دواعي استعمال دواء تربتيزول

دواء تربتيزول

علاجات الاكتئاب كثيرة ومتعددة، ومن أشهر هذه الأدوية هو دواء تربتيزول، حيث أن هذا الدواء يقوم بزيادة هرمون السيروتونين والمعروف باسم هرمون السعادة، لأن نقص هذا الهرمون يُسبب الاكتئاب.

كما أنه مسؤول عن زيادة نسبة النورأدرينالين والتي تُنتج عن طريق الجهاز العصبي والتي تجعل الجسم يتفاعل مع المواقف، بالإضافة إلى ضبطه لضغط الدم، فإلى جانب الاستخدامات المتعددة لهذا الدواء هل له من آثار جانبية؟.

ماذا تعرف عن دواء تربتيزول

يتكون الدواء من المادة الفعالة اميتربتالين، وهذه المادة تعمل على علاج المشاكل النفسية حيث أنها تعمل على زيادة النواقل العصبية والتي تظهر بصورة متمركزة في الجهاز العصبي.

وبالتالي فإن هذه المادة تعمل على تحفيز النواقل العصبية وتُحسن من الحالة المزاجية والنفسية للمريض، وهو يُعد من الأدوية المعروفة باسم ثلاثية الحلقات.

ما استخدامات دواء تربتيزول

ماهي موانع من استخدام تربتيزول

كما يمنع تناول هذا الدواء مع مثبطات أكسيداز أحادي الأمين، وهو من أحد الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب أيضًا، وإن كان هناك حاجة إلى تناول دواء أكسيداز ثم تناول تربتيزول يجب الانتظار فترة حوالي أسبوعين بين تناول هذين الدوائين.

ما هي الآثار الجانبية المترتبة على استخدام تربتيزول

ما هي الجرعات التي يوصى بها عند استخدام دواء تربتيزول

من يُحدد الجرعة المناسبة لمثل هذا النوع من الأدوية التي تعالج الإكتئاب هو الطبيب المختص، وذلك لأنها تعتمد على الوضع الصحي والعمر، وفي حال الشعور بأي أعراض غير طبيعية يجب مراجعة الطبيب، وفي الغالب تكون الجرعة كالتالي:

ما هي التفاعلات الدوائية لدواء تربتيزول

لا يتم استخدام دواء تربتيزول مع بعض الأدوية التالية:

طريقة حفظ دواء تربتيزول

علاقة دواء تربتيزول وزيادة الوزن

نصائح عامة للتخلص من الاكتئاب

Exit mobile version