منوعات

برامج تخاطب للاطفال مجانا

برامج تخاطب للاطفال مجانا

تأخر الكلام شائع عند الأطفال الصغار وقد أظهرت الإحصائيات أن ما يقرب من 25٪ إلى 30٪ من الأطفال الصغار الذين عانوا من نوع واحد على الأقل من اضطرابات النطق والأطفال يتاخرون عاده في تطوير مهارات اللغه عن الاناث. وسنتعرف على المزيد عن برامج تخاطب للصغار مجانا من خلال موقع البوابه .

برامج تخاطب للصغار مجانا 2021

اذا كان طفلك يستجيب للرسوم الملونه او الموسيقيه فيمكن ان تساعده برامج تخاطب للصغار مجانا في التعبير عنها بطبيعه الحال هذا لا يعني انه يظل على هاتفه لساعات طويله. هذا من الممكن ان يؤثر على قدرات طفلك على التواصل الاجتماعي. لذلك من الافضل ان تلعب معه ويتم استخدام برامج تخاطب للصغار مجانا معا. فيما يلي العديد من برامج تخاطب للصغار مجانا لعلاج تاخر النطق للصغار:

  • تدريس الصغار التحدث ب اللهجه المصريه: يساعد التطبيق في تعريف الطفل على بيئته المحيطه به يحتوي على اكثر من 300 صوره من الفواكه و الخضروات و الحيوانات واعضاء الجسم ويتم نقله بسهوله بين الكلمات و القدره على تكرارها بعض الوقت. التطبيق مناسب للصغار المتاخرين في النطق او الذين لديهم مشاكل في النطق كنائب عن العلاج بجانب دقه التطبيق في تدريس الطفل ايجوالديات عديد في عمره هذا
  • كلماتي الاولى: سهل الاستخدام و التعامل معه بسيط وواجهته حديثه وملونه لكي تنال على اعجاب طفلك يوجد به العديد من الرسوم الكلمات و الجمل التي تساعد طفلك على معرفه العديد مثل الحيوانات مثل الحيوانات و النباتات وغيرها مع صور جذابه ويتم تكرار الكلمات عده مرات حتى يستطيع الطفل نطقها.
  • تطبيق تدريس اللغه العربيه للصغار مجانا : تطبيق تدريس اللغه العربيه للصغار من افضل البرامج التي سوف تساعدك لتلقين صغارك اولي الدروس لتدريس الحروف العربيه و الارقام و الكلمات العربيه ويمكنك الاستعانه بهذا التطبيق لما يحتويه من مميزات عديده .
  • بحيث ان هذا التطبيق يمكنك من تدريس اللغه العربيه للصغار مجانا وبطريقه سهله عن طريق استعراض الاساسيات الخاصه ب اللغه اولاً مثل ايام الاسبوع او حروف اللغه واسامي الالوان واسامي الحيوانات و الالوان و البدء ب التدرج ب التقدم في المستوي .
  • عند تنزيل التطبيق سوف تتمكن من تدريس صغارك اسامي الحيوانات و الاوان و الارقام ويوجد تمرينات الرياضيات التي تساعدك ايضاً لتمرين طفلك علي تعلم ماده الرياضيات .
  • كما ان التطبيق يحتوي علي تمرينات لتلوين الاشكال سواء كان حيوانات او اشكال عامه وهذا تمرين بعد معرفه اسامي الالوان ويعتمد هذا التطبيق علي الصوت بحيث يتيح لك الاستماع الكلمات ب الصوت و القراءه عن طريق النصوص التي تظهر داخل التطبيق الامر الذي يدفعه الى ان يكون واحد من افضل برامج تدريس الصغار

انظر ايضا : كلام جميل عن الأب وابنته

تدريس النطق للصغار المتاخرين

بعد ان قمنا بعرض برامج تخاطب للصغار مجانا لتدريس طفلك نقدم لك بعض النصائح الاخرى. مع حلول السنه الاولى لطفلك يجب ان يكون قادرا على قول كلمات بسيطه مثل: “ماما” و “والدي” وكذلك الفهم و الاستجابه مثل: “اعطني اللعبه” مثل: “اعطني الزجاجه” ولكن اذا لاحظت ان الطفل متاخر في الفهم و الحديث يمكنك مساعدته في تطوير مهارات الكلام عن طريق بعض الطرق التاليه:

  • تحدث حول ما تفعله: التحدث حول ما تقوم بعمله او ما الذي يوجد فى احدي يديك وتحمله و الاجراءات التي تقوم بها وما تراها وما تشعر به وما الذي سمعته وما الذي تسمعه و التحدث عن كل شيء سيتعلم طفلك كل شيء عند الاستماع اليه. السر هنا هو ان عباراتك قصيره الطول مما يعني انك بحاجه الى التحدث على مستوى طفلك او نفس الكلمات او لفتره اطول قليلا على سبيل المثال اذا كان طفلك لا يتحدث بعد او تستعمل كلمه واحده في كل مره يجب عليك التحدث بها من حيث الكلمه. الحد الاقصى اثنين من الكلمات للتحدث مثل “الكره رمي الكره” اذا كانت تستعمل اساسا كلمتين فاستخدم العديد اكثر من كلمتين عند التحدث واحيانا تستعمل ثلاث كلمات وهكذا حاول دائما اضافه اكثر عدد من الكلمات التي تستعملها وكرر لطفلك نفس الجمله مرارا وتكرارا حتى يتعلم الطفل.
  • القيام ب التحدث الى طفلك: تقع الكثير والكثير من الامهات فى خطأ فادح وهو انهم يقومون بسوال طفلهم العديد من الاسئله لكي يجعلوه يتكلم وقال خبراء التخاطب ان هذا خطا كبير ويؤدي الى نتيجه معاكسه فيقوم الطفل برفض الكلام عندما تقوم بسؤاله عن لقبه او سنه او اين يذهب او كل هذا يتشتت الطفل ولا يعرف كيفيه الرد. الطريقه الاحسن من ذلك هي انك بدلاً من سؤاله عن طعم الايس كريم المحبب له تقول له نكهتك المفضله او بدلاً من ان تقول له هلى تريد الحليب قل له سوف نشرب الحليب سوياً. لا تقم باستدعاء العبارات الصريحه رد لها ولكن قم بالعمل على حث طفلك على التحدث من خلال ان يتم طرح افكار جديده فيث الكلام بينكم. ب الرغم ان تلك الجمل لا تقوم بعمل نتائج سريعه لكن عليك القيام بهذا من اجل طفلك ولن يرد في اول او ثاني مره لكن ربما يرد في الثالثه لانه تعود على الجمله.
  • الفيتامينات: اثبتت الدراسه الحديثه ان 750 النساء الحوامل لاكثر من عشر سنوات ان هناك علاقه كبيره بين فيتامين (د) وتاخرت النطق و السيدات التي تضررت اثناء الحمل وكان هناك مشاكل في مهارات الكلام عند صغارهم كان بسبب ان هناك فيتامين د وهو مهم لنمو الدماغ و الجسم. لذلك اذا كنت تحس وياتيك الشعور بان طفلك يعاني من تاخر او صعوبات الكلام والنطق والتحدث ف يمكنك التاكد من انه ليس لديه نقص في فيتامين د ولا تنس استشاره طبيبك.
  • العاب: واحده من افضل العلاجات التي تستجيب اليها الصغار واوصى الخبراء باختيار الالعاب التي تتطلب بعض الكلمات و الجمل البسيطه على سبيل المثال: لعبه اشاره المرور كما لو ان طفلك يبني دراجته ويبدا في استخدام الكلمات مثل “امشي” او “توقف” وكرري الكلمات وبدل الادوار مع طفلك حتى يحاول التعبير عن الكلمات نفسها.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً