دواء deanxit: دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

ما هو دواء deanxit ؟

المريض الذي يُعاني من الاكتئاب وبعض الأمراض النفسية في حاجة إلى نوع من الأدوية مثل دواء deanxit الذي يساعده على التخلص من أعراض الأمراض التي تُسبب له الإرهاق والتعب والقلق.

كما أن من خصائص هذا الدواء أنه يساعد في علاج الكثير من بعض الاضطرابات النفسية والتي تُصيب الكثير من الناس، فهو من ضمن أدوية مضادات الهذيان، فهو يعمل على النواقل العصبية.

فسوف تتعرف في هذه المقالة على اهم المعلومات عن هذا الدواء ودواعي استعمال ماذا يفعل deanxit دواء من خلال موقع البوابة.

ماذا يفعل دواء deanxit ؟

دواعى استعمال ماذا يفعل دواء deanxit ؟

 

الموانع التي تمنع من استخدام دواء deanxit

أي دواء له محاذير عند استخدامه، ومن المحاذير التي يجب ألا يُستخدم هذا الدواء فيها التالي:

ما هي الآثار الجانبية التي يُسببها دواء deanxit ؟

من الطبيعي أن يكون هناك بعض الآثار نتيجة استخدام أي نوع من الأدوية، وهذا الدواء لا يكون تأثيره ثابت من حالة لأخرى، ولكن تأثير هذا الدواء متفاوت من حالة لأخرى، وليس على شدة واحدة، فهناك من يتأثر تأثر شديد بهذا الدواء، وهناك من لا يشعر بأي من هذه الأعراض.

وتختلف الآثار الجانبية على حسب قدر الجرعة، والحالة الصحية لمن يتناول الدواء، ويُمكن بيان هذه الآثار الجانبية في الأمور التالية:

ومن المهم التنبيه على أن هذه الأعراض لا يجب أن تكون جميعها مجتمعة في مريض واحد، فقد تكون إحداها أو تكون الشدة متفاوتة من شخص لآخر، وبمجرد التوقف عن تناول هذا الدواء فإن الآثار الجانبية لهذا الدواء تختفي.

اقرأ أيضًا: دواء نايت كالم والجنس

الأضرار الناتجة عن استخدام دواء deanxit

ليست هناك أضرار كبيرة نتيجة استخدام هذا الدواء، ولكن من الأفضل عدم استخدامه في حالة الحامل والمرضع، لما له من آثار جانبية على الحامل والمرضع.

ما هي جرعة استخدام دواء deanxit

العلاقة بين الدواء والإدمان

إن تم استخدام الدواء لمدة طويلة فإنه يُسبب الإدمان، ولكن إن تم استخدامه دون إشراف طبي.

بعض المعلومات الصيدلانية عن دواء deanxit

 

يوجد هذا الدواء في الصيدليات على شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم، وهي حوالي 0.5 ملجم فلوبنتكسول و10 ملجم ميليتراسين.

لا يتم صرف هذا الدواء نهائيًا إلا تحت إشراف الطبيب.

جرعة تعاطي هذا الدواء مرتين في اليوم حبة في الصباح وحبة في المساء، ولكن يُمكن أن تزيد الجرعة تحت إشراف طبي إلى حوالي أربع حبوب يوميًا، ويتم تناولها قبل الأكل بحوالي نصف ساعة ولمدة عشر أيام وقد تزيد لأسبوعين.

في بعض الأحيان قد تطول فترة استخدام الدواء، وفي هذه الحالة يتم استخدامه مرة في المساء لأنه قد ينتج عن استخدامه الكسل والخمول، وفي حال تسببه للأرق فيُمكن استخدامه في الصباح.

لا يحتاج هذا الدواء إلى جرعة إضافية تمهيدية، فهو من الأدوية التي تُستخدم لفترة والتوقف عن تناولها، وعليه فمن الطبيعي استخدام هذا الدواء وقت اللزوم.

اقرأ أيضًا: دواء منوم بدون روشته بدون اثار جانبية

ما هي العلاقة بين مضادات الاكتئاب وزيادة الوزن

من الممكن أن تُسبب مضادات الاكتئاب زيادة في الوزن ومنها:

تفاعلات الدواء مع الأدوية الأخرى

هناك تفاعل لبعض الأدوية مع هذا الدواء، وعليه فإنه من الضروري على المريض أن يُخبر الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها حتى لا يتعارض الدواء هذا مع الأدوية الأخرى ويُسبب له العديد من المشاكل.

متى يبدأ مفعول دواء deanxit للقولون ؟

 

دواء deanxit يساعد على النوم

حول العلاقة بين دواء deanxit يساعد على النوم يتساءل بعض الناس، في بداية تناول جرعات Deanxit الموصوفة، قد يواجه المريض بعض الصعوبة في النوم بشكل طبيعي، لكن هذه أعراض مؤقتة ولا داعي للقلق، ستختفي هذه الأعراض بسرع.

Exit mobile version