تجارة ومشاريعالموسوعة

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة مربحة

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

هناك مجموعة واسعة من المشاريع المدرسية المختلفة والناجحة التي يمكن للطالب تقديمها، وهناك مشاريع علمية، ومشاريع تعليمية، ومشاريع تنموية، سنوضح 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة.

10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة

مشروع تعليم الفنون

يقدم موقع البوابة واحد من 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، خاصةً إذا كانت مبني على شخص موهوب في مجال معين، فمن الممكن إنشاء مجموعة للأطفال ونقل خبراتهم في هذا المجال، مثل الاتفاق مع إدارة المدرسة أو عمل هذه المجموعة في منزله.

مشروع تحفيظ القرآن الكريم

الذي يعتبر من أهم المشاريع لأن القرآن يحتوي على معاني وتعاليم جميلة يرغب كل أب في نقلها إلى طفله، حيث يحتاج هذا المشروع إلى قادر على النطق والقراءة لآيات الله، ولديه أيضًا القدرة على إيصال المعلومات إلى الأطفال، وهذا مقابل سعر رمزي.

أفكار المشاريع علمية للمدرسة مربحة

مشروع السجلات التعليمية

هو مشروع سهل يحتاج إلى تجميع المواد العلمية والكتب وشرح بسيط لها مع مجموعة من الأسئلة الهامة وتباع للطلاب مقابل رسوم.

تعليق ومراجعة الأوراق

تعتبر من أفضل 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، حيث أن تلخيص المواد الدراسية وعمل ورقة للمراجعة أمر قد يقبله العديد من الطلاب، فمن الضروري تبسيط المناهج الدراسية وعملها على نحو يقبله الطالب.

مشروع تعليم الصلصال للأطفال

الصلصال مادة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وهي أيضًا مادة يحبها ويقبلها العديد من الأطفال، يمكنك أن تصنع مشروعك الخاص من خلال صنع الطين وبيعه للآباء بأجور مناسبة وأفضل من أسعار السوق.

أفكار مشاريع علمية للمدرسة بسيطة

تقديم وجبات صحية للطلاب

من أهم وأفضل المشاريع، حيث سيعمل المشروع على توفير وجبة خالية من أي مواد صناعية أو ضارة للطلاب وتكون صحية، وتحتوي الوجبة على جميع العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الطالب.

عرض الباور بوينت

هي واحدة من 10 أفكار مشاريع علمية للمدرسة، إذا كنت على علم بما فيه الكفاية من برنامج باور بوينت، يمكنك تقديم عرض تعليمي جميل ومبسط ويمكنك مشاهدته في المراكز التعليمية أو بيعه للطلاب.

صنع الكتب للشخصيات التاريخية

هذا مشروع مفيد ومربح يمكن أن يعمل كتابًا سنوياً يضم معظم شخصياتهم وأحداثهم وقصصهم التاريخية، ويمكن أن يقدم العديد من المعلومات التاريخية ويبيعها للطلاب.

المشروع الرياضي

إذا كنت شخصًا موهوبًا في الرياضة، يمكنك الاستفادة من الأطفال الذين يفضلون ممارسة تلك الرياضة واستئجار نادي، وإعداد المسابقات والدوريات مقابل رسوم شهرية أو أسبوعية.

أفكار للمشاريع العلمية للمدرسة سهلة الإنشاء

كتيبات التصميمات كتيبات المدرسية

أسهل فكرة من بين 10 أفكار لمشاريع علمية للمدرسة، قد تكون قادرًا على إنشاء كتيبات صغيرة تقدم قواعد معينة في موضوع علمي معين، كل ما يتطلب الأمر هو الحصول على أوراق بيضاء وطيها من الوسط وتدوين المعلومات فيها وإرفاقها بعد رسومات تسهل على معلومات الطالب.

مشروع اللوحات المدرسية

هذا المشروع سهل وغير مكلف يحتاج إلى شخص يتميز بلمسة فنية وخط متميز، حيث تقوم بعمل لوح تعرض ملخصًا لدرس في مادة علمية معينة، وترفقه بالرسومات التي تجعل الطالب يقبله

أفكار مشروع علمية للمدرسة مفيدة

تجربة البيضة الطائرة

هذه التجربة العلمية هي واحدة من أجمل الأفكار من المشاريع العلمية للأطفال وهي تعتبر تجربة علمية سهلة.

للقيام بهذه التجربة مع طفلك: أحضر بيضة، اثقبها، ثم إفراغ محتوياتها عبر الثقب ثم املأ البيضة بالماء المقطر، ثم أغلق الثقب وتلوينه بنفس لون البيضة حتى لا يراه أحد، ثم اجعل طفلك يعرضها للشمس الساطعة للحظات فقط، وسوف تبدأ البيضة في الارتفاع وتطير.

تحدي الدارة الكهربائية من أجل الثبات

إذا كنت تبحث عن مشاريع علمية تزيد من معرفة طفلك والعلوم المحبة، مع تقديم المتعة والترفيه، فهذه التجربة سهلة.

لتنفيذ فكرة الدائرة التي تم تشكيلها، وجلب سلك ملون وشكله بطريقة مضحكة مثل وجه المهرج، على سبيل المثال، ثم توصيله بسلك كهربائي مع بطاريات وتوصيله بجرس كهربائي، يمكنك السماح لأطفالك بالقيام بهذه العملية

من السهل، قبل إغلاق السلك أدخل حلقة معدنية بوضعها على عازل ثم إغلاق السلك، واسمحي للطفل في محاولة لتمرير حلقة حول السلك، إذا كان على اتصال السلك سوف تدق الجرس.

اكتشاف سر الحشرات التي تقف على الماء

لإجراء تجارب علمية بسيطة وإثراء معلومات طفلك بكل تفاعل، قم بهذه التجربة مع أطفالك، فهي سهلة وبسيطة.

أحضر منديل ورقي وإبرة وزجاج من الماء، دع طفلك يضع الإبرة على المنديل ثم يضع المنديل بلطف على سطح الماء، سترى أن المنديل بدأ في الغوص ولكن الإبرة ظلت عائمة فوق الماء، وذلك لأن سطح الماء كالسطح المشدود ويسمي بالشد السطحي، ثم إذا وضعت قطرة من سائل التنظيف سترى أن الإبرة تغرق

تجربة تلوين الزهور

يتم ري ماء وردة بيضاء مع الماء الملون ونرى ما سيحدث بعد فترة من الزمن مع تجربة أكثر من لون، تقسيم الساق الوردة إلى نصفين، وجعل طفلك تعد لك كأسين بألوان المائية، بحيث تضع كل ساق في كوب من الماء يختلف عن الكأس الأخرى، وسوف تجد الوردة نصف لونها والنصف الثاني لون آخر

قلب كوب من الماء دون انسكاب

لتعزيز معرفة طفلك بالعلوم والفيزياء على وجه الخصوص، قم بتجارب علمية بسيطة لمساعدته على الدراسة.

أحضر كوبًا من الماء وقطعة من الورق المقوى أغلق فوهة الكوب بقوة بيد واحدة وحرص على عدم دخول الهواء، والاحتفاظ بالكأس باليد الأخرى، وإعطاء الكأس لطفلك للاحتفاظ بها كما هو مطلوب، وساعده في قلب الكأس رأسًا على عقب، سترى أن الماء لا يزال في مكانه.

تعليم أطفالك بهذه الطريقة أن قوة ضغط الهواء هو أكبر من قوة ضغط المياه على الكرتون.

ثوران البركان

هذه التجربة السهلة والبسيطة ستعزز المعرفة العلمية لطفلك وستزيد من ثقته بنفسه عندما ينجح في تنفيذ هذه التجربة بنجاح.

اصنع حاوية على شكل بركان، صب في كربونات الصوديوم واللون باللون الأحمر إذا كنت تريد ذلك أكثر واقعية، وإعطاء طفلك كوب من الخل لتصب داخل البركان، هو في ثوران البركان وأنها ستدهش طفلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى