الموسوعة

اسعار الدواجن اليوم

اسعار الدواجن اليوم

مما لا شك فيه أن أسعار الدواجن تختلف بين الحين والآخر، كما أنها تختلف أيضًا من شركة إلى أخرى، ومن هنا تجد الكثير من الأشخاص يتساءلون عن اسعار الدواجن اليوم، ومن الممكن أن يزيد سعرها أو يقل.

سعر دواجن الوطنية في السعودية

قامت الشركات التي تبيع الدواجن المبردة برفع سعرها، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 10% إلى 12%، هذا بالإضافة إلى قيمة الضريبة المضافة، ذلك لأن مصانع الأعلاف قامت بزيادة سعر منتجاتها أيضًا لتصل إلى 20% إلى 30%.

ومن خلال موقع البوابة سنتعرف على أن اسعار الدواجن اليوم في السعودية زادت من 100 هللة إلى 150 هللة، ومن هنا يمكن توضيح أبرز اسعار الدواجن اليوم في السعودية كما يلي:

  • يعتبر سعر دجاجة الوطنية ذات الـ 800 جرام هو 10 ريالات سعودي.
  • يعد سعر دجاجة الوطنية ذات وزن 900 جرام هو 11.5 ريال سعودي.
  • أما سعر دجاجة الوطنية ذات الـ 1000 جرام هو 12 ريال سعودي.
  • يعتبر سعر دجاجة الوطنية ذات وزن 1100 جرام هو 13.5 ريال سعودي.
  • أما سعر دجاجة الوطنية ذات الـ 1200 جرام هو 14.5 ريال سعودي.

وضح بعض المستثمرين الذين يقومون بالعمل في إنتاج الدواجن في المملكة العربية السعودية أن اسعار الدواجن اليوم قد تأثر بالكثير من العوامل، هذه العوامل المختلفة أدت إلى انخفاض سعر الدواجن في الكثير من الدول في الفترة الماضية.

والجدير بالذكر أن من أبرز العوامل التي تحكمت في اسعار الدواجن اليوم هو جائحة فيروس كورونا، حيث تسبب انتشار هذا الفيروس إلى انخفاض أسعار الكثير من السلع والمنتجات المختلفة، كما يعود أيضًا انخفاض سعر الدواجن إلى المنافسة القوية بين المنتجين المختلفين.

ويمكن الإشارة إلى أن أسعار الدواجن اليوم في السعودية تتفاوت ما بين ثمانية ريال سعودي وتصل إلى اثني عشر ريال سعودي، وذلك حسب حجم الدجاجة نفسها والشركة التابعة لها.

أسعار الدجاج اليوم في السعودية

من المؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص يتساءلون عن سعر الدجاج في السعودية، ويمكن توضيح أن أسعار الدواجن تختلف من شركة إلى أخرى وتبعًا لاختلاف الأحجام أيضًا، وفيما يلي بعض الأسعار المختلفة للدجاج في السعودية:

نوع الدجاج السعودي وزن الدجاج أقل سعر أعلى سعر
سعر دجاج الوطنية مبرد 1 كيلو جرام 12 ريال سعودي 12,50 ريال سعودي
سعر دجاج رضوى مبرد 1 كيلو جرام 12,85 ريال سعودي 12,90 ريال سعودي
سعر دجاج فقيه مبرد 1 كيلو جرام 10,70 ريال سعودي 11,50 ريال سعودي
سعر دجاج مستورد (برازيلي) 1 كيلو جرام 10,65 ريال سعودي 10,75 ريال سعودي
سعر دجاج مستورد (فرنسي) 1 كيلو جرام 10,45 ريال سعودي 10,50 ريال سعودي

أسعار الدجاج اليوم في مصر

لاحظ الكثير تذبذب سعر الدواجن في الفترة الماضية، حيث يرتفع السعر أحيانًا وينخفض في أحيان أخرى، ومن هنا يمكن توضيح اسعار الدواجن اليوم في مصر كما يلي:

أعلى سعر أقل سعر الفئة النوع
26 جنية مصري 25 جنية مصري 1 كيلو جرام لحم أبيض
13,90 جنية مصري 7 جنية مصري دجاج كتكوت أبيض
33 جنية مصري 32 جنية مصري 1 كيلو جرام لحم ساسو
37 جنية مصري 36 جنية مصري 1 كيلو جرام لحم بلدي
02,50 جنية مصري 02 جنية مصري دجاجة كتكوت بلدي
11,50 جنية مصري 11 جنية مصري 1 كيلو جرام بط مسكوفي
13,50 جنية مصري 13 جنية مصري 1 كيلو جرام بط مولارد
36,50 جنية مصري 35 جنية مصري كرتونة بيض أحمر
33,50 جنية مصري 32 جنية مصري كرتونة بيض أبيض
41,50 جنية مصري 41 جنية مصري كرتونة بيض بلدي

 

أنواع شركات الدواجن في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية الكثير من شركات الدواجن المختلفة، ومن هنا يمكن توضيح أبرز شركات الدواجن الموجودة في السعودية كما يلي:

شركة مزرعة وادي فاطمة للدواجن المحدودة

تعتبر شركة الدواجن هذه تابعة للسيد أحمد زيني وأبناءه، ويمكن توضيح أن شركة مزرعة وادي فاطمة تقع في وادي فاطمة الخلاب المتواجد في قرية زيني هذه القرية التي تقع على طريق جدة الطائف السريع، ويحاط بهذا الوادي الكثير من الجبال والعديد من الحيوانات الأليفة.

توزع مزرعة وادي فاطمة للدواجن الكثير من المنتجات المختلفة على عدد كبير من العملاء، حيث تتعامل هذه المزرعة من الكثير من تجار التجزئة وعدد من محلات السوبر ماركت، هذا بالإضافة إلى المخابز والفنادق والمستشفيات وغيرها.

مزارع الغدير للدواجن

تقع هذه المزرعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، بالتحديد في الأحساء، حيث تبعد هذه المزرعة حوالي 350 كيلو متر عن الرياض، وتعتبر من أكبر المزارع المتاحة في المنطقة الشرقية، حيث تغطي مزارع الغدير مساحة 200 ألف متر مربع، وكلف هذا المشروع حوالي 150 مليون ريال سعودي.

شركة التنمية الزراعية ADC

تعتبر شركة التنمية الزراعية المحدودة من أبرز الشركات المعروفة في مجال منتجات الدواجن، حيث تعتبر هذه الشركة من أكبر الشركات التي تقوم بإنتاج الدجاج الطازج والمبرد والمجمد، بالإضافة إلى باقي منتجات الدواجن المختلفة.

يجدر الإشارة إلى أن شركة التنمية الزراعية تقوم بالالتزام بكافة المعايير الدولية، حيث أنها تراعي الجودة والنظافة في كافة منتجاتها المتنوعة، هذا جعلها تصبح أفضل الشركات المتخصصة في إنتاج الدواجن وبيعها.

شركة دواجن رحيمة

بدأت شركة دواجن رحيمة منذ عام 1969م، حيث كانت هذه المزرعة أول مزرعة تقوم بإنتاج البيض في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وأصبحت هذه المزرعة الآن أكبر منتج للبيض والدواجن في المملكة السعودية بأكملها.

ومن هنا يمكن توضيح أن شركة دواجن رحيمة هدفها الأساسي هو توصيل منتجاتها المميزة لكافة المستهلكين المختلفين، كما تحرص أيضًا على أن تحصل على أفضل جودة وأفضل سعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى