الموسوعة

سعر الحديد اليوم فى مصر

سعر الحديد اليوم فى مصر

إن الحديد هو عنصر قوي من عناصر البناء، بل هو الأساس نفسه، وارتفع سعر الحديد اليوم فى مصر، على الرغم من انخفاض سعره في الآونة الماضية، وذلك الانخفاض بسبب الركود.

شركة مراكبي وسعر الحديد اليوم فى مصر

أوضحت شركة مراكبي للحديد عن ارتفاع سعر الحديد اليوم فى مصر وذلك السعر كان بقدر 200 جنيه للطن.

وقال أحد الموزعين لمواد البناء، عبد الملك فرحات، إن الشركة أبلغت الموزعين أن سعر الحديد قد ارتفع هذا الأسبوع وسجل حوالي 9600 جنيه من حديد التسليح وذلك السعر عند التسليم.

أفاد فرحات أن ارتفاع أسعار الحديد اليوم كان بسبب زيادة أسعار المواد الخام في جميع أنحاء العالم، حيث وصل البليت إلى قيمة 415 دولارًا للطن، مما أدى إلى ركود المبيعات خلال الفترة الماضية.

حديد عز تتبع الارتفاع في أسعار الحديد في السوق

أعلنت شركة حديد عز أمس أنها سترفع سعر حديد التسليح بمقدار 200 جنيه وذلك للطن، نتيجة لذلك، سيكون السعر الجديد 10100 جنيه وذلك السعر مخصص للحديد الأطوال، و9830 جنيه في اللفات، ويضم ذلك الضرائب عند التسليم على أرض المصنع.

أسعار حديد المصريين وكذلك السويس للصلب

زادت شركة حديد المصريين أيضًا سعر طن الأمس بمقدار 350 جنيهًا، والسعر الجديد كان 9950 جنيهًا، وذلك عقب خفض حوالي 300 جنيه في 10 فبراير.

أوضحت شركة السويس للصلب أن سعر الحديد اليوم فى مصر سيرتفع إلى 9950 جنيه للطن، بالإضافة إن ذلك السعر عند الاستلام من المصنع نفسه.

يختلف سعر الحديد اليوم فى مصر من شركة لشركة أخرى، وذلك اعتمادًا على الجودة التي تتبعها الشركات، يتأثر هذا الاختلاف باسم الشركة المنتجة للحديد، إن هذه الأسعار السابقة هي الأسعار الخاصة بالاستلام من المصنع نفسه، وعند الذهاب إلى التجار يكون هناك مقابل زيادة يبلغ 200-300 جنيه.

يتأثر قطاع الحديد بالمشكلة التي تخص ركود السوق المحلية، وسيؤدي ذلك إلى الإغلاق الجزئي أو التقليل من بعض الطاقة الخاصة بالإنتاج، بحيث لا تتجاوز معدلات مبيعات الحديد أو الطلب عن نسبة 30٪ وذلك في الفترة الحالية بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهها التصدير.

وفقًا للإحصائيات الصادرة عن البنك المركزي المصري، وصل إجمالي إنتاج مصر من يناير إلى نوفمبر 2019 6,653 مليون طن، وذلك بانخفاض 10.5٪ مقارنة بـعام 2018 حيث وصلت الكمية إلى 7434 مليون طن.

أحدث سعر للحديد

بعد انخفاض سعر الحديد والأسمنت بشكل ملحوظ لأول مرة في مصر يقل سعر الحديد اليوم فى مصر إلى أقل من عشرة ألاف جنيه وذلك لم يحدث من فترة تفعيل قرار نوفمبر 2016 بتحرير سعر الصرف أي “تعويم الجنيه” على سوق الحديد والأسمنت.

إن صناعة الصلب واحدة من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، لذلك فهي ليست مقصورة على توظيف العمال المصريين، لكنها تتمتع بعمود صناعة البناء المصرية وترتبط بالقطاع الاقتصادي، فصناعة الحديد والصلب هي عماد الكثير من الصناعات.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة العرض والطلب، التي تؤثر على الأسعار بشكل فعال وتلقائي، وكذلك السوق الاقتصادية لصناعة مواد البناء المصرية والعديد من الصناعات والشركات المؤثرة على هذا القطاع.

الحديد اليوم فى مصر

في مصر اليوم، تسود حالة من الاستقرار على جميع الأسواق الاقتصادية المصرية، وخاصة السوق المصرية لمواد البناء.

سوف يجد القراء والجمهور الذين يتابعون أسعار السوق المصرية لمواد البناء وآخر الأخبار تحديثات على مدار اليوم بشأن سعر الحديد اليوم فى مصر لجميع الشركات العاملة في السوق لمواد البناء، حيث أعلنت المصادر الرسمية لهذه الشركات عن الأسعار الخاصة بها، وهذا مانعرفه من خلال موقع البوابة وهي كالتالي:

  • سعر الحديد اليوم فى مصر وذلك نسبة لحديد عز يبلغ الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه.
  • بالنسبة لأسعار حديد المصريين بلغ سعر الطن من 9950 إلى 10000 جنيه.
  • أوضحت شركة حديد بشاي أن سعر الطن يتراوح ما بين 9600إلى 9800 جنيه.
  • وفقًا لأسعار حديد العتال وصل سعر الطن ما بين 9950 إلى 9900 جنيه.
  • سجلت أسعار حديد عطية للطن بين 9950 إلى 9950 جنيه.
  • جاءت أسعار حديد سرحان على نفس الأسعار مع زيادة طفيفة، حيث تتراوح قيمة الطن ما بين 9950 إلى 9900 جنيه.
  • سجل سعر الطن لحديد الكومي بين 9900 حتى 9800 جنيه.
  • جاءت أسعار حديد المراكبي ببعض الزيادة في السعر حيث سجل سعر الطن بين 9800 حتى 9850 جنيه.
  • سجلت شركة حديد المعادي سعر الطن بداية من 9800 إلى 9850 جنيه.
  • ومن أفضل شركات الحديد العشري وسجل الطن للحديد بين 9800 حتى 9850 جنيه، وذلك للطن.
  • وصلت أسعار حديد بيكانو للطن ما بين 9800 حتى 9850 جنيه.
  • بلغ سعر الطن لحديد الجيوشي بين 9800 إلى 9850 جنيه.
  • سجلت أسعار حديد مصر ستيل حيث أصبح يتراوح سعر الطن بين 9800 إلى 9850 جنيه.

أفضل الشركات إنتاجًا للحديد

من أكثر الشركات شهرة في مجال إنتاج الحديد في مصر، شركة حديد المصريين التي تتميز بجودة إنتاج وتصنيع الحديد، بالإضافة إلى حديد الجارحي، كما أن شركة الجيوشي تعد من أبرز الشركات في قطاع الحديد، وشركة بشاي، وشركة حديد عز.

جميع الأسعار المنشورة هي أسعار أطنان من الحديد “المصنع”، بالإضافة إلى اختلاف في الأسعار بين تجار الجمل، على عكس أسعار التجار المحليين، كما أن سعر الحديد يمكن أن يختلف حسب المحافظة.

يتباين سعر الحديد اليوم فى مصر من مصنع إلى آخر حسب الجودة التي يتم إنتاج بها الحديد، ويتأثر هذا الاختلاف باسم منتج الحديد، كما أنه من الجدير بالذكر أن هناك تحديثات مستمرة طوال اليوم حول أحدث أسعار الحديد للشركات والمصانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى