السياحة والسفرالموسوعة

افضل الاماكن في ماليزيا ننصحكم بزيارتها

افضل الاماكن في ماليزيا

تقع ماليزيا بجنوب شرق آسيا، وتعتبر من أجمل الدول بهذه المنطقة، ولهذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن افضل الاماكن في ماليزيا التي يمكنهم زيارتها والاستمتاع بمعالمها السياحية الرائعة.

متى بدأت السياحة في ماليزيا

أخذت السياحة في ماليزيا تأخذ شكل تطور واضح وقت بعد الآخر، فكان الاهتمام بالسياحة وبتطويرها منذ عام 1972، وقت إنشاء مؤسسة التنمية السياحية، والتي كان اهتمامها الأول هو العمل على تطوير السياحة، سواء كانت سياحة محلية أو دولية أيضًا، ثم شهدت البلاد اهتمام واضح من قبل الحكومة بتطوير البنية التحتية للسياحة مع بداية الثمانينات.

فقد قامت الحكومة الماليزية وقتها بتأسيس وزارة السياحة والثقافة، وقد كان هذا منذ عام سبعة وثمانين، ثم قاموا بتسميتها وزارة السياحة خلال عام ألفان وأربعة، ومن وقتها استطاعت الحكومة أن تزيد من العائد السياحي، بنسبة نمو مرتفع بلغت 17.58%، فتحولت أعداد الزائرين للبلاد من 2.7 مليون سائح، حتى وصلت إلى 13.3 مليون سائح.

أهمية السياحة في ماليزيا

مما لا شك فيه أن القطاع السياحي بأي بلد له تأثير قوي وفعال على اقتصاد هذه البلد، واستطاع قطاع السياحة بماليزيا أن يحتل الترتيب الثالث من بين أكبر القطاعات التي ساهمت في الناتج المحلي، كما أن قطاع السياحة استطاع أن يكون أحد محركات التنمية الاقتصادية الهامة بماليزيا.

وقد ساهم تطور السياحة في ماليزيا إلى حل جزء كبير جدًا من مشكلة البطالة، فمن خلالها توفر العديد من فرص العمل، فساهمت السياحة في توفير مليوني فرصة عمل، ومن أهم ما قام به هذا القطاع أيضًا هو مساهمته في زيادة عائد النقد الأجنبي، مما كان السبب وراء تحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ما هي عوامل جذب السياحة بماليزيا

هناك العديد من العوامل التي تسببت في تشجيع السائحين من جميع أنحاء العالم على زيارة دولة ماليزيا، وقد قام موقع البوابة بعرض بعض هذه العوامل، وهي كالتالي:

التنوع الثقافي

تتميز دولة ماليزيا بوجود التنوع الواضح في تقاليدها وثقافتها، فقد عرف عنها منذ القدم أنها موطن للثقافات الآسيوية، واستطاعت أن تحتفظ بهذا العادات والثقافات حتى الآن، وتهتم دائمًا بالاحتفال بهذه الثقافات بشكل مميز ومنظم.

التنوع الديني

تسبب تنوع الثقافات الموجود بماليزيا إلى تعدد بها الأديان، فأصبح هناك خليط من الديانات داخل البلاد، ف بها الديانة الإسلامية، والبوذية، والهندوسية، وقد أدى هذا إلى وجود مجموعة كبيرة من المعالم الدينية، التي يهتم بزيارتها العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم.

التنوع في الأطعمة

يمتاز المطبخ الماليزي بقدرته على تقديم العديد والعديد من أنواع المأكولات المميزة، فجميعها مأكولات محلية، ولكنهم قد أضافوا لها النكهات العالمية التي ميزتها عن أي نوع من أنواع الأطعمة الأخرى، فمن المعروف أن ماليزيا تشتهر بتجارة التوابل، وهذا قد تسبب في قدرتهم على إتقان المزج بين التوابل لإخراج منها نكهات رائعة تميزت بها عن أي دولة أخرى بالعالم.

انخفاض أسعار السلع

من أهم الأسباب التي ساعدت على جذب السائحين لزيارة دولة ماليزيا، هو وجود الانخفاض الواضح في أسعار السلع والبضائع بها، فأسعار الطعام والملابس وغيرها من السلع أقل بكثير من أسعارها بأي دولة أخرى، كما أنها تتميز بتوفيرها السلع والبضائع التي تتناسب مع كافة الفئات، والقدرة المادية لكل فئة من هذه الفئات.

تعدد الفنون

ما يميز دولة ماليزيا أيضًا تواجد بها مزيج واضح من التقنيات الفنية المختلفة، بداية من الملابس والهندسة المعمارية والتطريز الشرقي، والصناعات الخرزية بالإضافة إلى التصاميم المعمارية الهندسية التي امتزجت بين التصاميم الصينية والماليزية في نفس الوقت.

ود السكان بماليزيا

من أكثر ما تميزت به دولة ماليزيا هو طريقة معاملة سكانها لجميع زائريها، فالشعب الماليزي يتميز عن غيره من الشعوب بحسن ضيافته، وكرمه الزائد، وسعيه الدائم في تقديم المساعدة لزائرين البلد دون الطلب منه.

افضل الاماكن في ماليزيا

عند اتخاذ القرار لقضاء إجازتك بدولة ماليزيا، فعليك أولاً أن تبحث عن افضل الاماكن في ماليزيا التي يمكنك أن تقوم بزيارتها والاستمتاع بما تحتويه من مناظر خلابة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

البرجين التؤأم بيتروناس

إذا قمت بزيارة دولة ماليزيا ولا تقوم بزيارة البرجين التؤأم بيتروناس، فسوف تشعر أن زيارتك لم تكتمل، فهذان البرجان يعرفان باسم الجوهرتين التوأم، وكانوا قديمًا من ضمن أطول مباني العالم، كما أنه يحتوي على مول تجاري من أفضل المولات العالمية، فهذا المكان يتواجد به كافة سبل الترفيه، التي تجعلك لا تشعر بالملل على الإطلاق.

برج المنارة

يعد برج المنارة من افضل الاماكن في ماليزيا، فالبرج يمكن رؤيته من أي مكان بكولالمبور، كما أنه يتميز بمناظره الخلابة، سواء خلال ساعات النهار أو الليل، فتناول وجبة الغذاء بمطعم 360 لن تستطيع أن تنساها على الإطلاق، فسوف تجد به الطعام ذات المذاق المميز، والمنظر الخلاب الذي لن يتكرر بأي مكان آخر بالعالم.

الحي الصيني

يعد الحي الصيني من أهم وأفضل أماكن التسوق العالمية، فهو يعتبر مكان مناسب لكل من يهوي التسوق، ويتميز بأسعاره المميزة والأقل من أسعار أي مكان آخر، فيتوافر به العديد من السلع والمنتجات التي تحتاج إليها، بداية من الأعشاب الصينية إلى الملابس والتحف، وغيرها العديد من السلع الأخرى.

منتزه الصواني لاغون

يتكون منتزه الصواني من مجموعة كبيرة من الصواني المرتبطة بالعديد من الفنادق والمولات، بالإضافة إلى وجود به واحدة من أكبر المدن المائية بماليزيا، فيوجد بها أكثر من ثمانين لعبة، وجميعهم موزعين على خمسة منتزهات، وهم حديقة الألعاب المائية، وحديقة الملاهي، وحديقة الحياة البرية، وحديقة الألعاب المثيرة، ومدينة الرعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى