الموسوعة

اسعار الذهب اليوم بيع وشراء في السعودية

اسعار الذهب اليوم بيع وشراء

مما لا شك فيه أن أسعار الذهب في العالم كله تشغل بال الكثير من الأشخاص كتجار الذهب والشباب المقبلين على الزواج، فالسؤال عن اسعار الذهب اليوم بيع وشراء من الأساسيات لديهم.

تختلف أسعار الذهب في العالم يومًا عن يوم، فتجد أن سعره يصعد تارة ويهبط تارة أخرى، فيجب على مالك الذهب اختيار الوقت المناسب لبيع الذهب لعدم خسارة أموالًا كبيرة.

اختلاف أنواع الذهب في العالم

من الأشياء الأساسية التي تعشقها النساء هي ارتداء الذهب وامتلاكه، فقديمًا كانت لا تخرج النساء إلا وهي في كامل زينتها من الأسورة والغوايش في اليدين والسلاسل في الرقبة والحلقان في الأذنين والخواتم في الأصابع والخلخال في الرجلين، فتلك الزينة هي ما كانت تريده معظم النساء حتى تظهر بأحلى مظهر.

ولكن يختلف أنواع الذهب الذي ترتديه النساء من حيث المعادن المضافة إليه وأيضًا من دولة لدولة فلكل دولة أسلوبها في تصنيع الذهب، ومن تلك الأنواع ما يلي:

الذهب السعودي

الذهب الموجود في المملكة العربية السعودية يصنع من قبل السعوديين في المملكة، كما يتم إضافة إليه الزئبق عند تصنيعه وتشكيله، وتستطيع ورش الذهب فصل الذهب الخام عن الزئبق بكل سهولة إذا أرادوا ذلك، وذلك بسبب طبيعة عنصر الزئبق أنه لا يلتصق بأي مادة بسهولة فهو عنصر غير ملتصق.

ويوجد في السوق السعودي عيارات للذهب مختلفة مثل عيار 12، عيار 14، عيار 18، عيار 21، عيار 22، عيار 24، وسنعرض لكم اسعار الذهب اليوم بيع وشراء لاحقًا في هذا المقال.

الذهب المصري

والذهب المصري يصنع من قبل المصريون بأنفسهم، ويتميز الذهب المصري بأنه يكون مدمجًا تمامًا بأي معدن قد وضع فيه عند تصنيعه وتشكيله مثل النحاس على سبيل المثال، وبالتالي يصعب فصل تلك المعادن عن هذا الذهب، ويوجد في الأسواق المصرية عيار 18 وعيار 21 وعيار 24.

الذهب الهندي

الذهب الهندي هو أحد أشهر أنواع الذهب الموجودة في العالم، ويوجد في شكل عيار 22، وينتشر بيعه وتجارته في جميع الدول الموجودة في قارة آسيا، ويختلف سعره عن أسعار الذهب الموجودة في باقي دول العالم.

الذهب الإيطالي

يشتهر الذهب الإيطالي عالميًا على مستوى الدول الفقيرة فهو واحد من أرخص أنواع الذهب في العالم، ويوجد بشكل عيار 18 لاحتوائه على كثير من المعادن التي تدخل مع الذهب أثناء تصنيعه مثل الفضة والنحاس والزنك وبعض العناصر الأخرى مما يكسبه المزيد من القوة والمتانة وأيضًا سهولة تشكيله، ويصنع في دولة إيطاليا.

الذهب السوداني

يختلف هذا النوع عن غيره بسبب اختلاط الذهب النقي بعنصر واحد فقط وهو الحديد أثناء عملية التصنيع، ويصنع من قبل السودانيين أنفسهم.

ما هي اسعار الذهب اليوم بيع وشراء

كل يوم عن يوم يختلف سعر الذهب في السعودية فتحدد اسعار الذهب اليوم بيع وشراء من قبل البورصة السعودية، ففي الأيام الماضية تراجع سعر الذهب في المملكة العربية السعودية فمنذ يوم الأربعاء هبط الذهب هبوطًا ملحوظًا وذلك بنسبة قدرت 2% من سعره، بسبب تنشيط حركات البيع والشراء حتى تتعافى المملكة العربية السعودية من الركود الاقتصادي الكبير الموجود بالمملكة.

فجاء اليوم الخميس بارتفاعاً طفيفًا لسعر الذهب، وجاء هذا الارتفاع بنسبة قدرت 0.19%، وهذا الارتفاع لا يعتبر ارتفاعًا حقيقيًا في سعر الذهب ولكنه يظل انخفاضًا في سعر الذهب كما سنرى لاحقًا، وسجل سعر الذهب حوالي 1701 دولار للأوقية الواحدة، وجاء هذا البيان وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز العالمية.

ويقدم لكم موقع البوابة اسعار الذهب اليوم بيع وشراء في المملكة العربية السعودية، ونبدأ بالسعر الذي أقرته البورصة السعودية للذهب اليوم في عملية الشراء وهو كالتالي:

  • يقدر سعر الذهب عيار 12 بحوالي 103.60 ريال أي ما يعادل 27.60 دولار أمريكي.
  • بينما سعر الذهب عيار 14 هو 120.87 ريال ويعادل حوالي 32.20 دولار.
  • أما سعر الذهب عيار 18 فيقدر بحوالي 155.41 ريال سعودي أي ما يعادل 41.40 دولار.
  • وسعر الذهب عيار 21 يساوي 181.31 ريال سعودي ويقدر 50.60 دولار أمريكي.
  • وأخيرًا سعر الذهب لعيار 24 فيقدر بحوالي 207.21 ريال سعودي أي ما يعادل 55.20 دولار أمريكي.
  • وبلغت سعر أوقية الذهب في المملكة اليوم حوالي 6 آلاف و444 ريال سعودي بما يعادل حوالي ألف و717 دولار أمريكي.
  • كما بلغ سعر جنيه الذهب السعودي حوالي ألف و450 ريال سعودي أي ما يعادل 386.44 دولار أمريكي.
  • أما عند الحديث عن سعر كيلو الذهب فهو يساوي حوالي 207 ألف و207 ريال سعودي ويعادل حوالي 55 ألف و203 دولار أمريكي

والسؤال عن اسعار الذهب اليوم بيع وشراء على حسب سعر البورصة الخاصة بالمملكة العربية السعودية لكل الأعيرة الموجودة شيء لابد منه كل يوم، ولكن يجب معرفة أن اسعار الذهب اليوم بيع وشراء تأتي بدون حساب مصنعية الذهب التي يضيفها محلات الذهب وتختلف تلك المصنعية من محل لآخر أو من ورشة لورشة أخرى.

فيأتي سعر بيع الذهب اليوم في المملكة كما يلي:

  • سعر الذهب عيار 12 يقدر بحوالي 103.33 ريال أي ما يعادل حوالي 27.50 دولار أمريكي.
  • بينما سعر الذهب عيار 14 يساوي 120.55 ريال ويعادل حوالي 32.09 دولار أمريكي.
  • وبلغ سعر الذهب عيار 18 حوالي 155.00 ريال سعودي أي ما يعادل 41.26 دولارًا أمريكيًا.
  • وسعر الذهب عيار 21 قدر بحوالي 180.83 ريال سعودي ويعادل قيمته 48.13 دولار أمريكي.
  • كما بلغ سعر الذهب عيار 24 حوالي 206.66 ريال سعودي أي ما يعادل 55.01 دولار أمريكي.
  • وبلغت سعر أوقية الذهب في المملكة اليوم حوالي 6 آلاف و427 ريال سعودي بما يعادل حوالي ألف و711 دولار أمريكي.
  • كما بلغ سعر جنيه الذهب السعودي حوالي ألف و447 ريال سعودي أي ما يعادل 385.08 دولار أمريكي.
  • وأخيرًا عند الحديث عن سعر كيلو الذهب في المملكة العربية السعودية فنجده يساوي حوالي 206 آلاف و663 ريال سعودي ويعادل حوالي 55 ألف و322 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى