أخبار دولية

النرويج تخصص 175 مليون يورو لدعم اليمن

كشف ممثل دولة النرويج في مؤتمر المانحين لليمن، اليوم الثلاثاء، عن رصد بلاده مبلغ 175 مليون يورو لدعم الشعب اليمني، كما أعلنت ألمانيا رصد 125 مليون يورو، وبريطانيا 160 مليون إسترليني، وخصصت اليابان 48 مليون دولار، للغرض نفسه.

كما كشفت وزارة الخارجية البريطانية، اعتزامها تقديم مساعدات لليمن بقيمة 160 مليون جنيه إسترليني في مؤتمر الرياض، بينما قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إنه لا بد من احترام الهدنة في اليمن والبدء في عملية سياسية شاملة.

ويشارك في المؤتمر ما يزيد عن 126 جهة، 66 دولة، و15 منظمة أممية، وثلاث منظمات حكومية دولية، و 39 منظمة غير حكومية، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ورأس وفد المملكة، في المؤتمر وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله.

ويعقد المؤتمر بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن، وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في وقت سابق إن “وكالات الإغاثة العاملة باليمن تحتاج إلى 41ر2 مليار دولار لتغطية المساعدات الأساسية للسكان، خلال الفترة من ونيو الجاري حتى أول ديسمبر المقبل”.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى