الموسوعةتقنية ومعلومات

كيفية تحميل فيديوهات التيك توك على الأندرويد والأيفون

كيفية تحميل فيديوهات التيك توك

تعددت وسائل التواصل الاجتماعي وتعددت البرامج والتطبيقات التي يتم تنزيلها على الهاتف وسوف نوضح كيفية تحميل فيديوهات التيك توك على الأندرويد والآيفون.

برنامج التيك توك يعتبر من البرامج الذي يعد منصة مشتركة فبعض التطبيقات لا تسمح بنزول الفيديوهات مثل الإنستجرام وتويتر ولابد من استخدام برنامج آخر لتنزيل الفيديو على عكس التيك توك فيمكنك حفظ بعض الفيديوهات حتى وإن لم تكن خاصة بك.

نبذة عن برنامج التيك توك

برنامج التيك توك كان يعرف سابقًا باسم تطبيق ميوزكلي “musically” ثم بعد ذلك أطلق عليه اسم التيك توك وذلك عام 2018 في شهر أغسطس، وللعلم أن شركة “Byte Dance” قد أطلقت برنامج التيك توك منذ سبتمبر 2016

وبعد تغيير اسم البرنامج من ميوزكلي إلى تيك توك زاد عدد المشاركين والحسابات التي تفعلت عليه إلى 500 مليون حساب شهريًا، وموقع البوابة يوضح لك كل ما تريد معرفته عن برنامج التيك توك.

كيفية تحميل فيديوهات التيك توك على الأندرويد والآيفون

توجد العديد من الطرق المتنوعة والتي تستخدم لتحميل فيديوهات التيك توك وسوف نذكرها

  • أسهل طريقة لتحميل فيديوهات تيك توك للأندرويد نقوم بالضغط مطولًا على أي مكان في الشاشة وذلك أثناء تشغيل الفيديو سوف تظهر بعض الخيارات، نقوم باختيار حفظ الفيديو وسوف نجد أن الفيديو قد تم حفظه على هاتف الأندرويد.
  • الطريقة الثانية لتنزيل فيديوهات التيك توك هي أننقوم بالضغط على زر مشاركة سوف تظهر بعض الخيارات نختار حفظ الفيديو وسوف يتم تنزيل الفيديو.
  • الطريقة الثالثة وهي في حالة استخدام الطريقتين السابقتين ولم تجدي نفعًا ولم يظهر خيار حفظ الفيديو فهذا يعني أن صاحب الفيديو قد طبق خاصية حظر الأشخاص من استخدام الفيديوهات الخاصة به.

وفي هذه الحالة لابد من استخدام تطبيق خارجي ويتم تنزيله بشكل عادي من المتجر وهذا البرنامج اسمه “Video Downloader for tik tok” وذلك على تليفون الأندرويد.

كيفية تحميل فيديوهات التيك توك على الآيفون

توجد ثلاث طرق أيضًا لتحميل فيديوهات من برنامج التيك توك على الآيفون.

  • الضغط مطولًا في منتصف الشاشة على الفيديو الذي أعجبك ونختار من الخيارات الظاهرة حفظ الفيديو.
  • من الضغط على زر مشاركة والموجود في جنب الشاشة نختار منه خيار حفظ الفيديو.
  • أما الطريقة الثالثة هي تنزيل برنامج اسمه “tik tok Downloader” وهذا البرنامج يتيح حفظ وتنزيل كل الفيديوهات الخاصة بالتيك توك.

كيفية تحميل فيديوهات التيك توك على جهاز الكمبيوتر

عملية تحميل فيديوهات التيك توك على الكمبيوتر تتطلب بعض الخطوات وهي:

  • تثبيت برنامج محاكي للأندرويد مثل Bluestacks وذلك عبر الدخول إلى حسابك عبر الكمبيوتر ومنها الدخول إلى play store.
  • نبحث عن برنامج التيك توك في البحث.
  • نقوم بتنزيل برنامج التيك توك.
  • نبدأ بتشغيل البرنامج ونستخدم أي طريقة من الطرق السابقة لتحميل الفيديوهات.

ولكن جهاز الكمبيوتر لا يتوفر به هذه الخاصية لذلك لابد من الاستعانة ببعض البرامج الخارجية مثل برنامج Instant وتحميله من Google play وعندما نقوم بتثبيته ستظهر أيقونة على شكل صاعقة نستطيع من خلالها البحث عن جميع مقاطع الفيديو التي نريدها وتنزيلها وسوف تحفظ على أيقونة Instant.

وتوجد طريقة أخرى يمكننا من خلالها حفظ فيديوهات التيك توك عبر استخدام موقع Mozilla Firefox واستخدام برنامج tik tok downloader.

بعد أن تعرفنا على برنامج التيك توك وكيفية تنزيل فيديوهات التيك توك على الأندرويد والآيفون وأيضًا جهاز كمبيوتر نوضح الآن كيفية إنشاء حساب شخصي على برنامج تيك توك.

خطوات إنشاء حساب شخصي وقوي على برنامج تيك توك

  • تقوم أولًا بثبيت برنامج التيك توك على هاتفك المحمول.
  • عندما تقوم بفتح البرنامج سوف تظهر الفيديوهات.
  • نضغط على زر الملف الشخصي الموجود أسفل الشاشة على اليسار.
  • نقوم بإنشاء الحساب باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو حساب فيس بوك أو تويتر أو إنستجرام أو غيرها.
  • يفضل استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني حتى يسهل عملية استرداد الحساب في حالة نسيان الرقم السري.
  • بعد ذلك يطلب الموقع بيانات تاريخ الميلاد اليوم والشهر والسنة ثم نضغط متابعة.
  • في حالة تأكيدك لحسابك الشخصي سوف يرسل لك البرنامج رمز تأكيد عبر هاتفك أو بريدك الإلكتروني للمتابعة.
  • بعد التأكيد سوف يطلب منك كلمة مرور اختار الكلمة التي تريدها ثم اضغط على أنك لست روبوت وأيضًا لابد وألا يقل عمرك عن 13 عام.

إجراءات ضرورية من أجل تقوية حسابك على تيك توك

توجد العديد من الإجراءات التي تساعدك في تقوية حسابك على التيك توك ولكي يتم ذلك اتبع هذه الخطوات

  • استخدام كلمة مرور قوية فهي تستخدم لحماية بياناتك ولا تستخدم كلمة مرور واحدة لأكثر من برنامج، واحرص على جعلها صعبة لا تكون سهله فلا تستخدم الاسم أو تاريخ الميلاد، كما يجب أن تحرص على جعل كلمة المرور طويلة 12 حرف أو أكثر واجعلها متنوعة ما بين حروف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام.
  • التركيز أثناء وضع معلومات عنك على ملفك الشخصي فهي تظهر للجميع مثل صورة الملف الشخصي، فلا تضع عليها معلومات خاصة بك كمدينتك أو عنوانك أو غيرها بل ضع بعض الرموز التعبيرية وبعض مقاطع الأغاني أو ذكر الهوايات مثلا.
  • واختيار حسابك علي حسب رغبتك سواء عام أو خاص فإذا كان عام سوف يشاهد الجميع معلوماتك وكذلك الفيديوهات التي تحملها على البرنامج أما إذا كان خاص فأنت فقط من تراه وفي حالة رغبتك في رؤية أصدقائك الحساب الخاص بك فغيره من إعدادات الحساب.

كيفية حذف حسابي من على التيك توك

يوجد خطوة بديلة عن حذف الحساب نهائيًا وهي إلغاء تنشيط حسابك لمدة 30 يوم أما إذا أردت حذف الحساب نهائيا فاتبع التالي

نفتح برنامج التيك توك، نختار الدخول إلى الملف الشخصي، ثم نضغط على الثلاث نقاط الموجودين في الجهة اليمنى وسوف تظهر قائمة، نختار منها إدارة حسابي وسوف يظهر كأول خيار لك، بعد ذلك نذهب إلى نهاية الصفحة ونختار حذف الحساب، سوف تظهر صفحة أخرى لتأكيد الطلب الذي تريده اختار الزر الأحمر (حذف الحساب)، ثم سيوجهك إلى صفحة أخرى للتأكيد وسوف يطلب بياناتك وهم رقم الهاتف والبريد الإلكتروني بعد إدخالهم سوف يحذف حسابك نهائيا.

حماية رؤية الأطفال لمقاطع التيك توك السيئة

الأطفال قد يتعرضون أثناء مشاهدتهم لفيديوهات التيك توك لمقاطع سيئة بالإضافة إلى التنمر الإلكتروني فلابد من توعيتهم بهذا المصطلح حيث أن التيك توك يسمح للآخرين بكتابة تعليقات على الفيديوهات التي يقوم الأطفال بتنزيلها ولذلك في حالة كتابة أحدهم تعليق مسيء لابد من إخبار الوالدين فورًا.

تعديل خصوصية حسابهم خوفا على سلامتهم وجعل حسابهم خاص بدلًا من عام، التحدث إلى الأطفال فهو أفضل وسيلة لكي نجعلهم يفكروا فيما سوف يقومون بمشاركتهِ على التيك توك وذلك تجنبًا لحدوث أي أذى لهم.

يفهم الوالدين أولًا ثم الأطفال لإرشادات المجتمع ثم استخدام التيك توك ولابد على الأهل أن يشاهدوا ما يوجد على البرنامج قبل أن يشاهده الأبناء، وذلك حتى نضمن عدم رؤية الأطفال لفيديوهات سيئة أو مشاهد عنف وغيرها.

ومن أفضل الخواص التي توجد في برنامج التيك توك استخدام ميزة الرفاهية الرقمية وفيها يقوم الآباء بتحديد الوقت المسموح به للأطفال لمشاهدة فيديوهات التيك توك.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً