره تعرفتُ على العديد من فوائده الهامة.

نبات المحلب

كما قلنا من قبل أن نبات المحلب ينمو في المناطق الجبلية الثلجية أو الباردة وبالتالي فإن الدول التي ينمو بها نبات المحلب هي المغرب العربي، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، تركيا، بالإضافة إلى بلاد الشام، فبالتالي فهو ينمو في بلاد عديدة ومن المؤكد أن هذه البلاد تقوم بتصديره.

تقوم هذه البلاد بتصدير نبات المحلب إلى عديد من الدول الأخرى وذلك لأهميته والاستفادة من فوائده العديدة والكثيرة والتي تم استنتاجها من تجربتي مع المحلب للدوره والتي وجد أنه له الكثير من الفوائد التي تعود علينا في جميع مجالات الحياة.

من الجدير بالذكر أن الجزء المستخدم من نبات المحلب هو لب الثمار أو البذور وذلك لأنها أكبر جزء في الثمرة، ويحتوي على كمية لا بأس بها من الفيتامينات والزيوت الثابتة والأحماض الدهنية ومن ضمن هذه الأحماض: حمض الليونيك وحمض الأوليك، ومواد هلامية، وإستيرولات، ومركبات هيدروكربونية كما أنه به مواد عطرية أو مركبات الفلافونيدية.

بالإضافة إلى استخدام هذا النبات كعلاج لبعض الأمراض إلا أنه يتم استخدامه أيضًا كنبات للزينة حيث يتم زراعته في حدائق المنازل لأنه يعطي رائحة عطرية، فهو أصله من النباتات العطرية الوردية فضلًا عن أنه يعطي مظهر جميل وجذاب بسبب أنه له جذور ليفية وزهور بيضاء اللون، كما أن لحاء هذه الشجرة بني يميل بسيط إلى الرمادي.

فوائد المحلب بشكل عام

بجانب الفوائد التي تم الحصول عليها من خلال تجربتي مع المحلب للدوره هناك عدة فوائد أخرى لنبات المحلب يتم الاستفادة منها في جميع مجالات الحياة والطب ويعرضها لنا موقع البوابة في هذه النقاط التالية:

خصائص المحلب

يحتوي نبات المحلب على العديد من الخصائص والتي ساعدت في الحصول على نتائج مجدية من خلال تجربتي مع المحلب للدوره وهي كالتالي:

فوائد المحلب للرحم

كما قلنا من قبل أن نبات المحلب من النباتات التي لها العديد من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان عن طريق تناولها بأكثر من طريقة، وبالتالي فإنه من خلال تجربتي مع المحلب للدوره يمكننا أن نتعرف على فوائد هذا النبات للرحم، فهو له فوائد كثير وجمة وهي كالتالي:

طرق استخدام المحلب

وصفات المحلب للتجميل

بعيدا عن تجربتي مع المحلب للدوره يدخل نبات المحلب في الكثير من الوصفات العلاجية الخاصة بأضرار البشرة والشعر ومن ضمن هذه الوصفات الآتي:

وصفات المحلب للشعر

لزيادة كثافة الشعر

في هذه الوصفة نحتاج إلى كوب من الماء ويتم وضع فيه ملعقة كبيرة مملوءة من مسحوق نبات المحلب ويتم التقليب جيدًا حتى تمام الذوبان، ثم نقوم بفرد الشعر ووضع هذه الخلطة على الشعر بالكامل، ثم نقوم بتغطية الشعر وتركه لمدة من 30 إلى 45 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

لزيادة طول الشعر

في وعاء متوسط الحجم نقوم بوضع ملعقتين من الحناء ونصف كوب من المحلب المطحون وملعقتين من الحبة السوداء أو حبة البركة المطحونة ونصف كوب من اللبن الرائب ونصف كوب من زيت الزيتون وبيضة ثم يتم خلط المكونات ووضعها علي الشعر لمدة ساعة.

وصفات المحلب للبشرة

استخدام المحلب لتقشير البشرة

نقوم بوضع ملعقتين من مسحوق نبات المحلب في وعاء مناسب ثم وضع القليل من الماء تدريجيًا حتى يصبح خليط ذو قوام كريمي ثم يوضع على البشرة لمده 30 دقيقة، ثم نقوم بفرك الخليط على البشرة كلها جيدًا، ثم غسل الوجه واستخدام مرطب مناسب للبشرة.

أضرار نبات المحلب

بالرغم من أن تجربتي مع المحلب للدوره وجدت فيه الكثير من الفوائد إلا أنه له أضرار أيضًا ومنها:

Exit mobile version