الطبخ والأكلاتالموسوعة

طريقة عمل البيتزا هت الايطالية

طريقة عمل البيتزا هت

تعد البيتزا من أكثر المأكولات التي يحبها كثير من الناس ولذلك يبحث البعض عن طريقة عمل البيتزا هت وذلك لأن لها مقادير خاصة فلا يمكن تحضيرها بشكل عشوائي للحصول على أفضل طعم.

طريقة عمل البيتزا الإيطالي

مكونات عمل البيتزا الإيطالي

  1. كمية مناسبة من الدقيق.
  2. خميرة فورية.
  3. عدد من وحدات البيض.
  4. كيلو أو أقل من اللبن.
  5. كمية مناسبة من السكر.
  6. بعض من الملح.
  7. بعض من زيت زيتون الجيد للطعام.
  8. مسترده.

طريقة تحضير البيتزا الإيطالي

  • عند التعرف على طريقة عمل البيتزا هت يجب معرفة طريقة التحضير وذلك من خلال إحضار إناء كبير الحجم فارغ ويكون نظيف ولا يوجد به أي شوائب حتى لا يؤثر على العجين.
  • في البداية يجب وضع جميع المقادير في وعاء كبير مع عدم وضع الخميرة وهذه المقادير هي البيض واللبن والملح والسكر والمستردة والزيت والمياه ويتم تحركهم.
  • يتم وضع الخميرة مع الدقيق ولا يتم تحريكها مع المياه بمفردها ويتم تقليبهم، يتم عجن العجينة بشكل جيد حتى تصبح متماسكة، يتم وضع العجينة كيس وتركها تخمر.
  • بعد خمران العجينة يتم تقسيمها إلى نصفين لا يزيد وزن النصف عن 250 جرام ويتم لفها بطريقة جيدة وفردها باستخدام الدقيق حتى تصبح متساوية الأطراف والجوانب.
  • يجب عدم استخدام أنواع مختلفة من الجبن التي غير معروفة وإنما يستحسن استخدام جبن مثل الموتزريلا والشيدر والرومي والفلامنكو والكيري ويتم رشها على العجين.
  • يتم دهن الصينية بقليل من الزيت ويتم وضع العجينة بها وبعد فردها بشكل جيد ومتساوي ويتم عمل الصوص من خلال صلصلة ثم تسبيكها وتتبيلها وتم إضافة زعتر خشن لها.

طريقة عمل البيتزا للشيف هالة فهمي

تعد الشيف هالة فهمي من أفضل الشيفات المتخصصة في عمل جميع الأطعمة المختلفة وتقدم طريقة عمل البيتزا هت بطريقة سهلة للغاية حتى يسهل لأي شخص عملها في البيت دون تعب، ولذا يقدم موقع البوابة أفضل طرق الشيف هالة فهمي.

المكونات والمقادير

تقدم الشيف هالة فهي طريقة عمل البيتزا هت يجب معرفة المكونات والمقادير المناسبة حتى يتم عمل بيتزا تعجب الكثير من الناس وذلك لأن أي خطأ في المقادير قد يؤدي إلى فشل الأكلة كلها وعدم جودتها أو جودة طعمها.

  1. 5 كوب من الدقيق النظيف والذي يستحسن أن يكون جيد.
  2. نصف كوب من الحليب البودر وليس الحليب السائل الذي يكون في العلب
  3. نصف كوب من الزيت النباتي.
  4. نصف كوب من الماء النظيف بشكل جيد
  5. ملعقة صغيرة من البيكينج بودر.
  6. ملعقة صغيرة من الملح والسكر.
  7. 2 من البيض متوسطين الحجم.

مكونات صلصة البيتزا

صلصة البيتزا من أهم الأشياء التي تكمل عمل البيتزا ولذلك يجب الاهتمام بمقادير هذه الصلصة وطريقة عملها بشكل جيد حتى لا تؤثر على طعم أو شكل البيتزا وهذه المكونات هي:

  1. كاتشب للأكل ويستحسن أن يكون نوع جيد.
  2. صلصة طماطم.
  3. بصل وثوم بودر.
  4. زعتر وكزبرة جافة من عند العطار.

مكونات الحشوة

عند تعلم طريقة عمل البيتزا هت لابد من معرفة مكونات الحشوة حتى لا يتم وضع أي حشو لا يصلح للبيتزا ويضيع من رونقها وجمال طعمها وشكلها فيجب اختيار الحشوة بعناية شديدة.

  1. بصلة حلقات.
  2. حشوة حسب الذوق.
  3. فلفل رومي ألوان مقطع حلقات.
  4. زيتون أسود أو أخضر ويكون ذلك حسب الرغبة.
  5. جبن رومي أو موتزاريلا أو شيدر حسب الرغبة أو أي نوع آخر من الجبنة.
  6. دوائر من الطماطم الجيدة.
  7. شرائح من فلفل حار حسب الرغبة.

طريقة عمل الصلصة

  • لا يمكن التعرف على طريقة عمل البيتزا هت بدون تعلم طريقة عمل الصلصة وفي الحقيقة هي طريقة سهلة للغاية ولكن مهمة للوصول إلى أفضل طعم مراد الوصول إليه في البيتزا
  • في البداية يجب وضع ملعقة واحدة من الزيت على النار في إناء، ويتم وضع الكاتشب والطماطم ويتم كذلك وضع ملح وسكر وزعتر خشن وكزبرة.
  • يترك هذه الخليط على النار حتى يغلي بشكل جيد ثم يتم تنزيله ويمكن إضافة بعض الخل الأبيض إذا أحب المستخدم ذلك ويكون حسب اختلاف الأذواق.
  • بعد إضافة الخل الأبيض يتم تحريكهم مع بعضهم البعض بشكل جيد للحصول على التماسك المطلوب والوصول إلى أفضل أنواع الصلصة في البيت

 طريقة عمل عجينة البيتزا

  • يتم كسر بيضتين فوق الزيت وبعض الماء ووضعهم في الخلاط ثم يتم وضع جميع المكونات الجافة في إناء وتقليبهم بشكل جيد مع وضع المكونات السائلة فوقهم.
  • يتم وضع خميرة العيش على الدقيق ثم يتم إضافة دقيق يعرف بدقيق السميد ويترك كذلك وإضافة جميع المكونات الجافة الخاصة بالعجين ولا ننسى إضافة البهارات لإعطاء طعم.
  • يتم وضع الماء بطريقة تدريجية على الدقيق مع العجن بطريقة جيدة حتى تصبح عجينة في اليد وتكون ناعمة الملمس فيتم وضع الزيت في الإناء لتجميع العجين في مكان واحد
  • يجب خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض ويتم وضع المكونات في صينية ثم إضافة الصلصة ويتم وضع الحشو المفضل وتوضع في الفرن في درجة حرارة 24
  • يجب ألا يتم وضعها في الفرن إذا كان الفرن ما زال بارد حتى لا تعجن وتهلك بل يجب الانتظار حتى تسخن الفرن بشكل جيد ثم توضع في صينية البيتزا التي تم عملها
  • يجب ألا تكون حرارة الفرن مرتفعة أو منخفضة وذلك حتى لا تحترق أو تعجن ويجب التأكد من غلق باب الفرن بشكل جيد حتى لا تتعرض العجينة إلى تهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى