محليات

بمشاركة ” د/ شجاع البقمي” تنظيم ندوة “الصحافة السعودية.. واقعها وتحديات المستقبل في ضوء الثورة الرقمية”

‏شارك الدكتور شجاع بن سلطان البقمي، في ندوة “الصحافة السعودية.. واقعها وتحديات المستقبل في ضوء الثورة الرقمية”، التي نظمت من قبل إدارة مجموعة “قضايا وطنية”؛ بمشاركة لفيف من الأساتذة والمختصين.

وتضمنت برنامج الندوة، فعاليات الندوة على مدار يومين، حيث خصص اليوم الأول للندوة لفعاليات الجزء الأول الذي تضمن محاور الصحافة السعودية الورقية، وتاريخها ومراحلها
كما شملت الصحافة السعودية الإلكترونية، وتأثيرها على الصحافه الورقية، وأيضًاالثورة الرقمية، وتعريفها، ووسائلها وتأثيرها.

كما شمل برنامج الندوة، آليات التعليم والتدريب الصحفي المميز وتطوريرها من الصحفي التقليدي إلى صحفي بيانات، وذلك وفق التطورات التقنية وصورة المعلومات، كما أشارت إلى تأثير منصات التواصل الاجتماعي على الصحافه الورقية (التقليدية)،.

أدار الندوة الاستاذ يحيى زيلع، الذي تحدث فيها كل من”الدكتور شجاع بن سلطان البقمي، لأول مرة كمتحدث، والدكتور صالح بن زيد العنزي، والدكتورة نوير بنت سليمان خلف الشمري، والدكتور تركي بن فهد العيار”.

بينما خصص اليوم الثاني، لفعاليات الجزء الثاني الذي تضمن محاور تحدث فيها كل من “الدكتور صالح بن زيد العنزي، والدكتورة نوير بنت سليمان خلف الشمري، والدكتورعبدالملك الشلهوب”

وشملت المحاور: “صحافةقاعدة البيانات وتاريخ ظهورها في العالم العربي- الصحافه الاستقصائية وأهميتها وعلاقتها بالمجال الرقمي، وأيضًا دور القيادة في المؤسسات الإعلامية في صناعة التغيير ووضع خطة مستقبلية للتطور ومواكبة التطورات المتلاحقة”، وذلك تحت إدارة الاستاذ ماجد العنزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى