الموسوعةالطب

هل يوجد علامة واحده اكيدة للحمل بولد

علامة واحده اكيدة للحمل بولد

تبحث بعض النساء الحوامل عن علامة واحده اكيدة للحمل بولد ويوجد عدة علامات تشير إلى نوع الجنين، وليس منها ما يؤكد نوع الجنين سوى فحص الطبيب.

 علامة واحده اكيدة للحمل بولد

من بين العلامات التي تظهر على المرأة الحامل، والتي قد تٌرجح حملها بذكر أو أنثى، هناك علامة واحده اكيدة للحمل بولد وهي غثيان الصباح الذي يصيب النساء، حيث يعتقد أن النساء الذين لا يعانون من غثيان الصباح، أو يعانون منه بصورة بسيطة يكن حامل بولد.

أما النساء ممن يعانون من غثيان الصباح بكثرة، يكون هذا بسبب زيادة الهرمونات في حالة الحمل بأنثى، وهذا العرض ليس ثابت، ويختلف من سيدة لأخرى، فهذا مجرد تفسير.

علامات الحمل بولد

بعد أن ذكرنا علامة واحده اكيدة للحمل بولد فمن خلال موقع البوابة سنتناول العلامات الأخرى التي تميز نوع الجنين، والتي تشمل تغيرات عدة في الجسم، ومنها

زيادة الوزن

فالحمل بولد يزيد من جمال المرأة، حيث أنه من الشائع أن الحمل ببنت يقلل من جمال المرأة على عكس الحمل بولد، فهو يزيد من إشراق البشرة،وجمالها،ويجعلها خالية من البقع أو حبوب الشباب، ولكن تزداد المعاناة من الهالات السوداء.

الأكلات المفضلة

يعتقد البعض أن تفضيل المرأة الحامل لبعض المأكولات دلالة على حملها بجنس معين، فتقول النساء أن الحامل بجنين ولد ترغب في تناول الأطعمة المالحة أكثر، واللاذعة مثل المخللات والليمون، أما الحامل بجنين أنثى سيجعلها تميل إلى تناول الحلويات مثل الشوكولاتة.

نبضات القلب

يكون الحمل بذكر متميز بقلة في ضربات القلب، حيث أن نبضات قلب الطفل 140 نبضة في الدقيقة، فإذا كانت أكثر فهذا يعني أن الحمل يكون بجنين أنثى.

اتجاه البطن

تقول النساء أن شكل البطن يحدد نوع الجنين يعتبرون أن كبر حجم البطن، واتجاهها لأسفل دليل على الحمل بولد، أما البطن الدائرية تعني أن الجنين ولد، وفي حالة ارتفاع البطن فهو دلالة على أن الحمل يكون في أنثى، ويقال أيضا أن البطن المسطح يعني أن الحمل أنثى.

لون البول

من المقولات الشهيرة عند البحث في موضوع علامة واحده اكيدة للحمل بولد هو لون البول الغامق، حيث يعتقد البعض أن لون البول الغامق يشير للحمل بولد،النساء،بينما لون البول الفاتح يشير إلى الحمل بأنثى أكثر،

هذه المقولة ليست حقيقة فهناك أسباب كثيرة للون البول الغامق، ومنها قلة شرب الماء، ونوع الأكل، فهناك أكلات ومشروبات تجعل لون البول غامق أو فاتح.

وضعية النوم

إن النوم على الجانب الأيسر يشير إلى الحمل بذكر، حيث تقول هذه المعلومة الشائعة بين النساء إلى أن الحمل بولد يجعلك أكثر ميلَاللنوم على جانبك الأيسر، بينما الحمل بأنثى يجعلك أكثر ميلا للنوم على جانبك الأيمن.

طول الشعر

زيادة طول الشعر خلال فترة الحمل يرجح أن نوع الجنين ولد، وهذه المقولة تنطبق على شعر الرأس الذي يصبح طويلَا ولا معَا وقويَا، وكذلك شعر الجسم حيث يزيد شعر الجسم كذلك، بينما الحمل ببنت يجعل الشعر ضعيف وبهتان.

حجم الثدي

يعتبر كبر الثدي الأيمن من علامات الحمل بجنين ذكر، أما في حالة الحمل بأنثى لن يحدث تغيير في حجم الثدي.

الخط تحت السرة

حيث تقول النساء أن الحمل بجنين ذكر يجعل هناك خط أسود داكن أسفل السرة، وهذا يكون على عكس الحمل بأنثى الذي يكون الخط فيه أفتح قليلا،ومن غير المعروف سبب ظهوره.

اختبارات منزلية لمعرفة جنس الجنين

من خلال موقع البوابة سنتعرف على بعض الاختبارات المنزلية التي تٌبشر بنوع الجنين في خلال الأشهر الأولى من الحمل، بالرغم من أن هذا صعب بعض الشيء إلا أننا نجد بعض النساء يبحثن عن علامة واحده اكيدة للحمل بولد

هناك بعض الاختبارات التي يتم إجرائها ببعض المكونات الموجودة بالمنزل، والتي من خلالها يتم معرفة جنس الجنين سواء كان ولد أو أنثى، ومنها:

تستخدم طريقة الكلور في معرفة نوع الجنين، وهي تكون من خلال وضع القليل من بول المرأة الحامل في كوب شفاف ثم إضافة بعض منالكلور إليه فإذا ظهرت رغاوي كثيرة فهذا يدل أن نوع الجنين ولد، أما إذا حدثت رغوة قليلة فهذا يدل أن الجنين أنثى.

وهناك طريقة معروفة عند الفراعنة، وكان يتم استخدامها لمعرفة نوع الجنين، وهي تتم عن طريق إضافة كمية قليلة من القمح والشعير في إناءين إلى بول المرأة الحامل، فإذا حدث نمو للشعير قبل القمح، فهذا دلالة على أن الجنين ذكر.

وإذا حدث نمو للقمح فهذا يدل على أن الجنين أنثى،وفي حال لم يحدث نمو إطلاقَا فهذا يدل على أن المرأة ليست حامل من الأساس.

تعتبر طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق الخيط والخاتم من الطرق المعروفة بعلم الطاقة، ويتم معرفة نوع الجنين بسهولة من خلال ربط الخاتم الدهب الخاص بالزواج في خيط صوف ثم يوضع فوق بطن المرأة الحامل، ويتم تركه حتى يتحرك،فإذا تحرك الخاتم إلى الخلف والأمام فهذا يدل أن الجنين ذكر.

طريقة معرفة جنس الجنين الصحيحة

هناك علامة واحده اكيدة للحمل بولد وهيتكون عن طريق فحص السونار عن طريق الطبيب المختص، ويكون هذا الاختبار في منتصف الشهر الخامس، وبه يمكنه إخبارك بجنس جنينك بدقة، ويستطيع الاطمئنان على حالته الصحية، وكمية المياه من حوله.

هذا الجهاز الذي يعمل بالموجات فوق السمعية، يٌمكن الطبيب من رؤية الأعضاء الجنسية للجنين، فإذا استطاع الطبيب رؤية الخصيتين، فهذا علامة على أن الجنين ولد، وفي حال لم يستطع رؤيتهما فيدل على أن الجنين أنثى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى