الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

اسعار الفراخ اليوم  أسعار الدواجن تتغير وتتحدث تقريبًا بشكل يومي نظرًا لوجود مجم …

اسعار الفراخ اليوم السبت 27-6-2020

اسعار الفراخ اليوم 
منذ 7 أشهر

81

0

اسعار الفراخ اليوم 

أسعار الدواجن تتغير وتتحدث تقريبًا بشكل يومي نظرًا لوجود مجموعة من العوامل التي تتحكم فيها وبالتالي يبحث كثيرًا من الناس عن اسعار الفراخ اليوم وكل يوم لجميع أنواع الدواجن وأحجامها.

الثروة الداجنة

على مستوى العالم العربي كل دولة تمتلك ثورة خاصة بها من الدواجن والأسماك واللحوم والخضروات وغيره من المواد والمنتجات والسلع المحلية التي تقوم الدولة بإنتاجها، وتمتلك مصر قورة دواجن كبيرة جدًا بالإضافة إلى السعودية والإمارات جميعهم يمتلكون ثروة كبيرة تكفي البلاد وتقوم بتصديرها أيضًا.

أيضًا مصر لديها ما يكفي من حصة الدواجن التي تجعلها لا تحتاج إلى استيراد الدواجن من الخارج، أيضًا السعودية تمتلك ثورة دواجن كبيرة جدًا تقوم بتفرزها وتجميدها وتصديرها للخارج واستخدامها داخل البلاد.

تتغير أسعار الثروة الداجنة كل يوم تقريبًا ويمكن تحديث اسعار الفراخ اليوم أكثر من مرة في اليوم الواحد وهذا نظرًا لحدوث مجموعة من التغييرات والاضطرابات في العوامل التي تتحكم في الأسعار.

بورصة أسعار الدواجن

بورصة الدواجن هي المكان المسؤول عن وضع أسعار الدواجن بجميع أنواعها كل يوم تقريبًا حيث تراقب البورصة تعاملات عملة البلاد أو العوامل التي تتحكم في الأسعار بمختلف أنواع الدواجن من كتاكيت وطيور وبيض وجميع الأنواع الخاصة بالثروة الداجنة.

تمتلك كل دولة بورصة خاصة بها تقوم بعرض الأسعار الخاصة بجميع المنتجات والسلع التي تقوم الدولة بإنتاجها سواء كانت مواد غذائية طبيعية أو صناعية وتقوم بتحديث اسعار الفراخ اليوم بشكل يومي وفي بعض الأحيان تقوم البورصة بتحديث الأسعار أكثر من مرة في اليوم في حالات وجود تضارب وخلل في عوامل التي تتحكم في البلاد.

العوامل التي تتحكم في أسعار الدواجن

هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم في أسعار الدواجن، من الجدير بالذكر أن كل ثروة خاصة بالبلاد لها مجموعة من العوامل تتحكم فيها مثل الثروة السمكية واللحوم والذهب والمعادن والنفط والبترول جميع هذه الثروات والموارد الطبيعية تتحكم في أسعارها مجموعة من العوامل سواء كانت الأسعار منخفضة أو مرتفعة.

وهذه العوامل يذكرها موقع البوابة كالتالي:

أسعار العلف وغذاء الحيوانات

من أهم هذه العوامل حيث أن ارتفاع أو انخفاض أسعار العلف تعمل على تغير سعر الدجاج فإذا كانت أسعار العلف مرتفعة وقليلة في الأسواق يترتب على هذا ارتفاع ملحوظ في أسعار الدواجن والعكس صحيح.

علاج وفيتامينات الدجاج

في المزارع تقوم الدكاترة البيطريين بإعطاء أدوية وفيتامينات لتقوية الدجاج وإذا ارتفعت هذه الأسعار سوف ترتفع أسعار الدجاج بجميع أنواعها وعلى النقيض إذا انخفضت أسعار الأدوية تنخفض أسعار الدجاج.

العرض والطلب

من أهم هذه العوامل والتي تتحكم في باقي العوامل الأخرى فإذا كانت العوامل الأخرى منعدمة يكون هذا العامل له قدرة كبيرة في التحكم في الأسعار حيث أن وجود إقبال كبير على الشراء من أكثر الأشياء التي تزيد من ارتفاع الأسعار والعكس صحيح.

الأمراض والأوبئة

شهدت بعض البلاد منذ سنوات عديدة انتشار وباء أنفلونزا الطيور في الدواجن والطيور الموجودة وبالتلي شهدت هذه الفترة انخفاض ملحوظ وكبير جدًا في الأسعار.

الثروة الداجنة في السعودية

وفي السعودية هناك مجموعة من المواقع التي تهتم بنشر وتحديث اسعار الفراخ اليوم حتى يتعرف المواطن على آخر الأسعار والمستجدات لأن المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تعرضت إلى ارتفاع كبير وبكل ملحوظ في أسعار العلف وهاذ يترتب عليه ملاحظة ارتفاع في جميع أنواع الدجاج.

وآخر المستجدات الخاصة بالدواجن تقول أن شركات تبريد الدجاج الخاصة بالسعودية قامت برفع الأسعار الخاصة بهم نتجي ارتفاع سعر العلف وبالتالي الخبر جعل المواطنين غير مستقرين على أسعار معينة بالإضافة إلى أن بعض التجار تستغل هذه الفترة في رفع الأسعار لزيادة المكاسب المادية وبالتالي يتعرض المستهلك إلى جشع وغش التجار.

اسعار الفراخ اليوم في السعودية

كما قلنا بعد قرار رفع أسعار العلف والذي ترتب عليه ارتفاع أسعار الدواجن حوالي 10% أو 12% بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على السلع، وهكذا ترتفع الأسعار حوالي من 100 هلة إلى 150 هللة على سعر الكيلو الواحد وبالتالي فإن هذه الأسعار حددت كالتالي:

  • دجاج الوطنية 800 جرام: بسعر 10 ريال سعودي.
  • دجاج الوطنية 900 جرام: بسعر 11.5 ريال.
  • دجاج الوطنية 1000 جرام: بسعر 12.00 ريال.
  • دجاج الوطنية 1100 جرام: بسعر 13.5 ريال.
  • دجاج الوطنية 1200 جرام: بسعر 14.5 ريال.
  • دجاج مستورد برازيلي واحد كيلو جرام: يتراوح سعره من 10.65 ريال إلى 10.75 ريال.
  • دجاج مستورد فرنسي واحد كيلو جرام: يتراوح سعره من 10.45 ريال إلى 10.50 ريال.

اسعار الفراخ اليوم في مصر

أما بالنسبة لجمهورية مصر العربية فقد شهدت استقرارًا في أسعار الدجاج منذ فترة شهر رمضان وحتى وقتنا هذا ولكن تحرص المواقع أيضًا على نشر وتحديث يومي للأسعار حتى يتعرف التاجر والمستهلك والمزارع أسعار الدواجن بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الشراء وهذه الأسعار هي:

اللحم الأبيض: بسعر 23 جنيهًا للكيلو الواحد.

اللحم الساسو: بسعر 29 جنيًا للكيلو الواحد.

الكتاكيت البيضاء: يتراوح سعره من 10.25 إلى 10.5 جنيًا للكتكوت الواحد عمر يوم.

الكتاكيت الساسو: يتراوح سعره من 5.5 إلى 5.75 جنيًا للكتكوت الواحد عمر يوم.

البيض الأبيض:  بسعر 23 جنيًا للكرتونة.

البيض الأحمر: بسعر 25 جنيًا للكرتونة.

البيض البلدى: بسعر 31 جنيًا للكرتونة.

الأمهات البيضاء: بسعر 22 جنيًا للكيلو الواحد.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020