الموسوعة

اسدالات خروج 2020 أجمل اسدالات خروج للمحجبات

اسدالات خروج 2020

الحجاب الشرعي والإسلامي هو ان يكون ملبس السيدة فضفاض وغير شفاف وهذا تم تنفيذه في فكرة تصميم الإسدال وهذا ما جعل سيدات العالم العربي الإسلامي يبحثون عن اسدالات خروج 2020 من أجل الحصول عليها.

معنى كلمة إسدال

  • يقدم موقع البوابة المعنى التوضيحي لكلمة إسدال في المعجم لعربي حيث أن تأتي من اسم سُدل والتي جمعه إسدال والسدل هنا بمعنى الستر.

رأي الدين الإسلامي في ارتداء المرأة للإسدال

قبل التعرف على اسدالات خروج 2020 يجب التعرف على حكم الدين على من ترديه فالحجا بالإسلامي له شروط تم عرضها في الفتوى رقم 6745 حيث ان من شروطه هو الآتي:

  • أن يكون الرداء فضفاض وغير موضع لمعالم الجسد إلا الكفين والوجه.
  • أن لا يكون مزخرف بالألوان الملفته أو الرسومات المبالغ فيها أو التي تنافي تعاليم الدين الإسلامي.
  • يجب على الرداء الإسلامي أن يكون مصنوع من قماش ثقيل بحيث لا يظهر ما تحته من معالم الجسم.
  • تجنب وضع الروائح العطرة عليها أثناء السير به بالخارج.
  • أن يبتعد كل البعد عن رداء الرجال.
  • محظور أن يأخذ شكل رداء الكافرات.
  • ألا يكون رداء غير معروف ودارج فيجعل الجميع ينظر لمن ترديه.

الفئات المتاح لها ارتداء الإسدال

من خلال البحث عن اسدالات خروج 2020 يتم البحث عن اعمار السيدات والفتيات المتاح لهم ارتداء الإسدال فقد نجد أن الإسدال ظهر بشكل تدريجي حيث شمل الفئات العمرية الكبيرة ومع انتشاره ظهرت تصميمات إسدالات لتخص الاطفال حتى يتم تشجيعهم على الصلاة أو الاعتياد على اللبس الفضفاض.

تطورات الإسدال

بدأ الإسدال بصناعته حتى يتم ارتدائه بداخل المنزل فقط حيث كان يصنع من أقمشة ذات ألوان زاهية ورسومات ملونة ومزخرفة باستخدام حجاب منفصل عنه.

ثم تطور الأمر إلى أن أصبح الإسدال يتم ارتدائه بالخارج وهذا ما جعل المصانع والشركات القائمة على تصنيعه أن تقوم بصناعته لما يتناسب مع أحكام الشرع بحيث يكون رداء فضفاض من أقمشة غير قابلة لإظهار بمعالم الجسد بأي شكل من الأشكال.

مع اختيار ألوان مناسبة للخروج بالنهار أو الليل مثل البني والأسود والنبيتي الغامق والأزرق والأخضر الغامق وغيره من مزج الالوان الكاتمة مع بعضها في إسدال واحد.

اسدالات خروج 2020

في عام 2020 تطورت الإسدال حيث أصبح عبارة عن عباءة فضفاضة يلتصق بها ما يشبه بالخمار الطويل إلى ما بعد الركبة وربما في بعض التصميمات يرافقه حقيبة تحمل نفس لون الإسدال ونفس النقوش التي عليه هذا التصميم يوجد منه جميع الاوان.

بدأ ظهور إسدالات تجمع بين الالوان الغامقة التي يتخللها ولن زاهي مثل البرتقال مع الأسود أو الأبيض مع الكحلي أو البيج مع البني بتصميمات عصرية منفردة عن غيرها

كما صمم إسدال باللون الأسود تصميم الاكمام حيث يظهر كم لا يحدد به رسمه الكم مع انتهائه بأسوار عن كف اليد والكم الآخر محدد رسمه الذراع مع لطع فرع ورد على الكم.

ثم تطور شكل الإسدال حيث بدأ أن يصمم بشكل عندما تمد السيدة يدها إلى جانبيها تظهر وكأنها تأخذ شكل الفراشة مع وجود رسومات ونقوش أحيانًا تكون مرصعة بالخرز وما يشبه بالألماس، كما يوجد شكل إسدال عبارة عن لون بني أو أسمر ويأخذ كم واحد فقط لون آخر مثل أقمشة التايجر الأسود أو البني.

كما يتاح في الأسواق إسدال باللون الأزرق الفاتح ذات أكمام من القماش الشيفون مدعمة ببطانة حتى لا تظهر الذراعين مع تطريز الصدر بقد من الورد النحاسي يبدأ من احد الكتفين ويمر من تحت الإبط للذراع الآخر ومدعم بطرحه منفصلة.

ثم ظهر الإسدالات التي تحمل رسوم ونقوش تكتب الخط العربي الكوفي الهندسي او الكوفي بجميع أنواع وتحمل حروف عربية تكون كلمات إسلامية أو ربما تكون حروف مبعثرة ولكنها تأخذ الشكل الهندسي البيضوي أو الدائري.

كما شكل أخر من اسدالات خروج 2020 تكون باللون الأزرق الغامق ويكتب على ظهرها عبارات إسلامية مثل يا مالك الملك.

توجد بعض تصميمات الإسدالات التي تحمل اللون الواحد ولكن الاكمام تختلف ألونها مثل الإسدال أسود ولكن أكمامه باللون الرصاصي أو البني.

كما يوجد شكل إسدال يحمل لونين بكل متساوي بمعنى ان الإسدال من الأمام عبارة عن نصفين كل نصف يحمل لون مختلف مثل نصف أزرق والآخر قماش به تداخل في الألوان بجميع درجات اللون الأزرق.

ويوجد تصميمات أخرى للإسدال وهو تصميم عبارة عن إسدال باللون الازرق وذات أكمام فضفاضة وعندما يتم النزول بالأكمام إلى قرب اليد فإن الأكمام تبدأ في الضيق.

اسدالات تخص المعتمرات

من تقبل من السيدات والفتيات على الذهب لأداء مناسك الحج والعمرة وتريد ان تلبس الرداء الأبيض فيمكن أن تجد هذا في تصميم الإسدال المصنوع من الأقمشة القطنية البيضاء مع تزيين الاكمام وأطراف الحجاب بالورق الهادئة الت يتحمل اللون الأحمر والأخضر الهادي.

إسدالات حريرية

تم تصنيع اسدالات خروج 2020 من أقمشة الحرير بجميع ألوانه حيث نجد إسدال حريري يأخذ لون الكشمير اللامع والمطرز بالورود البيضاء ومعه حقيبة تأخذ نفس الشكل.

كما يوجد تصميم آخر من القماش الحريري حيث يصبح شكل الإسدال عبارة عن جيب أو حريري وفوقها الحجاب الذي يتميز بطوله إلى أن يصل إلى القدمين ما مراعاة ارتفاعه من الامام وطوله من الخلف.

إسدالات أطفال

  • أما بالنسبة للأطفال فقد ظهر الإسدال لهم بألوان زاهية مثل الأحمر والأصفر والأزرق السماوي و الموف وغيرها مع نقشه بالخيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى