الموسوعةالسياحة والسفر

أفضل اماكن سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

تتميز تركيا بوجود الكثير من المدن السياحية ومنها اماكن سياحية في اسطنبول بشكل خاص مما جعلها من أهم المدن في تركيا نظرًا لتنوع معالمها السياحية بين الدينية والطبيعية والأثرية وغيرها.

السياحة في اسطنبول

تعتبر اسطنبول من أهم وأفضل المدن السياحية في تركيا وهي أكبر منطقة جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم ونظرًا لمرورها بالكثير من الأحداث التاريخية العريقة فقد أصبحت من أهم المدن التي توجد بها الكثير من الآثار التاريخية التي تعتبر جعلتها وجهة أساسية للكثير من السياح من جميع البلدان.

إضافة إلى ذلك يوجد بمدينة اسطنبول الكثير من العوامل الطبيعية والمنتزهات والحدائق الطبيعية والأماكن الترفيهية والأسواق الشعبية وغيرها مما جعلها متميزة مقارنة بباقي معالم تركيا الأخرى.

ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال على موقع البوابة أهم وأفضل اماكن سياحية في اسطنبول بالإضافة إلى أهم المعلومات عن اسطنبول ولمعرفة كل ذلك يمكنك متابعة السطور التالية.

أهم المساجد الأثرية باسطنبول

تعتبر المساجد أهم اماكن سياحية في اسطنبول يمكنك القيام بزيارتها والتعرف على تاريخها القديم الذي يميزها إلى يومنا هذا ومن أهم المساجد باسطنبول ما يلي:

مسجد السليمانية

بني هذا المسجد العريق في القرن السادس عشر ويعتبر هذا المسجد من أشهر المساجد في تركيا تم بناءه بتصميم معماري رائع وجذاب ويتميز المسجد بأنه مصمم بالطراز البيزنطي بالإضافة إلى التراث الإسلامي بالإضافة إلى طراز الدولة العثمانية مما يجذب السياح لزيارته على اختلاف أعراقهم وديانتهم.

مسجد أورتاكوي

تم بناء هذا المسجد في عصر الدولة العثمانية في عهد السلطان عبد المجيد في القرن التاسع عشر ويتميز هذا المسجد بالفخامة والرقة والزوق الرفيع بالإضافة إلى ذلك فهو من أعظم التصميمات التي تتميز بنقوش رائعة على جدرانه.

ويعد هذا المسجد أهم وجهة سياحية للكثير من الأشخاص فلا يوجد سائح داخل اسطنبول لم يزور هذا المسجد العريق.

أهم المتاحف في اسطنبول

تعتبر المتاحف أعظم اماكن سياحية في اسطنبول يمكنك التوجه إليها والتعرف عليها بشكل شامل والتمتع بجولة تاريخية رائعة من خلال زيارتك لها وتعتبر من أهم المتاحف ما يلي:

متحف أيا صوفيا

يرجع تاريخ هذا المتحف إلى القرن السادس عشر وهو يعتبر من أعظم المتاحف التي توجد في تركيا ويتميز بروعة تصميماته الراقية التي تتكون من فن الفسيفساء الذي يزين الحوائط والأسقف.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المسجد قد مر بحقبات تاريخية مختلفة فقد كان كنيسة يونانية ثم تحول بعد ذلك إلى مسجد ثم إلى متحف في العصر الحديث وبالرغم من أنه قد مر بالكثير من المراحل التاريخية إلا أنه ما زال محتفظ بجميع المعالم للدين المسيحي مما جعله وجهة سياحية مميزة للكثير من الأشخاص.

المعالم الطبيعية في اسطنبول

تتميز اسطنبول بالكثير من المعالم الطبيعية التي جعلتها أفضل اماكن سياحية في اسطنبول يمكنك الاستمتاع بها في أحضان الطبيعة الجذابة الرائعة ومنها:

جزر الأميرات

تعتبر جزر الأميرات من أفضل المعالم السياحية الطبيعية التي يتوجه لها الكثير من الأشخاص عن القيام بزيارة اسطنبول لأنها توجد بها الكثير من الجذر المختلفة التي تتميز بالمناظر الراقية الخلابة والمعالم الطبيعية الرائعة.

تل العرائس باسطنبول

يعتبر تل العرائس من أعلى القمم الجبلية التي توجد باسطنبول ومن خلال هذا التل يمكن للسائح الاستمتاع بأجمل منظر من خلال رؤية جميع أجزاء مناطق اسطنبول من هذا المكان العالي الرائع بالإضافة إلى ذلك يوجد بتل العرائس مجموعة متميزة من الكافيهات والمطاعم والفنادق التي يمكنك التوجه لها والاستمتاع بخدماتها.

أهم الأسواق باسطنبول

تعتبر الأسواق أفضل اماكن سياحية في اسطنبول يمكنك التوجه لها إن كنت تحب التسوق خلال جولاتك السياحية ومن أهم الأسواق السوق المصري في تركيا وسوف نتعرف عليه بشكل شامل فيما يأتي:

السوق المصري في اسطنبول

يعتبر هذا السوق من أشهر وأكبر الأسواق ويتوجه إليه جميع السياح في تركيا نظرًا لأنه يمتلىء بالكثير من المنتجات والسلع الغذائية المتعددة إضافة إلى جميع أنواع التوابل والخضروات والفواكه وغيرها فكل ما تحتاجه سوف تجده بداخل هذا السوق.

وهو يعتبر من أقدم الأسواق في تركيا فقد تأسس في العهد العثماني من خلال الضرائب التي كانت تقوم بفرضها الدولة على البضائع والسلع المصرية في ذلك الوقت ومن هنا جاء اسم السوق المصري في مدينة اسطنبول.

أهم شوارع اسطنبول

تتميز اسطنبول بشوارعها الرائعة التي تعتبر أفضل اماكن سياحية في اسطنبول والتي يمكنك التوجه إليها عند زيارتك لاسطنبول ومن أهم الشوارع ما سنذكره في الآتي:

شارع الاستقلال باسطنبول

يعتبر هذا الشارع من أشهر وأعظم الشوارع السياحية والذي يوجد به زحمة كبيرة وذلك لأنه من أهم الشوارع التسوقية في المنطقة فمن خلاله يمكنك شراء الكثير من السلع التي تريدها بالإضافة لذلك يمكنك شراء أشهر الماركات العالمية من السلع والبضائع وغيرها.

ميدان تقسيم باسطنبول

يربط هذا الميدان بين اسطنبول وبين المدن الأخرى التي توجد في تركيا من خلال شبكة من المواصلات التي طورتها الدولة بشكل كبير ويعتبر هذا الميدان من أعظم الميادين التي تتواجد بها السياح بشكل مستمر.

فهو يحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية الجميلة التي يتوجه السياح لزيارتها ومنها المطاعم والفنادق الجميلة والحانات وغيرها مما جعلها وجهة سياحية رائعة للكثير من الأشخاص حول العالم.

أهم الجسور في تركيا

جسر البوسفور

هذا الجسر يتواجد على مضيق البوسفور ويعتبر من أطول الجسور في العالم ومن أهم مميزاته أنه يربط بين قارتي أسيا وأوروبا والجسر مغلق بالنسبة للعبور ولكن يتم افتتاحه عندما يحدث ماراثون للمشي على هذا الجسر في شهر أكتوبر من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى