الموسوعةمن الماضي

إليكم بديل الكلور للملابس البيضاء

بديل الكلور للملابس البيضاء

اللون الأبيض بالملابس من الألوان التي يجب الاهتمام بنظافتها جيدًا ويمكنك استعمال بديل الكلور للملابس البيضاء وذلك إن كنتِ لا تفضلين استعمال الكلور الذي يؤثر على الجلد باعتباره مادة كيميائية.

بديل الكلور للملابس البيضاء

توجد الكثير من الأشياء التي يمكنك استعمالها ك بديل الكلور للملابس البيضاء فهي تساعد بشكل كبير وفائق على التخلص من البقع الصعبة التي تتواجد على الملابس البيضاء مثل بقع المكياج أو الحبر أو الدهون أو حتى البقع الصفراء التي يسببها التعرق.

وسوف نوضح لكي عزيزتي في هذا المقال على موقع البوابة الكثير من العناصر التي يمكنك استعمالها بديل الكلور للملابس البيضاء لتخلصك من البقع بشكل فعال من دون اعتمادك على الكلور ولمعرفة ذلك يمكنك متابعة السطور التالية.

استخدام الليمون لتبييض الملابس

يمكنك تنظيف الملابس البيضاء دون أن تستعملي الكلور الذي يعتبر ضار بصحة الإنسان بشكل كبير، واستعمال الليمون ك بديل الكلور للملابس البيضاء.

وذلك عن طريق غلي الملابس البيضاء مع شرائح من الليمون في الماء لمدة نصف ساعة على الأقل في ماء ساخن ويمكنك أيضًا الاستعانة بعصير الليمون أثناء الغسل العادي في داخل الغسالة دون أن تقومي بغلي قطع الملابس.

بيكربونات الصودا كبديل للكلور

يمكنك صنع مزيجٍ من الماء وكربونات الصودا ليساعدك في تبييض الملابس بطريقة سهلة، ويمكنك أيضًا إضافة هذا المزيج إلى الغسالة عن طريق خلط 4 لتر من الماء بكوب كامل من كربونات الصودا، وضعي به الملابس لمدة ساعتين على الأقل ثم ضعيه في الغسالة فهذا الخليط يعمل على تبييض الملابس وتطهيرها من الجراثيم بشكل كبير.

الأسبرين بديل للكلور في التنظيف

من الغريب لدى البعض أن يكون الأسبرين من مواد التنظيف للملابس ولكن الحقيقة أن الأسبرين من المواد التي يمكن أن تزيل البقع الصفراء عن الملابس البيضاء وبشكل فائق ويمكنك فعل ذلك عن طريق تذويب حبات الأسبرين في كوب من الماء ثم ضعيها على البقع المراد التخلص منها في الملابس البيضاء.

اتركي الخليط على الملابس لمدة نصف ساعة ثم ضعيها في الغسالة واغسليها بطريقتك المعتادة في غسل الملابس البيضاء بصفة عامة.

ملح الليمون بديل للكلور

يمكنك استعمال مادة ملح الليمون التي تباع عند محلات المنظفات ك بديل الكلور للملابس البيضاء عن طريق نقع الملابس البيضاء المراد تنظيفها بالقليل من ملح الليمون مع الماء وترك الخليط لمدة ساعة على الملابس ثم وضعها في الغسالة لتنظيفها بالطريقة المعتادة لكي.

يمكنك أيضًا إضافة ملح الليمون إلى الغسالة أثناء الغسل العادي للحصول على ملابس بيضاء ناصعة البياض من دون أن تضيفي لها الكلور.

الكحول بديل فعال للكلور

يعتبر الكحول من المواد الفعالة التي يمكنك استعمالها بديل الكلور للملابس البيضاء فهي تساعد على التخلص من أصعب البقع التي تتواجد على الملابس البيضاء مثل البقع الدهنية وبقع المكياج أو الحبر وغيرها.

يمكنك فعل ذلك بواسطة تبليل قطعة قطن صغيرة بالكحول ثم فرك القطعة المراد تنظيفها بواسطة القطنة وسوف تشاهدين بنفسك أن البقعة قد اختفت تمامًا، ومن المفضل أن لا تقومي بوضع الكحول بشكل مباشر على الملابس دون أن تضعيه على قطنه حتى لا تتسببين في انتشار البقعة وخصوصًا على الملابس البيضاء.

منظف الأطباق السائل

يمكنك التخلص من بقع الدهون أو الشحوم التي تتواجد على الملابس البيضاء من خلال استعمال منظف الأطباق المعتاد عن طريق وضعه على البقع مباشرة ودعكها برفق وسوف تلاحظين اختفائها بشكل ملحوظ ويرجع ذلك إلى ما يوجد بمنظف الأطباق من مواد وعناصر يمكنها أن تذيب الدهون بسهولة ورفق.

للزيادة من فاعلية صابون تنظيف الأطباق يمكنك فرق قطعة الملابس بعد تنظيفها بالمنظف بالقليل من الخل الأبيض حتى تزيدي من بياض القطعة وتزيلي أي بقايا للبقع.

مثبت الشعر السبراي

يمكنك التخلص من البقع على الملابس البيضاء عن طريق استعمال الاسبراي المثبت للشعر باعتباره بديل الكلور للملابس البيضاء فيمكنه أن يزيل بقع العرق الصفراء وبقع المكياج وبقع الحبر عن الملابس البيضاء.

ويمكنك فعل ذلك عن طريق تبليل الملابس ثم عصرها جيدًا ووضع القليل من الاسبراي عليها وفركه برفق وستلاحظين اختفاء البقع مباشرة من على الملابس البيضاء.

مسحوق الزهرة الزرقاء

يمكنك أن تستعملي مسحوق الزهرة الزرقاء أو ما يسمى بالنيلة في بعض البلدان لكي تقومي بالتخلص من اصفرار الملابس البيضاء فكان يتم استعمالها قديمًا في ذلك، ولكن لا يفضل استعمالها بشكل مباشر على الملابس ويفضل تذويبها في الماء أولاً قبل وضعها على الملابس.

يمكنك أيضًا وضعها مع ماء الغسيل في داخل الغسالة ولكن بكميات قليلة حتى لا تتسبب في إعطاء لون أزرق للملابس البيضاء.

التنظيف بـ مسحوق البورق

تنظيف الملابس بمسحوق البرق من الطرق المعروفة التي كان يتم استخدامها قديمًا والبرق يعرف باسم آخر وهو البطاس وهو عبارة عن مادة بيضاء بلورية يتم استعمالها في تنظيف الملابس، فيمكنك إضافتها إلى ماء الغسيل للملابس ولكن في الغسالات العادية فلا يفضل وضعها في الأوتوماتيكي لأنها يمكن أن تؤثر على أجزاء الغسالة.

يجب الحذر عند استخدام هذه المادة لأنها تشبه الكلور لذلك يمكنك ارتداء قفازات عند استعمالها أو استعمالها بحذر لعدم ملامستها لليد أو العينين وإن حدث ذلك اغسلي وجهك ويديكي بكمية كبيرة من الماء الفاتر.

استخدام أشعة الشمس

يمكنك الاعتماد على أشعة الشمس في تنشيف الملابس البيضاء في الهواء الطلق بعيدًا عن استعمال المنشفة للغسالة الكهربائية فذلك سوف يساعد على تطهير الملابس من الجراثيم والبكتيريا الضارة بشكل كبير ويساعد في جعل الملابس البيضاء ناصعة البياض بالإضافة إلى التخلص من رائحة الملابس وتعقيمها بطريقة طبيعية.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً