الصحة والجمال

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب

يبحث الأشخاص المصابين بإلتهابات الحنجرة عن علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب وذلك لأن الأعشاب مفيدة جدًا في القضاء على التهاب الحلق والتي تجعل الناس غير قادرين على الكلام وأصواتهم تقريبًا مخفية ولا يمكنهم فعل أي شيء وذلك لأن الحنجرة ليست عضوا واحدا بل ثلاثة اجزاء هي البلعوم والبلعوم السفلي والحنجرة والحنجرة جزء من الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي لذلك سوف نقوم في هذا المقال بمعرفة طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب من خلال صحيفة البوابة الإلكترونية.

التهاب الحنجرة

  • تعتبر الحنجرة مسؤولة عن تنسيق وظائف التنفس والبلع وتعمل الأجزاء الثلاثة المذكورة أعلاه معًا لتشعر بالفم وتنقل الطعام من الفم إلى المريء كما ان الحنجرة هي أيضًا مصدر للصور البشرية لأن الصوت يخرج من الحنجرة.
  • كما انها تحتوي على الحبال الصوتية المسؤولة عن إصدار الصوت كما أن بها المزمار الذي يشبه إلى حد بعيد قطعة صغيرة من اللحم ويتدلى في نهاية الحلق لأنه يحمي ويغطي الحلق عند تناول الطعام أو شرب الماء.
  • التهاب الحنجرة من الأمور السيئة للغاية فإذا أصيب بها الإنسان وكان له تأثير كبير عليه فيبحثون عن أعشاب لعلاج التهاب الحنجرة لأن الأعشاب مفيدة للحلق وذلك في ما يلي.
  • يُعرَّف التهاب الحنجرة بأنه التهاب في الحبل الصوتي البشري أو مصدر الصوت وهناك أسباب عديدة للالتهاب.
  • عندما تعاني من التهاب الحنجرة يمكن أن تصبح الأحبال الصوتية ملتهبة للغاية وغير مريحة مما يجعل صوتك خشنًا وفي بعض الأحيان قد يكون هناك بحة في الصوت وعدم القدرة على سماع الصوت جيدًا.

أقرأ أيضآ : أسباب الرفرفة في الرحم

التهاب الحنجرة المزمن

  • التهاب مزمن الالتهابات المزمنة التي تصيب الحنجرة ولها تأثير قوي عليها مخيفة جدا ومن المهم معالجتها بالأعشاب لذلك يبحث البعض عن أعشاب لعلاج التهاب الحنجرة.
  • هناك العديد من الأسباب أو العوامل التي تسبب التهاب الحلق المزمن وأحد أكبر أسباب التهاب الحلق المزمن هو عودة حمض المعدة إلى الحلق.
  • بالإضافة إلى ذلك إذا كان الشخص مصابًا بالبكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الحلق المزمن.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن الإفراط في تناول الكحوليات والسعال المستمر والتهابات الأنف الحادة يمكن أن تسبب التهاب الحلق المزمن.

التهاب الحنجرة الحاد

  • الالتهاب الحاد هو أحد الأمراض التي تصيب الحنجرة ويحتاج التهاب الحنجرة إلى العلاج لأنه قد يؤثر سلبًا على الحنجرة والصوت.
  • السبب الرئيسي والشائع لهذا الالتهاب هو العدوى الفيروسية في هذه الحالة وجدنا أن الشخص يشعر بنفس أعراض البرد والأنفلونزا.
  • قد نجد أن بعض الأشخاص قد يعانون من التهاب الحنجرة الشديد الذي يسببه وجود بكتيريا معينة.
  • يجب أن نعلم أن التهاب الحنجرة الحاد يحدث أحيانًا بسبب الصراخ العنيف أو الغناء بصوت عالٍ.

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

يميل الكثير من الناس إلى استخدام طرق طبيعية لعلاج بعض الأمراض المختلفة بما في ذلك التهاب الحلق ولكن تجدر الإشارة إلى أن الأعشاب لن تعالج التهاب الحلق ولكنها قد تساعد في تخفيف الأعراض أو إزالة البكتيريا من الفم أو الحلق وتقوية المناعة والطرق لعلاج التهاب الحلق بالأعشاب هي كما يلي:

  • شاي البابونج : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب حيث يحتوي شاي البابونج على تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وله تأثير مهدئ طبيعي وقد أظهرت دراسة علمية أن استنشاق بخار البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف التهاب الحلق وأعراض البرد كما أنه يحفز جهاز المناعة ويساعد جسمك على محاربة العدوى التي تسبب التهاب الحلق منذ البداية.
  • زيت النعناع الأساسي : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب حيث يحتوي النعناع على مكون رئيسي يمكن أن يخفف من التهاب الحلق ويمكن أيضًا أن يخفف المنثول من السعال كما ان مادة المنثول الموجودة في النعناع هي مادة مزيلة للاحتقان لأنها يمكن أن تقلل من كمية البلغم التي تتراكم في الحلق أثناء الإصابة.
  • جذر الخطمي : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب وهو نبات يستخدم لتخفيف احتقان الحلق. تحتوي جذور هذا النبات على مادة هلامية تسمى الصمغ يغطي الحلق ويزيته حيث يمكن أن يقلل استخدام هذه العشبة من أعراض التهاب الحلق بما في ذلك السعال.
  • الليمون : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب لأن الليمون مفيد جدًا في علاج التهاب الحلق لأنه يساعد على تهدئة الحلق وتقليل المخاط في المنطقة وتسكين الألم ولأن الليمون يحتوي على فيتامين سي فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة وإعطائه القدرة على مكافحة العدوى.
  • شاي الزنجبيل : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب حيث يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وقد يساعد في علاج التهاب الحلق كما وجدت دراسة أنه عند تطبيق مستخلص الزنجبيل على مسحات الحلق للمرضى المصابين بالتهابات الجهاز التنفسي البكتيرية فإنه يساعد على قتل البكتيريا المسببة للمرض وللاستفادة من فوائد الزنجبيل في هذا الصدد اغليه بالماء وأضف بعض العسل وعصير الليمون.

علاج التهاب الحلق بالطرق البديلة

  • خل التفاح : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب حيث يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو المكون الرئيسي الذي يساعد في محاربة البكتيريا ويستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي لفترة طويلة وللمساعدة في تخفيف التهاب الحلق اشرب كوبًا من الماء الدافئ وأضف ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة أخرى من العسل وقد يكون لخل التفاح بعض العيوب مثل تسوس الأسنان ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • الماء والملح : يعتبر احد طرق علاج التهاب الحنجرة بالأعشاب فإذا كنت تعاني من التهاب في الحلق فقد تكون الغرغرة بالماء والملح فكرة جيدة والغرغرة بالماء الدافئ والملح يمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق وتقليل التهيج حيث يعمل هذا المحلول أيضًا على قتل البكتيريا وللحصول على نتائج جيدة من محلول الماء والملح يمكنك تكرار عملية غسول الفم كل ثلاث ساعات.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً