الصحة والجمالالموسوعة

ما هي فوائد تناول الدجاج وكم سعره حرارية بنص دجاجة

كم سعره حرارية بنص دجاجة

الدجاج من الأكلات المفيدة وخصوصًا في أنظمة الريجيم ويتساءل بعض الأشخاص عن كم سعره حرارية بنص دجاجة وهل يمكن تناول الدجاج في الرجيم بأمان دون خوف من تأثيره على الريجيم.

الدجاج

الدجاج من أفضل الأكلات التي يتناولها الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم فهو يعتبر من البروتينات المناسبة من ناحية السعر للكثير من الأشخاص ولذلك تجدها في كل بيت ومتنوعة في طهيها بأشكال مختلفة فيتم طهي الدجاج مشوي ومقلي كما يمكنك تسوية الدجاج سكالوب بانيه أو وضعه في البيتزا وغيرها من الأكلات المتنوعة.

ويتساءل الكثير من الأشخاص خصوصًا من يريدون إنقاص الوزن عن كم سعره حرارية بنص دجاجة نظرًا لأن الدجاج من أهم الأكلات التي يتم إدخالها في أنظمة الرجيم المختلفة.

ولذلك سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع البوابة إجابة سؤال هام بالنسبة للكثير من الأشخاص وهو كم سعره حرارية بنص دجاجة وذلك في السطور القادمة.

كم سعره حرارية بنص دجاجة

يمكن أن تختلف السعرات الحرارية التي تتواجد في نصف دجاجة تبعًا للطريقة المتبعة في تسويتها فالدجاج المشوي قد تختلف سعراته عن الدجاج المقلي أو المطهو بإضافة الزيت ويمكن أن يختلف ذلك أيضًا عن الدجاج المسلوق والذي يكون في الغالب أقل من حيث السعرات عن غيره من أنواع الدجاج الأخرى بعد طهيها.

وإذا كانت الدجاجة المطهية وزنها حوالي 3 وقية وكانت طريقة طهيها بالسلق دون أي إضافات أخرى فسيكون السعرات الحرارية التي تتواجد في صدر الدجاجة حوالي 142 سعره حرارية ويختلف هذا التقدير تبعًا لحجم الدجاجة أو طريقة الطهي ولكن أقل نسبة من السعرات على كل حال تكون في الدجاج المسلوق.

تناول الدجاج في الرجيم

يعتبر الدجاج من أهم أنواع البروتين التي يتم استعمالها في أنظمة الرجيم المختلفة نظرًا لأنها سهلة الطهي كما أنها قليلة من حيث السعرات الحرارية التي توجد بها مقارنة بغيرها من الأكلات الأخرى فبعد أن تعرفنا على كم سعره حرارية بنص دجاجة يمكن أن نوضح استخدامها في نظام الريجيم بأمان.

ولكن وفقًا لضوابط معينة سوف نوضحها لكم في الآتي:

عندما تقرر اتباع نظام ريجيم محدد يتواجد به الدجاج يكون من الأفضل تناول صدور الدجاج فهي أقل جزء في الدجاج من حيث السعرات الحرارية.

إضافة لذلك فصدور الدجاج تعتبر أقل من حيث نسبة الكوليسترول والدهون التي تتواجد بها وذلك وفقًا للكثير من الأبحاث في مجال التغذية والتي أجمعت على هذا الأمر ولذلك يعتبر صدر الزجاجة هو أنسب جزء إن كنت تنوى إنقاص وزنك بشكل صحي.

من الجدير بالذكر أن الدجاج في أنظمة الرجيم يجب أن يكون مطهي بطريقة صحية وذلك من خلال السلق دون أي إضافات أخرى أو طهيه مع الخضروات الأخرى ويمكنك أيضًا شويه بطريقه صحية دون أي إضافات أو دهون تزيد من سعراته الحرارية.

ويجب أيضًا أن تعرف أن الدجاج هو أنسب بروتين في الرجيم فهو مناسب لجميع الأشخاص وطريقة طهيه بسيطة ولا تأخذ وقت كبير ويمكنك طهيه بأكثر من طريقة مختلفة وصحية للمزيد من التنوع في أكلات الرجيم.

ولكن يجب الابتعاد مطلقًا عن فخذ الدجاجة فهو يحتوي على نسبة دهون علية قد تؤثر على نظام الريجيم المتبع بشكل سلبي، وابتعد أيضًا عن تناول جلد الدجاجة فهو يحتوي على الكثير من الدهون الغير صحية.

السعرات الحرارية في فخذ الدجاجة

بعد أن تعرفنا فيما سبق كم سعره حرارية بنص دجاجة سنوضح السعرات الحرارية في فخذ الدجاج وهي كالتالي:

فخذ الدجاج من الأطعمة التي يحبها ويفضلها الكثير من الأشخاص كما أنه من الأكلات التي يمكن طبخها لحالها سواء شويها أو قليها فهي سهلة وبسيطة من ناحية الطهي ولكن على الرغم من كل هذه المميزات إلا أنه عالي من ناحية السعرات الحرارية التي تتواجد به.

فكل فخذ من أفخاذ الدجاج يحتوي على حوالي 135 سعر حراري إضافة إلى نسبة من الدهون قد تصل إلى 8.5 جرام أغلبها دهون مشبعة لذلك تعتبر غير صحية من حيث إضافتها إلى الريجيم بشكل عام.

السعرات الحرارية في أجنحة الدجاج

أجنحة الدجاج تعتبر من الوجبات السريعة التي يمكنك تناولها بسهولة وهي مشهورة في جميع المطاعم في العالم كوجبة أو مقرمشات بسيطة من الدجاج ويمكنك أيضًا أن تقومي بطهيها في المنزل بسهولة سواء بشويها أو قليها في الزيت أو وضعها في الفرن مع إضافة نكهات وصوص مختلف لها.

ولكن طريقة طهى الأجنحة قد تزيد من سعراتها الحرارية بشكل كبير خصوصًا إن كانت مغلفة من الخارج فيكون السعرات الحرارية الموجودة في جناح متوسط الحجم حوالي 81 سعر حراري مما يجعلها غير مناسبة لإضافتها في أنظمة الرجيم المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن جناح الدجاج المقلي بإضافة تغليفه من الدقيق والتوابل يكون سعراته الحرارية أعلى بكثير فقد تصل إلى 159 سعر حراري لكل جناح متوسط الحجم.

فوائد تناول لحم الدجاج

تتنوع الفائدة العامة للدجاج بالنسبة للكثير من الأشخاص بوجه عام ليس فقط في أنظمة الريجيم فبعد أن تعرفنا كم سعره حرارية بنص دجاجة تأكدنا من أنه أفضل شيء لنظام الرجيم.

وإضافة لذلك فهو من الوجبات التي يحبها الأطفال والكبار فهو يتميز بالعديد من المزايا فالدجاج يتواجد به بروتين أعلى من اللحوم الحمراء كما أنه صحي أكثر من اللحوم ويساعد في بناء العظام وتقويتها بشكل كبير.

إضافة لذلك يحمي الطفل من هشاشة العظام بفضل ما يتواجد به من عناصر غذائية مفيدة لصحة الطفل كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر والبروتينات اللازمة لحماية الجلد من علامات التقدم في السن التي تظهر مبكرًا لدى الكثير من الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى