الموسوعةالطب

طريقة استخدام بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات

بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات

يستخدم دواء بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات في علاج وجود الديدان بالأمعاء، حيث أن وجود الديدان بالأمعاء قد تفقد الشخص كثير من الوزن وتسبب النحافة، وهو أفضل الأدوية للتخلص من الديدان.

اقرأ أيضا : دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

ويحتوي بنداكسBendaxعلى ماده فعالة لها القدرة على القضاء نهائيًا على الديدان والطفيليات التي تصيب الجسم، كما أنها تمنع تكاثرها ونموها حيث يقلل من تغذيها فيقضي عليها تمامًا.

المواد الفعالة لدواء بنداكس Bendax

عند يصاب الشخص بالديدان أو الطفيليات تسبب له الكثير من المشاكل مثل المغص وكذلك قد يصاب بالنحافة، لذا يقوم الطبيب بوصف    دواء بنداكس Bendax واسع المدى الذي يشتمل على مادة رئيسية وهي تعد المادة الفعالة وتسمى نيدازول NIDAZOLE.

ووظيفة هذه المادة الفعالة أنها تمنع إنتاج البروتين وتقوم بتقليل كمية الغذاء التي تعيش عليها الديدان والطفيليات، مما يحدث شلل في نشاطها وحركتها وبالتالي تموت، ولهذا فإن بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات يخلص الجسم المصاب منها نهائياً ويحد من تكاثر ونمو الديدان والطفيليات.

كما يشمل بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات على مواد فعالة أخرى مثل اللاكتوز LACTOSE احادي النترات وكذلك نشا الذرة، ومركب البوفيدون POVIDONE ، مما يزيد من فاعلية الدواء بنداكس واسع المدى، ويساعد في قتل الديدان والطفيليات والبكتيريا التي قد تنتقل للإنسان عن طريق الأكل أو الشرب، ويتم قتل الديدان من من خلال تفاعل جميع المركبات معًا.

دواعي استعمال عقار بنداكس

من المعروف أن Bendaxبنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات ويستخدم في علاج الطفيليات التي يعاني منها كثير من الناس نتيجة لتناول الطعام الملوث أو تناول المشروبات الغير صحية، وهو مناسب للأطفال وللبالغين وكبار السن، ويشرح لنا موقع البوابة أهم دواعي استعماله فيما يلي:

  • يستعمل بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات في القضاء على الديدان التي توجد الأمعاء، ومن أمثلة هذه الديدان هي إصابة الإنسان بالدودة الدودية والديدان الشريطية نتيجة للملوثات بالغذاء.
  • يستعملبنداكسفي حالة أمراض الجهاز العصبي للمصابينبمرض اليرقات الباريتون.
  • يعد دواء بنداكسBendaxفعال في علاج المصابين بدودة لحم الخنزير.
  • يستعمل بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات في علاج الديدان الكبدية المسطحة.

الجرعات الموصى بها في دواء بنداكس

يستخدم دواء Bendax في علاج جميع الأعمار للكبار و الأطفال ويساعد في التخلص من ديدان وطفيليات الأمعاء بشكل نهائي، وهو غير مناسب للأطفال الرضع الذين يبلغ عمرهم أقل من عامين.

وعند الإصابة Actors يتناول المريض عدد حبتين من بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات، ويوصى الطبيب مريضه بتناوله على معدة فارغة، وعند حدوث تخثر بالدم، يجب تناول قرصين من بنداكس مرة واحدة فقط في اليوم، مع مراعاة مراجعة الطبيب في حالة حدوث أعراض غير متوقعة وليست طبيعية.

وإذا كان المريض يعاني من وجود أنواع مختلفة من الديدان في وقت واحد، يفضل تناول حبتين بعدد مرتين في اليوم خلال ثلاثة أيام فقط، حتى يضمن نتيجة فعالة وللتخلص من الطفيليات نهائيًا، حيث يتم تنظيف وتطهير الأمعاء من الديدان الموجودة بها بمجرد انتهاء الجرعات المحددة.

الآثار الجانبية لتناول دواء بنداكس

عندما يتناول المريض المصاب بالديدان بالأمعاء Bendax بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات قد يتعرض لبعض الآثار الجانبية إذا تم تناول الدواء Bendax على المدى القصير، وأحيانًا ما تكون هذه الأعراض عارضة ومحتملة لبعض الأشخاص، وقد تضر بالأخرين، ولهذا كان لا بد من توضيح هذه الأعراض الجانبية التي تشمل التالي:

  • يشعر المريض بألم في البطن عند تناول Bendax.
  • باستخدام Bendax قد يعاني المريض من الصداع.
  • نادرًا ماتحدث للمريض حكة بالجلد عند استخدام.Bendax
  • نادرًا ما يصاب المريض بالطفح الجلدي نتيجة لتناول Bendax.

موانع استخدامبنداكس قاتل الديدان

يفضل تناول Bendax بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات تحت إشراف الطبيب المختص، حيث أنه يستطيع أن يقوم بتحديد الجرعات حسب العمر وحالة المريض، حتى لا يضر المريض، وهناك بعض الأشخاص يوصى بتناولهم بنداكسBendax قاتل الديدان بحذر ولعل أهمهم:الأشخاص من لديهم تحسس من المواد الفعالة التي بدواءBendaxبنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيلياتخاصة البنزيمازول.

ممنوع نهائيًا تناول بنداكسBendax للسيدة الحامل، ولا بد من إجراء اختبار الحمل قبل الخضوع لتناول العلاج به، لضمان عدم وجود الحمل، ويجب التوقف عن تناوله فورَا إذا حدث حمل، حتى لا يؤثر سلبيًا على الجنين فيحدث به تشوهات أو تتعرض الحامل لإسقاط الجنين.

لم تشير الدراسات إلى الآثار الجانبية لتناول بنداكس في حالة الرضاعة الطبيعية، لذا ينصح بضرورة استشارة الطبيب للتعرف على تأثيره على الطفل الرضيع.

أسعار دواء بنداكس في الصيدليات

يختلف سعر بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات حسب تركيز المادة الفعالة، ويتوفرمن بنداكسBendaxعبوات على شكل شراب ولها تركيزات معينة، وعبوات أخرى على هيئة أقراص بحيث تكون مناسبة للبالغين، ويمكن ذكر سعر بعض العبوات حسب التركيز كما يلي:

  • إنبنداكس Bendax بتركيز مائتين مجم يصل سعره إلىأربعين ريال سعودي.
  • بنداكس Bendax تركيز مائة ملجم / خمسة مل شراب ويتوفر في عبوة ثلاثين مل يصل سعره إلى ريال سعودي.
  • بنداكس Bendax أقراص تركيز مائة ملجم / خمسة مل تركيز، وعبوة ستين مل يكون السعر خمسين ريال سعودي.

وبهذا نلاحظ أن دواء بنداكس قاتل للديدان ومضاد للطفيليات من الأدوية الشائعة الاستعمال للقضاء على ديدان وطفيليات الأمعاء التي قد يعاني منها الكثيرون من الصغار والكبار، والتي قد تسبب أضرار سيئة للمريض، ولكن يجب تناوله تحت إشراف الطبيب المعالج دون تناوله بدون اخباره واستشارته أولاً، كما يجب تجنب استخدامه للحوامل وذلك لمنع الضرر بالجنين ولأي أضرار أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى