السياراتالموسوعة

تعرف على اسماء شركات السيارات في السعودية

اكلة فى دقيقتين

اسماء شركات السيارات في السعودية

يبحث الكثير من المواطنين السعوديين أو المقيمين بها على اسماء شركات السيارات في السعودية، حيث أن الرياض لأنها العاصمة تحتوي على عدد من أهم شركات ووكالات السيارات المميزة العالمية ومنها، تويوتا، فورد، مرسيدس وغيرها.

اسماء شركات السيارات في السعودية

سنتعرف من خلال ما يقدمه موقع البوابة لعملائه الكرام على اسماء شركات السيارات في السعودية والتي من أهمها:

شركة الجفالي للسيارات (مرسيدس بنز)

تعتبر شركة الجفالي للسيارات هي الوكيل الحصري لشركة مرسيدس بنز المعروفة والموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تمتد خبرتها إلى أكثر من خمسة وعشرون عام في مجال السيارات.

الشركة بها العديد من الصالات في كل من الرياض، جدة، الدمام، كما أن الشركة يتبع لها عدد من المراكز والورش المتطورة، كما أن شركة جفالي تقدم منتجات حصرية وذات جودة مرتفعة للعميل، ويرجع سبب جودة هذه المنتجات لشراكتها مع عدد من الشركات الألمانية في مجال السيارات مثل: شركة مرسيدس بنز التي يرجع تاريخها إلى الخمسينيات.

وحيث تعتبر شركة الجفالي واحدة من ضمن اسماء شركات السيارات في السعودية، تعتبر أيضًا هذه الشركة أكبر موزع لسيارات مرسيدس بنز في السعودية وعلى مستوى الشرق الأوسط، كما أن شركة الجفالي توفر جميع قطع غيار السيارات، وفنيون خبراء متخصصون في الصيانة.

كما أن الشركة تقدم خدمات مختلفة بصورة فورية وتضم موظفين عددهم حوالي 600موظف، يبذلون أقصى جهد لهم لمساعدة العميل في أقل وقت، وتقع الشركة في ص.ب 84380، الرياض 11671.

شركة اليمني للسيارات

هي واحدة من الشركات التي تتبع مجموعة اليمني، والتي تم تأسيسها في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، وكان مؤسسها الشيخ سعد اليمني، كان هذا الشيخ محب للسيارات، لذلك قام بتأسيس معرض لبيع السيارات الجديدة والمستعملة، وتم توسيع المعرض حتى أصبح شركة وذلك في عام 1982، وقد أصبحت هذه الشركة واحدة من الشركات الرائدة على مستوى المملكة العربية السعودية.

وتوالت توسعات هذه الشركة حتى أصبحت مجموعة من الشركات في عدد من المجالات بخلاف مجال السيارات فأصبح لها شركات في مجال الأغذية، المقاولات، الصناعة، العقارات والكثير من الاستثمارات المتعددة.

المقر الرئيسي لشركات اليمني يقع في طريق الملك عبد العزيز، ص. ب: 3694، الرياض 11481.

شركة سفاري سكودا للسيارات

تعتبر شركة سفاري سكودا للسيارات واحدة من ضمن مجموعة شركات سفاري، حيث أنها شركة سعودية رائدة في مجال إدارة المرافق والإنشاءات والتجارة العامة والاستثمارات.

تم تأسيس شركة سفاري سكودا في عام 1984 وتم تصنيف هذه الشركة المستوى الثالث والخمسين كأكبر  مائة شركة على مستوى المملكة.

لا يقتصر دور المجموعة على كونها في مجال السيارات فقط، ولكنها تعمل في العديد من الأنشطة الاستثمارية منذ أكثر من ثلاثين عام، كإدارة وتشغيل للمستشفيات، المقاولات الإنشائية، الاتصالات، الفنادق، المطاعم، تجارة الملابس والأزياء، خدمات السياحة والسفر، مراكز الرعاية الطبية، وقد تميزت هذه الشركة أيضًا في تحقيقها لأحدث وسائل التقنية والتكنولوجيا المعاصرة.

تعتبر شركة سفاري هي الوكيل الحصري لكل من شركة سكودا وشركة سيات في المملكة العربية السعودية، حيث أن سكودا وسيات علامات تجارية أوروبية مشهورة في مجال السيارات.

قد أطلقت شركة سفاري أول سيارة لها بمحرك ديزل صديق للبيئة وذلك في عام 1999، يقع مقر الشركة في الرياض ولها فروع أخرى في جدة والحائل، والخبر، وعنوان الشركة طريق خريص، مخرج 26، الرياض 11472، ص.ب 7710.

شركة تويوتا السعودية عبد اللطيف جميل

تعتبر هذه الشركة من اسماء شركات السيارات في السعودية، حيث أن شركة تويوتا ماركة سيارات مشهورة والتي تعتبر أكبر منتج للسيارات في العالم كله، تنتج الشركة حوالي 8.5 مليون سيارة في كل عام في أكثر من 160دولة حول العالم، وتحقق الشركة دخل سنوي يتجاوز 108 مليار دولار.

عدد موظفي الشركة يتجاوز 246700 موظف، وتعتبر تويوتا واحدة من أكبر عشر شركات في قائمة فورشن العالمية، تعتبر شركة عبد اللطيف جميل للاستيراد والتوزيع هو وكيل تويوتا على مستوى المملكة.

تم تأسيس هذه الشركة في عام 1945 وأصبحت هذه الشركة هي الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية منذ عام 1955، وهذه الشركة تصل خبرتها في هذا المجال لأكثر من 60عام.

توكيلات الجزيرة لسيارات فورد

تعتبر توكيلات الجزيرة للسيارات من اسماء شركات السيارات في السعودية والتي تعتبر من أشهر الشركات التي تبيع سيارات فورد، تم تأسيس هذه الشركة في نوفمبر عام 1987 والتي تعتبر الموزع الحصري لفورد ولينكولن على مستوى المملكة، وهذه الشركة لها صالات عرض في جميع محافظات المملكة ومقرها الرئيسي شارع خالد بن الوليد، مخرج 8، الرياض.

شركة الغسان للسيارات (بنتلي)

تعتبر مؤسسة غسان السليمان للتجارة واحدة من اسماء شركات السيارات في السعودية، والتي تأسست منذ عام 1922 في جدة، حيث أن هذه الشركة قامت في بدايتها بالتجارة في جميع أنواع السيارات الرياضية والفاخرة، وقد اكتسبت هذه الشركة سمعة وشهرة بصورة سريعة في مجال السيارات.

تعتبر شركة الغسان للسيارات هي الموزع الأساسي والرسمي لـ بنتلي وبوجاتي، لامبورجيني، ماكلارين، لوتس على مستوى المملكة العربية، كما أنها تعتبر موزع رسمي لامبورجيني ولوتس وماكلارين في البحرين.

وتعتبر أيضًا الموزع الرسمي لـ لامبورجيني وأستون مارتن في كان بفرنسا، والموزع الرسمي لروتاكس في دول مجلس التعاون الخليجي، وتقع الشركة في الرياض 11361، ص.ب 305976.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam