أخبار دولية

باحث سياسي عراقي: ارتفاع إصابات كورونا في بغداد مقلق للغاية

قال الباحث السياسي العراقي حسين المؤيد، اليوم الجمعة، إن الأخبار الواصلة عن الوضع الصحي في بغداد، إثر ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، شىء غير مطمئن، و مقلق للغاية، متابعًا “يجب ترسيخ ثقافة التفكير العقلي مجتمعيا وإصلاح حالة اللامبالاة.. وعدم الالتزام بالتعليمات والركون للخرافات”.

وأضاف “المؤيد”، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات “تويتر”، على الحكومة الإسراع في اتخاذ كل التدابير اللازمة لتطويق تفشي الإصابة بكورونا في بغداد، و المحافظات العراقية الأخرى، ومعالجة المصابين، والإستفادة من الخبرات العراقية مع الانفتاح على التجارب الناجحة لدول العالم، لا سيما الدول المتقدمة في التعاطي مع هذه الجائحة.

وكشفت مصادر طبية عراقية، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية، عن إصابة أربعة ضباط في الأجهزة الأمنية بمرض كورونا المستجد بديالى، مضيفة أن الضباط المصابين تحت الرعاية الطبية في العزل الصحي في بعقوبة لاكتساب الشفاء التام.

وفي السياق ذاته أعلن محافظ بابل وكالة حسن منديل السرياوي، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، مبينا أن ثلاث منها سجلت في قضاء المسيب واثنتين في ناحية الإمام، مضيفا أن مجموع المصابين في مستشفيات المحافظة أصبح 35 مريضا بعد تسجيل الإصابات الجديدة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى