الطبالموسوعة

 ما هو سعر champix وما أضراره

سعر champix

الكثير من لديهم إدمان التدخين يريدون الإقلاع عنها حيث أنها تقوم بعمل الكثير من الأضرار في الجسم والتي بسببها قد يلجأ الكثير إلى أقراص شامبكس ويبحثون عن سعر champix في مصر للعام الحالي لذا نعرض إليك أهم المعلومات حول شامبكس.

دواء وسعر champix

Champix هو داء حدث يساعد الأشخاص المدخنين في الإقلاع عن التدخين وهو معروف باسم شامبكس.

أما عن الاسم العلمي له فهو فارينيكلين وهو يقوم بعمله عن طريق تحفيز المستقبلات العقلية ويقوم بالارتباط بها والتي تقوم بعمل إدمان الشخص على التدخين.

فعند طريقة ارتباطه بالعقل وتمسكه وتحفيزه يعمل كمثل تصرف النيكوتين في العقل فيجعل العجل مدمن عليه ولكنه يزيل إدمان النيكوتين في الجسم وعن طريق تلك التصرفات من الشامبكس يجعل الشخص يفقد رغبته في التدخين وتساعد من يريد التخلص من التدخين والتي يصعب عليه الأمر.

ولكن هناك الكثير من الآثار الجانبية لتلك الطريقة في التخلص من التدخين وسوف نعرض لك أهمها.

يتراوح سعر دواء الشامبكس من مكان لأخر ما أنه يختلف من فترة لأخرى بحسب أهميته التي اصبحت موجودة.

يصل سعر champix الآن في مصر 2020 حوالي 250 ج مصري وهي تحتوي على 25 حبة.

تعليمات حول شامبكس

بعد تعرفك على سعر champix من خلال موقع البوابة يمكنك الآن معرفة بعض التعليمات حول حبوب شامبكس وكيف أخذها.

الجرعة التي يجب عليك اتباعها هي اخذ حبوب الشامبكس مرة واحدة في اليوم لمدة تصل إلى 3 أيام فقط وبعد ذلك يجب عليك رفع الجرعة اليومية منه إلى حين أن تصل إلى مرتين في اليوم وتستمر على ذلك لمدة أسبوعين وفي حالة وجدت أن دواء شامبكس لا أفعل معك وتجد نتيجة له يجب عليك حينها الاستمرار عليه لمدة أسبوعين أخرين إلى حين الإقلاع عنه تمامًا.

يجب توقفك على علاج شامبكس قبل التوقف عن التدخين بفترة لا تقل عن أسبوعين فهي تلك الفترة التي يبدأ فيها ظهور النتائج الفعالة.

تظل فترة العلاج إلى مدة تصل 12 اسبوع بالتقريب وفي حالة وجود نتائج فعالة يجب عليك اتباع العلاج لمدة 12 أسبوع آخرين.

لا يوجد طعام محدد يمكنك التقدم به خلال العلاج فالطعام لا يؤثر عليه.

في حالة لو قمت بنسيان جرعة معينة يجب عليك التسرع في أخذها في الحال ولكن في حالة اقتراب الجرعة الثانية يجب عليك إهمال الجرعة التي قمت بنسيانها وأخذ الجرعة الجديدة بدون أية مشاكل.

يجب عليك قبل توقف عن علاج الشامبكس استشارة الطبيب أولاً ولا يجب عليك التوقف فجأة وبدون أي مقدمات فالتوقف عن علاج الشامبكس المفاجئ قد يؤدي إلى حدوث أعراض شديدة من تهيج الجسم ومشاكل كثيرة في النوم.

في حالة أخذ جرعة زائدة يجب عليك الذهاب في الحالة إلى الطبيب في أعراض الجرعة الزائدة غير معروفة ولكنها مضرة جدًا.

تحذيرات حول شامبكس

ولكن عليك قبل معرفة سعر champix، وقبل معرفة طرق استخدامه عليك معرفة أهم التحذيرات حول حبوب شامبكس.

  • يجب ألا تستخدمه المرأة الحامل فقد قامت الكثير من البحوث حول استخدام دواء شامبكس على الحيوانات الحامل وكان يحدث تشوهات في الأجنة الناتجة لم يطبق تجربة الدواء على النساء ولمن يفضل ألا يستخدم إطلاقًا.
  • لم يتم التأكد من كون الدواء امن للنساء المرضعات أيضًا لذا لا يجب استخدامه.
  • لم يتم إثبات فعاليته أو وجد آثار جانبية لمن هم تحت سن 18 لذا يجب على الأشخاص الذين في ذلك العمر عدم استخدامه إلا باستشارة طبيب متابع للحالة.
  • أما عن كبار السن فلا يجب عليهم استخدامه بكثرة ويجب أن يكون هناك طبيب متابع ففي حالة كبار السن قد يلجأ الطبيب إلى تخفيف الجرعة.
  • في حالة تعرضك لعملية جراحية ما أو تخدير يجب عليك أن تقوم بتعريف الطبيب الذي سوف يقوم بإعطائك للمخدر أو القيام بالعملية لك وذلك لكي يأخذ التحذيرات الكاملة لك.

أضرار شامبكس

الشامبكس من الأدوية كمثل غيرها الخاصة بالتدخين والتي تؤدي إلى ظهور أعراض جانبية والمثير من الأضرار فقد يظهر لديك إحداها ولكن قد يظهر لديك جميعها أيضًا.

يحدث للمريض في ذلك الوقت وجود انسحاب من جسمه النيكوتين لذا يجب على المريض وجميع من حوله معرفة ذلك كما أنهم يجب عليهم التعامل معه بشكل خاص فهو يتعرض لأمور مختلفة.

يجب على من تم علاجهم من التدخين باستخدام الشامبكس متابعة حالتهم حتى بعد تعافيهم منه حتى يتعرض أحد أعراض جانبية بعد التدخين أو بعد العلاج من التدخين.

يتعرض الكثير من مدمني التدخين حتى بعد تعافيهم منه إلى الكثير من المشاكل النفسية والتي قد تؤدي إلى إنهاء حياتهم لذا يجب متابعتهم النفسية دائما وعدم تركهم بالرغم من كون العديد يستطيع تخطي تلك المرحلة بعد أسبوع أو أسبوعًا بالأكثر ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون التخلص منها بسهولة.

علاجات بسيطة للتدخين

  • العلكة وهي من الأمور التي يستخدمها الكثير وذلك لإزالة رائحة التدخين الكريهة.
  • بخاخة الفم والتي تقوم بتغير طعم الفم بعد التدخين وتزيل رائحته.
  • أقراص خاصة بالمص.
  • أقراص زيبان.
  • وبالتأكيد الأقراص التي نتحدث عليها وسعر champix.

نصائح مهمة عند الإقلاع عن التدخين

  • يجب التوقف عند أخذ حبوب الشامبكس قبل الإقلاع عن التدخين بأسبوع أو أسبوعين بالأكثر.
  • في حالة نسيان حبوب الشامبكس يجب عليك أخذها في الخالة في حالة لو كانت الجرعة القادمة مازال لها وقت.
  • وجود دعم نفسي لك حتى تستطيع تخطي تلك المرحلة بسهولة.

وقد عرضنا لك عزيزي القارئ أهم المعلومات حبوب شامبكس طرق استخدامها وتحذيرات استخدامها وعرضنا أيضًا سعر champix في السوق الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى