الطبالموسوعة

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

عند معرفة حدوث الحمل عادةً ما يهتم الوالدين بمعرفة نوع الجنين ويتساءلون حول كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي للتجهيز لاستقباله وتحديد نوعية الأشياء التي يلزم إحضارها له.

كيف أعرف أني حامل بولد بطريقة علمية

قبل التعرف على كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي يجب في البداية التعرف على نوع الجنين بالطريقة العلمية وهذا ما سوف يقدمه لكم موقع البوابة ويمكن التعرف على نوع الجنين ذكر أو انثى من خلال فحص السونار ويعد هذا الفحص أو ما يسمى بالألترا ساوند من أكثر الفحوصات العلمية الدقيقة التي تستخدم لمعرفة جنس الجنين.

الكثير هذه الأيام يستخدم فحص السونار لمعرفة نوع الجنين وذلك من خلال استخدام الأشعة والموجات فوق الصوتية لتحديد نوع الجنين، وفحص السونار الذي تقوم به المرأة يكون في الفترة ما بين الأسبوع الثامن عشر حتى الأسبوع العشرون فلا يمكن قبل الأسبوع الثامن عشر عمل سونار وذلك حتى لا يؤثر على الجنين وحدوث تشوهات.

فحص المادة الوراثية الحرة

يعرف هذا الفحص باسم فحص ال DNA وهذا الفحص يمكن من خلاله معرفة نوع الجنين وذلك عن طريق أخذ عينة صغيرة من دم الأم ويتم فحصها بطريقة جيدة للغاية لمعرفة أجزاء المادة الوراثية الموجودة داخل جسم الجنين عن طريق الخلايا التي تأتي من المشيمة ويعد هذا الفحص من أكثر الفحوصات دقة وعلمية ومصداقية.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن فحص ال DNA يساعد الأطباء بشكل كبير في معرفة نوع الجنين وذلك يكون من خلال وجود كروموسوم من عدم وجوده، وهذا الفحص لا يمكن أن يتم إلا في الشهر التاسع من الحمل ونجد هنا أن السبب الرئيسي في عمل هذا التحليل هو هل هناك تشوهات لدى الطفل أم أنه سليم ولم يصاب بأي شيء.

الفحوصات الجينية

يقوم الطبيب بأخذ عينة من الجنين والتأكد منه ولكن يوجد خطورة على صحة وسلامة الجنين من خلال هذا التحليل فقد يكون سبب في إجهاض الجنين لذلك لا ينصح بعمل هذا التحليل إلا في حالة الشك بأن هناك تشوهات في الجنين ونجد أن هذا التحليل كذلك يكشف نوع الجنين وهناك نوعين لهذا التحليل هما تحليل بزل السلي وتحليل الرغبات المشيمية.

طريقة الكلور لمعرفة جنس الجنين

يعتبر طريقة الكلور من الطرق الشائعة والمستخدمة في كشف نوع الجنين وللإجابة على سؤال بعض السيدات كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي، فنجد أن طريقة الكلور هذه يستخدمها بعض النساء لمعرفة جنس الجنين ولكن هذه الطريقة لا تعد طريقة علمية لتحديد الجنس وذلك لأنه لا يمكن معرفة نوع الجنين قبل خمسة أشهر من الحمل.

وهذه الطريقة تكون باستخدام الكلور والبول وذلك من خلال وضع بعض الكلور على بول المرأة التي تريد معرفة نوع جنينها ويتم وضعهم مع بعضهم في كوب زجاجي شفاف فإذا ظهرت رغوة فهذا يعني أن نوع الجنين ذكر وأما إذا لم تحدث رغوة وكان البول والكلور في حالة من السكون فهذا يعني أن نوع الجنين أنثى.

اختبار الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

تعد هذه الطريقة من الطرق القديمة التي تستخدمها النساء في معرفة نوع الجنين ولذلك فهي طريقة غير مؤكدة في تحديد نوع الجنين ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كلي، ويتم ذلك من خلال أخذ بعض الملفوف الأحمر أو البنفسجي وغليه وتركه على النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم تصفية الملفوف من الماء مع عدم التفريط في الماء المصفى.

ثم إحضار زجاجة يوجد بها بعض البول ويتم وضع البول على الماء المصفى من الملفوف فإذا تحول لون البول إلى اللون البنفسجي أو اللون الوردي الغامق فهذا يعني أن الجنين أنثى، أما إذا تغير لون البول إلى اللون الوردي الفاتح فهذا يعني أن نوع الجنين ذكر

اختبار الحليب لمعرفة نوع الجنين

تعد هذه الطريقة من الطرق القديمة في كيفية معرفة نوع الجنين وهي كذلك طريقة غير علمية ولكنها كذلك في بعض الأحيان نجدها تتمكن من معرفة جنس الجنين، ويكون ذلك من خلال حلب بعض لبن الأم الموجود داخل الثديين حوالي نصف كوب، فإذا نزلت نقطة الحليب ببطء داخل الكوب فتكون أنثى وإذا نزل الحليب بسرعة يكون ذكر.

اختبار القمح والشعير لتحديد جنس المولود

تعتبر هذه الطريقة أحد الطرق الفعالة والجيدة للمساعدة في معرفة نوع الجنين ذكر كان أو أنثى، وهي تعد من الطرق المستخدمة منذ القدم فهي موجودة منذ عهد قدماء المصريين أو الفراعنة القدماء، فكان المصريين القدماء يستخدمون هذه الطريقة لمعرفة إذا كانت هذه المرأة حامل أم أن أنها لا يوجد لديها حمل.

وذلك بواسطة استخدام حبوب الشعير والقمح ويتم وضع كل واحد منهم على حدى في إناء مختلف مع وضع بعض من بول المرأة الحامل في كل إناء وترك الوعائين مدة من الزمن قد تكون أيام فإذا نمت حبات القمح قبل حبات الشعير فهذا يعني أن الجنين أنثى، أما إذا نمت حبات الشعير قبل حبات القمح فيكون الجنين ذكر، أما إذا لم تنبت أي حبة فيكون الحمل خادع.

وكذلك هناك اختبار خاتم الزواج لمعرفة نوع الجنين وهي طريقة غير علمية بالمرة وكذب ولكنها موجودة منذ آلاف السنين، وذلك من خلال وضع خاتم الزواج في خيط أو سلسلة ويترك فوق بطن الحامل بضعة دقائق فإذا تحرك الخاتم في شكل دائري فهذا يعني أن الجنين أنثى أما إذا تحرك الخاتم بشكل مستقيم فهذا يعني أن الجنين ذكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى