لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع

لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع

قد تلاحظ الكثير من الأمهات خروج اللعاب من فم طفلها ولا تعرف سبب هذه الحالة ولذلك تبحث عن سؤال هام وهو لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع لتعالجه بشكل مناسب.

خروج اللعاب من فم الرضيع

خروج اللعاب من فم الطفل الرضيع في عمر الستة أشهر وحتى أن يكون في عمر التسعة أشهر أمر طبيعي جدًا فاللعاب في هذه الفترة يكون وسيلة دفاعية لمحاولة التخلص من البكتيريا والجراثيم في الفم وقد يظهر اللعاب في فم الرضيع في ـول ثلاث شهور من عمر الطفل ويكون شيء طبيعي أيضًا.

ولكن إذا استمر اللعاب في النزول من فم الرضيع بعد بلوغه التسع أشهر فهذا يعني أن الطفل يحتاج إلى مراجعة طبية للتعرف على سبب ذلك بشكل دقيق.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع وكيفية علاج هذه الحالة بخطوات بسيطة وللتعرف على كل ذلك يمكنك متابعة السطور التالية.

لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لخروج اللعاب من فم الطفل الرضيع والتي تهتم الكثير من الأمهات بالتعرف عليها وسوف نوضحها لكم في الآتي:

كيفية علاج سيلان اللعاب عند الطفل

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هام لدى الكثير من الأمهات وهو لماذا يخرج اللعاب من فم الرضيع يجب أن نتعرف بدقة على طرق العلاج المناسبة التي يمكنك الاهتمام بها لكي تقللي من خروج اللعاب من فم الطفل وهي كالتالي:

العلاج الطبي لخروج اللعاب من فم الرضيع

إذا لاحظتي أن طفلك يعاني من خروج اللعاب من الفم بصورة مفرطة وليس لديك القدرة على التحكم في ذلك يمكنك الرجوع إلى الطبيب وسوف نوضح لكي ذلك من خلال النقاط الآتية:

نصائح هامة لعلاج سيلان اللعاب عند الطفل

يمكن أن يكون نزول اللعاب من فم الرضيع أمر طبيعي جدًا ولا يشكل أي خطر إن كان الطفل لا يعاني من أي ألم أو مشاكل أو نقص في شهيته بشكل واضح ولكي تحمي طفلك من أي عوامل خطر يمكنك اتباع الآتي:

Exit mobile version