تقنية ومعلوماتالموسوعة

كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر

كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر

يعتبر برنامج تويتر هو أحد برامج التواصل الاجتماعي الشهيرة في عالم الإنترنت وتعد خطوة معرفة كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر من أكثر الخطوات التي يستخدمها مستخدمي برنامج تويتر لتأكيد هويتهم.

برنامج تويتر

يعد برنامج تويتر هو أحد أهم وأشهر البرامج على مستوى التواصل الاجتماعي وأكثرهم من حيث الاستخدام من قبل كل من يهتم باستخدام شبكات الإنترنت وحسب ما سنجد في موقع البوابة، فإن هذا البرنامج يوفر لمستخدميه كتابة تدوينات صغيرة تعبر عن آرائهم.

وتعتبر الخطوة التي تتطلب كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر من أهم الخطوات في حماية معلومات صاحب الحساب وتأكيد هويته والتي يمكن من خلالها الحفاظ عل معلومات صاحب الحساب حتى لا يتعرض للسرقة أو استخدام شخص آخر للحساب.

برنامج تويتر هو برنامج اجتماعي ولكنه لا يسمح إلا بكتابة تغريدات صغيرة لا تزيد عدد أحرفها عن 140 حرف في التغريدة الواحدة، والتي يعبر فيها صاحب الحساب عن آرائه الشخصية أو آرائه تجاه إحدى الموضوعات التي تدور في المجتمع.

التسجيل في برنامج تويتر

  • للتسجيل في برنامج تويتر نقوم بكتابة twitter.com في محرك البحث جوجل، ثم نضغط على مربع التسجيل https://twitter.com/signup.
  • سيظهر معلومات التسجيل التي يجب على صاحب الحساب إدخالها مثل الاسم وفي هذه الخطوة سيطلب البرنامج كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر، وفي الخطوة التالية سيطلب تأكيد البريد.
  • في هذه الخطوة سيقوم البرنامج بإرسال رسالة تأكيد إلى بريدك الإلكتروني ليتأكد من هوية صاحب الحساب تتضمن بعض الإرشادات التي تضمن تأكيد الحساب.
  • في حالة إذا اختار صاحب الحساب التسجيل من خلال رقم الهاتف فسيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف تتضمن رمز توثيق لرقم الهاتف ليتأكد البرنامج من أنك صاحب الرقم.
  • في هذه الخطوة عليك تحديد اسم المستخدم الذي يعبر عنك وسيقوم البرنامج بإخبارك أن اسم المستخدم الذي اخترته متاح أم عليك اختيار اسم آخر حتى تتمكن من مواصلة التسجيل.
  • أنت الآن جاهز للانطلاق عبر منصة برنامج تويتر ويمكنك في هذه الخطوة الدخول في الإعدادات الخاصة بحسابك لضبط كل ما تريده من معلوماتك الشخصية وغيرها.

ماذا يحدث إذا لم تستلم الرسالة عبر البريد الإلكتروني

في بعض الحالات التي قد تواجه مستخدم برنامج تويتر وهي أنه لم يصل أي رسالة على البريد الإلكتروني وفي هذه الحالة قد يكون حدثت بعض الحالات الآتية:

تم إرسال الرسالة إلى مجلدات الرسائل المزعجة

قد يحدث في بعض الأحيان أن يتم فلترة الرسائل التي تصل من البرامج الاجتماعية ومنها برنامج تويتر وقد يصنفها البريد الإلكتروني كرسائل مزعجة، وهي خدمة قد تقدمها الشركات التي توفر الإنترنت بتصنيف هذه الرسائل كمزعجة أو عشوائية وبالتالي لا تصل البريد الوارد.

عوامل التصفية وعلامات التبويب

إذا كنت من مستخدمي بريد Gmail ولم تصلك رسالة تأكيد بهوية الحساب عليك البحث في رسائل تحت عنوان لم نتواصل معك، وعليك التأكيد من مراجعة ملف باسم اجتماعية في البريد ستجد الرسالة موجودة به من برنامج تويتر.

استلمت البريد الإلكتروني ولكن زر التأكيد لا يعمل

قد يحدث في بعض الحالات أن تصل رسالة التأكيد إلى البريد الإلكتروني ولكن توجد مشكلة في أن زر التأكيد لا يعمل وهنا يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

 سجل الدخول إلى حسابك

في هذه الحالة يمكنك أن تسجل الدخول وقبل أن تضغط على زر التأكيد الآن، وقد يطلب منك البرنامج تسجيل الدخول بعد أن تضغط عليه، وفي الحالتين سيطلب منك البرنامج تسجيل الدخول حتى يمكنه إكمال عملية تأكيد الهوية.

إعادة إرسال رسالة التأكيد بالبريد الإلكتروني

قد يحدث أن تنتهي صلاحية رابط التأكيد الذي تم إرساله من قبل البرنامج وقد يحدث ذلك لأسباب أمنية، وفي هذه الحالة يمكن للبرنامج أن يرسل رابط جديد، من خلال إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك وستظهر أمامك رسالة في مربع أصفر اللون عليك الضغط على زر إعادة الإرسال.

في هذه الحالة سيطلب منك البرنامج إعادة تأكيد كتابة البريد الإلكتروني، ستقوم بكتابته مرة أخرى كنوع من أنواع التأكيد وسيقوم البرنامج بإعادة إرسال رابط التأكيد إليك مرة أخرى، وبهذه الطريقة تكون قد عرفت كيفية كتابة البريد الالكتروني على تويتر.

لا شيء يعمل من كل الروابط أحتاج المساعدة

في حالة ما إذا قمت بمحاولة إعادة كتابة البريد الإلكتروني ومازالت هناك مشكلة تواجهك فهناك بعض الحلول التي نقدمها إليك لحل مثل هذه المشاكل ومنها:

  • عليك أن تدخل إلى حسابك وتضغط على زر إعدادات ثم تتحقق من خانة هل نرسل البريد الإلكتروني إلى عنوان خاطئ، وعليك التحقق بدقة من الكتابة الصحيحة الإملائية للبريد.
  • وستظهر أمامك اختيار هل نرسل نحتفظ ببريد إلكتروني قديم وفيها عليك أن تصحح القديم وتضغط على زر حفظ وسيقوم البرنامج بإرسال رسالة إلى البريد الجديد في حالة التحديث.
  • في حالة إذا كنت تستخدم بريد إلكتروني ذا نطاق كبير، ننصح بتغيير عنوان البريد الإلكتروني واستخدام بريد من هذه الأنواع ومنها Gmail، Yahoo.
  • في الغالب يكون التواصل بشكل جيد في حالة وجود بريد إلكتروني بعيد عن النطاقات الكبيرة التي تستخدمه الشركات الكبيرة لتأكيد الهوية وهي خطوة لتسهيل التسجيل.
  • بعد أن تكون قد قمت بكل الخطوات السابقة، قد يحدث أن هناك بعض المستخدمين الذين يقومون بالتسجيل وقد نجحت خطوات التسجيل وتم التأكيد بالفعل.
  • حالات نادرة قد تواجه صاحب الحساب من حيث هوية التأكيد بعد اتباع كل الخطوات السابقة في هذه الحالة عليك الضغط على زر اتصل بنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى