الموسوعةالدراسة والتعليم

فتح باب التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

في إعلان للإدارة العامة لتدريبات التقنية والمهنية بالمدينة المنورة أعلنت عن فتح باب التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات، وقد فتح باب التقديم للوافدين في الالتحاق بها.

توضح الكلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات العديد من التخصصات المختلفة التي يمكن الالتحاق بها من إنتاج ملابس وتصميم أزياء وغيرها من التخصصات المتاحة والتي يمكن التقدم إليها بكل سهولة.

الكلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

قد تم فتح باب القبول في الكلية التقنية التي تقع في المدينة المنورة للبنات والتي يمكن القبول فيها للتدريب الأول لبرنامج البكالوريوس وقد تم فتح باب التقديم للدبلومات والمعاهد الصناعية، والعمارة والتشييد، والثانوية والمعاهد، كما يمكن للراغبين التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبناتالتسجيل في برنامج اللغة الإنجليزية الفصل الدراسي التدريبي الأول، يوم 5\7\2020.

يضم البرنامج التدريبي في الكلية التقنية للبنات في المدينة المنورة على العديد من التخصصات الهامة، منها تصميم الفوتوشوب، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، وصيانة الجوال، ويضم أيضًا المايكروسوفت أوفس وإدارة الفعاليات والمناسبات، وقسم التجميل وتصفيف الشعر، ومهارات تصميم الجرافيك، وأسس المونتاج وتحرير الفيديو، والعديد من التقنيات والتخصصات الهام للغاية، التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات عليك معرفة كل الشروط الواجب توافرها في المتقدمة.

يشترط التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبناتعلى أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية، أو من أبناء القبائل النازحة ولابد من وجود إثبات هوية المتقدم، كما يجب ان تكون المتقدمة عمرها ما بين 15 الى 30 عام.

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

تعرف الكلية التقنية بالمدينة المنورة على أنها واحدة من أكبر الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقد تم تصنيفها داخل المملكة العربية السعودية على أنها من أبرز وأفضل الكليات التي توجد هناك، وذلك لأن كلية التقنية تسعى إلى تطوير المجالات والتخصصات بها بشكل دائم.

تعمل أيضًا على ترخيص كل البرامج التدريبية التي توجد بها بالطريقة التي تتناسب مع سوق العمل الخاص بالسيدات، كما أن الكلية تقوم أيضًا بالتجديد بالمحتوى وأهم البرامج التي يتم تقديمها هناك، وتعتمد على موظفين لهم خبرة كبيرة للغاية فى ذلك المجال، لذا فهي تحرص على تعليم كل الخدمات المهنية بشكل متقن للغاية.

تم إنشاء الكلية التقنية بالمدينة المنورة عام 2013 وكان الهدف من ذلك هو تطوير وتحسين الكلية التقنية بشكل كبير، وأصبح لها العديد من الفروع الهامة داخل المملكة العربية السعودية، وتقع الكلية التقنية الخاصة بالبنات في المدينة المنورة.

أين توجد الكلية التقنية

توجد الكلية التقنية في المدينة المنورة، وهي إحدى الكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقد تم تأسيسها بهدف توفير كل الأيدي العاملة المؤهلة بأعلى معايير الجودة في المجالات الفنية والمهنية بالطريقة التي تتناسب مع سوق العمل داخل المدينةالمنورة، وذلك في إطار دراسي محدد وبشروط معينة.

عند التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبناتيبدأ الطالب السنة التحضيرية حيث أنه يقوم بدراسة اللغة الانجليزية والكمبيوتر وكل المهارات الأساسية الهامة، وبعد ذلك يحصل الطالب على شهادة في السنة الثانية، وبعدها يقوم بدراسة المهارات والمعلومات الأساسية لكل التخصصات ويكون ذلك من أجل فهم واستيعاب كل التخصصات التي توجد في الكلية.

وبعد أن يقوم بالأنتهاء من كل سنوات الدراسة تحصل الطالبة على شهادة الدبلوم الحصري من الكلية التقنية للبنات على يد طاقم أكاديمي على أعلى مستوى.

التخصصات التي توجد في الكلية التقنية

نجد أن الكلية التقنية يوجد بها العديد من الفروع والتخصصات المختلفة، والتي سنتعرف عليها اليوم من خلال موقع البوابة، والتعرف على أهم التخصصات التي توجد في الكلية بشكل تفصيلي.

  • فيوجد في الكلية التقنية الادارية العديد من التخصصات منها، تخصص إدارة المكتبات، وتخصص المحاسبة، وتخصص التسويق.
  • كما يوجد في تقنيات الحاسب الآلي فروع أيضًا متعددة ومناسبة للغاية لسوق العمل داخل المملكة العربية فيها، يوجد بها تخصص البرمجيات، وتخصص الوسائط المتعددة، رسومات الويب، وتخصص إدارة نظم الشبكات.
  • يوجد تقنية تصميم وانتاج الملابس، وتعتبر واحدة من أبرز الأقسام التي توجد هناك، وتتميز بأن الإقبال عليها كبير للغاية وذلك لأنها تبرز كل صيحات الموضه الخاصه بانتاج الملابس، ونجد أن هناك تخصصين لتلك الكلية منها، تخصص خياطة وإنتاج الملابس، وتخصص تصميم الأزياء.
  • أيضًا تقنية التجميل النسائي، ويوجد منها فرعين متخصصين في مجال التجميل النسائي، فيوجد تخصص العناية بالبشرة، وتخصص العناية بالبشرة والمكياج.

شروط التقديم في الكلية التقنية للبنات بالمدينة المنورة

التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات وضعت عدة شروط حتى يتم التقديم منها:

  • يجب أن تكون المتقدمة للتدريب في الكلية التقنية سعودية الجنسية.
  • لابد من أن تكون المتقدمة قد حصلت على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من شهادات.
  • لابد من أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة تدريب موثقة، وتكون معادلة أو تفوق الشهادة المتقدم عليها.
  • يجب أيضًا من أن تكون المتقدمة لائقة طبيًا، وأنها لا تعاني من أي أعراض أو مشاكل جانبية.
  • يجب أن تكون متفرغة للدراسة، ولا يوجد هناك أي عمل يشغلها عن الكلية.
  • لابد من أن يكون عمرها لا يزيد عن 30 عام.
  • على الراغبين للالتحاق بالكلية التقنية داخل المدينة المنورة ألا يكون قد مضى على تخرجها من أي كلية أو جامعة أخرى داخل المملكة السعودية ثلاث سنوات أو أكثر حتى لا تخل بأي شرط من شروط الكلية.
  • يجب أيضًا أن تكون المتقدمة على الكلية التقنية غير مفصولة من أي كلية أو جامعة أخرى موجودة داخل المملكة.
  • يمكن أيضًا قبول بنات شهداء الواجب عن طريق تقديم الأوراق الرسمية من الجهات الحكومية التي لها علاقة بذلك.
  • كما أنه يتم قبول المتقدمات من جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية المصابين بمرض الفشل الكلوي.
  • يتم أيضًا قبول المتقدمات من جمعية إنسان عن طريق التنسيق ما بين الجمعيات والإدارة العامة لخدمة المتدربين.

يجب على المتقدمة أن تكون قد استوفت كل الشروط التي تم ذكرها سابقًا حتى تستطيع الالتحاق بالكلية التقنية والعمل والدراسة بها.

الوثائق المطلوبة التسجيل في كلية التقنية بالمدينة المنورة للبنات

  • يجب أن يكون لديك شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وتقديم صورتين منها.
  • لابد من وجود صورة من بطاقة الهوية الوطنية، أو فترة الإقامة، مع وجود الأصل للمطابقة.
  • يجب أن يكون هناك عدد ثلاث صور شخصية حديثة.
  • يجب أن يكون على المتدربة الاحتفاظ بإرشادات التقديم، وحفظها عن طريق النسخ، وطباعة عقد الكتروني توثيقي لقبول المتدربة، ويتم وضع كل تلك الوثائق في ملف التقديم النهائي للمتدرب.

التقديم في الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية

تم الإعلان عن فتح باب القبول للتسجيل في كل فرع الكلية التقنية داخل المملكة العربية السعودية، أنها ستفتح أبوابها للتقديم لكل الفئات في كل الفروع داخل المملكة، فيمكنك أن تقوم بالتسجيل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالكلية.

فيمكن لخريجي الثانوية العامة أن يقوموا بالتقديم أيضًا، وذلك من خلال العديد من الشروط التي قد وضعتها الكلية التقنية بشكل عام، كما أوضحت أنه يمكن أيضًا لخريجي الدبلومات أن يقوموا بالتقديم هناك وذلك عن طريق نفس الموقع الالكتروني الخاص بالكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى