الموسوعة

أهمية حليب بيوميل بلس 2 للرضع

حليب بيوميل بلس 2

مما لا شك فيه أن حليب الأم الطبيعي لا غنى عنه وعن فوائده الكثيرة، ولكن حليب بيوميل بلس 2 وجميع أنواعه من أفضل اللبن الصناعي حيث له فوائد عديدة بجانب فوائد حليب الأم الطبيعي.

اللبن الصناعي

كما تحدثنا في المقدمة أن الحليب الطبيعي التي يرضعه الطفل من ثدي الأم لا غنى عنه، وهو الطعام والغذاء الرئيسي والأساسي للطفل منذ ولادته وحتى اكتمال عمر العامين أي حتى يتم فطم الطفل الرضيع، فإن الحليب الطبيعي يحتوي على جميع الفوائد والعناصر الغذائية التي يحتاج لها الطفل في هذه الفترة.

ولكن بعض السيدات قد تواجه مجموعة من المشاكل في رضاعة طفلها، وقد يكون منها مشاكل صحية أو عدم وجود حليب من الأساس وقد يكون هذا خلل في الغدد اللبنية المسؤولة عن إنتاج الحليب، وفي بعض الأحيان قد يكون الطفل هو نفسه مني رفض اللبن الطبيعي من ثدي أمه.

وفي هذه الحالات يتم اللجوء إلى الألبان الصناعية التي هي يتم صنعها بطريقة معينة وبجودة عالية وجيدة حتى يعطي الطفل كل ما يريد من تغذية وفيتامينات وعناصر غذائية مهمة وضرورية لبناء جسم الطفل في هذه الفترة مثل حليب بيوميل بلس 2 وجميع مشتقاته وأنواعه الأخرى.

حليب بيوميل

بيوميل عبارة عن حليب مصنوع خصيصًا للاطفال، يوجد منه الكثير من الأنواع والأقسام الخاصة بكل عمر وسن من نوات الطفل الرضيع، من عمر يوم واحد وحتى اكتمال العامين، وبالتالي فإن هذا الحليب يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج لها الطفل في كل مرحلة عمرية كما ذكرنا.

حليب بيوميل هو عبارة عن حليب بودرة يتم تذويب المقدار المحدد للطفل في كوب من الماء ثم رضاعة الطفل به من خل عبوات الرضاعة الخاصة بهم، من أهم مميزات هذا الحليب أنه مصرح من وزارة الصحة العالمية هذا الأمر الذي يجعل كل أم واثقة بشكل بدرجة كبيرة في جميع الأنواع الخاصة بالحليب لطفلها.

تمتلك المجموعة بجانب حليب بيوميل بلس 2 أنواع أخرى منها بيوميل 1 وبيوميل 2، 3، بيوميل بلس 3، 1، بالإضافة أنواع أخرى لكل نوع استخدام مختلفة عن غيره.

حليب بيوميل بلس 2

هذا النوع يعتبر من أنواع الحليب الصناعي بيوميل، حيث كما قلنا إنها قامت بإنتاج مجموعة كبيرة من الأنواع وكل نوع خاص بفئة عمرية محددة، ولكن مع تزويد مجموعة من العناصر والفيتامينات المناسبة لكل عمر، وبالتالي فإن هذا النوع يتناسب مع الأطفال التي تبدأ من 6 أشهر وحتى عام واحد.

يذكر لنا موقع البوابة أن هذا النوع من الحليب يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الرضيع في هذا العمر منها الكولين وأوميغا 3 وأوميغا 6، ويحتوي أيضًا على 12 نوع من المعادن و13 نوع مختلف من الفيتامينات بالإضافة إلى البريبايوتكس (90٪ من الـ GOS و10٪ FOS).

حليب بيوميل والسمنة

تنتشر الكثير من الشائعات حول اللبن الصناعي على أنه يجعل الطفل سمين ويزيد من وزنه بشكل ملحوظ وغير محبوب للطفل في هذا العمر، ولذلك فإن يمكن أن يكون هذا الكلام صحيح عند البعض حيث أنه هناك بالفعل أنواع من الحليب الصناعي تزيد من وزن الأطفال بشكل غير مرضي.

وهذا يحدث لأن هذه الأنواع لا تحتوي على مواد للتقوية والبناء بل مواد تسمين فقط، ولكن حليب بيوميل بلس 2 أو أي نوع من مشتقات مجموعة بيوميل الحليب الصناعي فنه يحتوي على جميع ما يريد الطفل في هذه الفترة فضلًا على أنه هناك أنواع مخصصة لكل مرحلة عمرية وبالتالي فهو يشبه حليب الأم بشكل تمامًا.

آراء الأمهات في حليب بيوميل 2 بلس

وحتى نكون لم نتكلم فقط من أنفسنا لابد ان نتعرف على مجموعة من الآراء التي تؤكد لنا أن هذا الحليب هو الأفضل والصواب لطفلك بجانب حليب الأم أو في حالة وجود مشكلة في الرضاعة الطبيعية، ومن آراء بعض الأمهات:

  • بعض السيدات أثبتت أن هذا الحليب من أفضل أنواع الحليب الصناعي التي يباع في الصيدليات بالإضافة إلى أنه لا يسبب غازات للأطفال بل يجعل البطن والمعدة مرتاحة وينام الطفل بكل هدوء.
  • بعض أنواع الحليب الأخرى قد تسبب إسهال الأطفال ولكن الأطباء تنصح بهذا الحليب أفضل من الأنواع الأخرى لعلاج الإسهال وتسهيل حركة الأمعاء ولا يسبب أي اضطرابات.
  • تقول إحدى السيدات أن هذا النوع ممتاز ويفضل استخدامه عن الأنواع الأخرى منذ الولادة وحتى الفطام.

نصائح قبل استخدام حليب بيوميل

قبل استخدام هذه الأنواع من الحليب الصناعي لابد من التعرف على بعض الإرشادات والنصائح التي تضمن سلامة وأمان لطفلك الرضيع، وحتى لا يسبب ضرر في جسم الطفل ويعوق نموه، ومنها نذكر:

  • لابد من استشارة الطبيب الخاص بطفلك قبل تناول أي نوع من أنواع الحليب الصناعي
  • يحدد الطبيب الجرعة وعدد مرات تناوله في اليوم فلا تزيد أو تقل الجرعة من تلقاء نفس الام.
  • التأكد من تاريخ صلاحية العبوة قبل الاستخدام.
  • التأكد من طرق تحضير الحليب بشكل صحيح.
  • السير على التعليمات والنصائح التي يقولها الطبيب لكي.
  • التأكد من شراء النوع الخاص لطفلك الرضيع فكل مرحلة عمرية ولها نوع خاص من الحليب.
  • عدم التشكيل في الأنواع التي يتناولها الطفل الرضيع حتى لا يسبب له أي مغص أو اضطرابات معوية في الأمعاء والمعدة أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى