الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم الدواجن البيضاء إحدى المشاريع التجارية المربحة، وا …

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم
منذ 7 أشهر

99

0

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم

الدواجن البيضاء إحدى المشاريع التجارية المربحة، والتي انتشرت بصورة كبيرة في الدول العربية، ومن المشاريع المهمة بالنسبة للاقتصاد، حيث يهتم المستهلك ويتابع سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم، ولم يقتصر الأمر على المستهلك بحسب بل على المستثمر أيضًا.

مشروع الفراخ البيضاء بالنسبة للأسر المصرية

يعتبر مشروع الدواجن من المشاريع المهمة لدى كثير من الأسر المصرية، حيث أن الدواجن يعتبرها المصريين وجبة أساسية غنية بالبروتين، كما أنها أقل تكلفة إذا ما قورنت بسعر اللحوم البلدي، لذلك تهتم الأسر المصرية دائما بمعرفة سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم.

كما أن الأسر المصرية تحتاج لمعرفة سعر كيلو الفراخ البيضاء، بسبب اعتماد هذه الأسر على تربية الدواجن بشكل أساسي، حيث أن الدواجن لا تحتاج تربيتها إلى عناء أو جهد، كما أنها توفر الكثير من المال بشكل كبير، مقارنة بشراء الدواجن من الأسواق والمتاجر التي يزداد سعرها يومًا عن يوم، ومن مكان إلى آخر، ومن تاجر إلى غيره.

نبذة عن القطاع الداجني في المملكة العربية السعودية

تشجع المملكة العربية السعودية المشاريع التنموية والزراعية التي هدفها الأساسي تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، كما أن بسبب هذه المشاريع يتوفر عدد من فرص عمل للمواطنين السعوديين، حيث أن السعودية الدولة الثالثة على مستوى العالم من حيث استهلاك الدواجن.

وتعتبر السعودية الدولة الأولى على مستوى الدول العربية إنتاجًا للدواجن، حيث أن الدواجن تعتبر الوجبة الرئيسية وخاصة مع أكلتهم الشعبية الكبسة.

كما أن المملكة تعتبر أعلى دول العالم المستهلكة للدجاج، حيث أن متوسط استهلاك الفرد السعودي للدجاج حوالي 50 كيلو جرام سنوياً، أما استهلاك المملكة قد يصل إلى حوالي 1.5 مليون طن في السنة.

وعلى حسب التقرير السنوي التي تعده وزارة الزراعة الأمريكية في الرياض أن الإنتاج المحلي للمملكة من الدواجن يصل إلى 670 ألف طن، كما أن المملكة تقوم بإنتاج 44.6% من إجمالي الحجم الذي تستهلكه والذي يصل إلى مليون ونصف طن.

وقد شهد القطاع الداجني في المملكة نمو كبير وذلك خلال السنوات الأخيرة، وأن المملكة تغطي احتياجها من الدواجن بنسبة 42% من حاجتها الاستهلاكية، ومن المتوقع خلال الفترة القادمة تصل نسبة اكتفاء المملكة بالإنتاجالداجني لها إلى 46%.

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم يتأثر بعدة عوامل، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع البوابة، ومن المتوقع حدوث انخفاض في سعر الفراخ مقارنة بسعر الفراخ في العام الماضي، ويرجع السبب في ذلك زيادة منافذ بيع الدواجن مما غطى احتياجات السوق المصري.

ويتم تحديث سعر الفراخ بصورة يومية، حتى تصل الأسعار الجديدة للمستهلكين ولا يتم استغلالهم من قبل التجار، حيث أن الأسعار التي يتم ذكرها تكون وفقًا للتحديثات التي تصدرها بورصة الدواجن.

وعلى المستهلك العلم أن سعر الفراخ قد يختلف من مكان إلى مكان آخر، وذلك حسب مستوى المكان، فالمنطقة الشعبية يكون فيها سعر الدواجن أقل من الموجود في المناطق الراقية.

  • ووفقًا لسعر الدواجن التي أصدرته البورصة اليوم الأربعاء 3/6/2020، أن سعر الدواجن شهد استقرارًا كبيرًا، حيث أن سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوممن المزرعة 24 جنيهًا، وتباع للمستهلك بسعر يتراوح من 29 إلى 30 جنيهًا.
  • ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 32 جنيهًا من المزرعة، ويتم بيعه في محلات التجزئة بسعر 35 أو 36 جنيهًا.
  • وقد تراوح سعر الكتكوت من 9 إلى 11 جنيهًا.
  • كرتونة البيض بلغ سعرها 25 جنيهًا من المزرعة، وتباع في محلات التجزئة بسعر يتراوح من 30 إلى 32 جنيهًا.

وربما تلجأ ربات البيوت إلى شراء الكتكوت الأبيض من أجل تربيته كنوع من أنواع توفير المال، وحتى توفر لأبنائها وجبة صحية بدون هرمونات ومنشطات التي قد يلجأ إليها المربيون بسبب زيادة سعر الأعلاف. وصل سعر الكتكوت الأبيض حوالي من 3.50 جنيهًا مصرياً إلى 4 جنيهًا مصرياً.

 أسعار الفراخ البيضاء وعلاقتها بارتفاع الدولار

يوجد علاقة طردية بين سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم والدولار فبارتفاع سعر الدولار في الصرافةيرتفع تلقائياً سعر الدواجن، ولكن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها حتى تسيطر على سعر الدواجن مستقر في الأسواق.

فالدواجن مثل أي سلعة يتأثر بسعر الدولار في السوق العالمي، وعندما يزداد الطلب على الدواجن، يزداد العرض مما يزيد من قيمته المالية، فيقل الطلب على الدواجن في السوق، مما يؤدي إلى انخفاض سعرها.

أسعار الدواجن المتوقعة في الفترة القادمة

يتوقع الكثير أن سعر الدواجن سوف يرتفع بسبب زيادة أسعار علف التسمين، ولكن سرعان ما سينخفض سعر الدواجن بسبب اقتراب عيد الأضحى، وإقبال المستهلكين على شراء اللحوم البلدي.

أسعار أعلاف الدواجن

من العوامل الأساسية والمؤثرة في سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم، هو سعر العلف الخاص بها، حيث أن قائمة أسعار أعلاف الدواجن في مصر لعام 2020 كالتالي:

  • سعر علف شركة أكما بادي 23% 6950 جنيه مصري، بادي 21% 6875 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة الإسكندرية بادي 23% 7100 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة الإسلامية بادي 23% 6920 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة الأشقاء بادي 23% 7070 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة البركة جمصة بادي 23% 6950 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة أعلاف البنا بادي 23% 6670 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة التقوى بادي 23% 6550 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة الوادي بادي 23% 6700 جنيه مصري، بادي 21%6625 جنيه مصري.
  • سعر علف شركة أمان بادي 23% 7030 جنيه مصري، بادي 21% 6950 جنيه.
  • سعر علف شركة الاستثمار بادي 23% 7100 جنيه مصري.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020