تقنية ومعلوماتالموسوعة

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر بخطوات بسيطة

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

تُعد فكرة فتح المواقع المحجوبة من الأمور التي تُمثل أهمية كبيرة لدى البعض خاصةً في العديد من الدول، لذا يبحث الكثير عن كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر باستخدام خطوات بسيطة غير معقدة.

مستويات حظر المواقع

توجد ثلاث مستويات يمكن حظر المواقع بها، وهم كما يلي:

على مستوى الجهاز الشخصي الخاص بك: وهي تعني حظر مواقع معينة جهازك فقط، ولكنها تعمل على الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الشبكة.

على مستوى الشبكة المتصل بها: وهي تعني حظر مواقع معينة على جميع الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة.

على مستوى مزود خدمة الإنترنت: وهي تعني حظر حكومة بلد ما لمواقع معينة على جميع المستخدمين في تلك البلد.

قم بخطوات بسيطة لفتح المواقع المحجوبة

يُمكن استخدام عدة حيل بسيطة لفتح المواقع المحجوبة على جهازك، وهي كالتالي:

  • يُمكن فتح الموقع المحجوب بالدخول إلى الموقع من خلال نسخة الخاصة به في الهواتف المحمولة.
  • استخدام عنوان IP الموقع بديلاً من اسم النطاق.
  • استخدام تطبيق الترجمة من جوجل.
  • أما في حالة حجب الموقع الذي تحاول الوصول إليه على جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة، فيمكنك الدخول إلى الموقع من خلال استخدام VPN.

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

قد يحدث أن تقوم بعض الدول بحجب العديد من المواقع التي قد يحتاج إليها المستخدم، نظرًا لأن هؤلاء المستخدمين يواجهون مشكلة في فتح تلك المواقع، فقام موقع البوابة، بتجميع كافة الطرق التي تساعد المستخدم على كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر سواء باستخدام برامج معينة أو بدون برامج.

وعلى الرغم من بساطة تلك البرامج وسهولتها في الاستخدام، إلا أنه يجب على المستخدم اختيار برامج جيدة وتعمل بصورة سليمة حتى يُمكن الاستفادة منها، نظرًا لانتشار كثير من البرامج التي تحتاج إلى الشراء والدفع المسبق.

كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

توجد العديد من الطرق المختلفة التي يُمكن استخدامها في فتح المواقع المحجوبة، ومن بين تلك الطرق هي استخدام بعض البرامج المخصصة لذلك، بالإضافة إلى وجود وسائل أخرى لا تحتاج إلى تحميل البرامج، سوف نتعرف عليها في السطور التالية:

برنامج Urban VPN

يُعد برنامج Urban VPN من البرامج الرائعة التي تعمل بكفاءة في فتح المواقع المحجوبة على الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن طريقة استخدامه بسيطة جدًا، كل ما عليك هو تحميل البرنامج على الكمبيوتر، ثم قُم بعدها بعملية التثبيت، ومن ثم البدء المباشر في الاستخدام.

خطوات استخدام برنامج Urban VPN

  • اضغط على علامة البرنامج في الشريط الموجود بالأسفل، ثم قم بتحديد القارة التي تريد إنشاء اتصال منها.
  • سوف تظهر بعد ذلك مجموعة من الدول التي يُمكن عمل اتصال بشبكة الإنترنت من خلالها.
  • عليك اختيار دول مجهولة، فكلما كانت الدولة مجهولة كلما كان الضغط أقل وسرعة الاستخدام أعلى.
  • ثم اضغط على Connect بهدف البدء في اتصال مشفر على الإنترنت.

برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot shield

يُعد برنامج هوت سبوت شيلد 2020 من أفضل البرامج التي يمكنك اللجوء إليها لفتح المواقع المحجوبة على الكمبيوتر، فهو يعمل بصورة جيدة جدًا، فهو يقوم بتغيير عنوان IP الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى عنوان أمريكي جديد.

كما أنه يقوم بحماية اتصالك بالإنترنت، ويمنع العديد من إعلانات التصفح المزعجة التي قد تظهر أثناء استخدامك لأي متصفح، ذلك وبالإضافة إلى أنه يحمي خصوصيتك تمامًا أثناء الاتصال بالإنترنت.

خطوات استخدام برنامج هوت سبوت شيلد 2020

  • بعد تحميل برنامج هوت سبوت شيلد سوف تبدأ في الاستعداد لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالضغط عليه، ثم اختيار اللغة، ثم الضغط على كلمة Install، ثم الانتظار حتى تنتهي عملية التثبيت على الجهاز.
  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت، قُم بالضغط على كلمة Finish، ليظهر بعدها واجهة البرنامج، ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة CONNECT لبدء الاتصال بالبرنامج.
  • سوف تظهر بعد ذلك علامة خضراء في يمين الشاشة من الأسفل، والذي يدل على أن اتصال الإنترنت الخاص بك مؤمن.
  • ثم قُم باختيار الدولة التي تريد تشفير عنوان IP الخاص بك إليها.

برنامج BETTERNET

يُعد برنامج Better Net من البرامج القوية في فتح المواقع المحجوبة، فهو يقوم بزيادة سرعة الاتصال بالإنترنت، كما أنه لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة، بالإضافة إلى أنه برنامج مجاني تمامًا، كما أنه خالي من عمليات التعقب، لذا فهو آمن تمامًا في الاستخدام.

مواقع لفتح المواقع المحجوبة

بعد التعرف على أفضل برامج يمكن استخدامها في فتح المواقع المحجوبة من خلال الكمبيوتر، سوف نتعرف أيضًا على طريقة أخرى في فتح تلك المواقع المحجوبة، من خلال استخدام مواقع البروكسي.

ومواقع البروكسي هي مواقع تساعد على إنشاء اتصال آمن وفتح المواقع المحجوبة والدخول إليها في بلدك، ولعل أشهر تلك المواقع هو موقع VPN Book، وموقع Kproxy.

موقعVPN Book

ويُمكن استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع VPN Book، سوف تظهر أمامك واجهة الموقع.
  • ثم قُم بعد ذلك بكتابة اسم الموقع المحجوب الذي تُريد فتحه في المكان المخصص له.
  • ثم قمُ باختيار البروكسي الذي سوف تقوم باستخدامه.
  • ثم قُم بالضغط على Go ليتم تحويلك إلى داخل الموقع.

موقع Kproxy

وهو من المواقع المميزة التي يُمكن استخدامها لفتح المواقع المحجوبة على الكمبيوتر، فهو يعتبر من أشهر المواقع المستخدمة لهذا الغرض، ويتميز بأنه يعمل طوال الوقت دون توقف، ذلك وبالإضافة إلى سهولة استخدامه، كما أنه من المواقع المجانية تمامًا ولا تحتاج إلى تسجيل أثناء استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى