الصحة

افرازات بداية الحمل قبل الدورة

افرازات بداية الحمل قبل الدورة

ما هي افرازات بداية الحمل قبل الدورة؛ سؤال تردده كثير من السيدات وهذا لأن من الممكن أن تظهر على الانثي قبل موعد نزول الدورة الشهرية الكثير من العلامات التي تؤكد حدوث الحمل والتي من أهمها الإفرازات، فمن الممكن عن طريق الافرازات أن تتأكد المرأة من حدوث الحمل، ويجب أن تكون تلك الإفرازات مصحوبة بالكثير من العلامات المختلفة التي تؤكد أيضاً على حدوث الحمل عند الانثي منها الغثيان والدوخة وغيرها من العلامات وسنتعرف علي افرازات بداية الحمل قبل الدورة وذلك من خلال موقع البوابة .

ما هي افرازات بداية الحمل قبل الدورة

من بين العلامات الأولى لإتمام الحمل وقبل نزول الدورة الشهرية بفترة هي الإفرازات، تتساءل الاناث عن ماهي الافرازات التي تشير الى الحمل قبل الدورة حيث يكثر نزول الإفرازات عند الاناث على وجه التحديد، ومن المحتمل أن تستمر تلك الإفرازات في النزول طوال شهور الحمل عند بعض السيدات بنفس النسبة أو أقل قليلاً.

يوجد أنواع متغيره من الإفرازات التي تدل على الحمل والتي من بينها افرازات ابيضاض لون الدم، ويكون الشكل العام لتلك الإفرازات بيضاء اللون وشفافة المائي ومن الممكن أن تكون على الشكل الحليبي.

هذه الإفرازات تكون لها رائحة خفيفة ومن المحتمل أن تتغير تلك الإفرازات بعد فترة من حدوث الحمل ومع التقدم في سن الجنين تصبح تلك الإفرازات واضحة بشكل كبير للغاية، على أن تكون أثقل مع نهاية فترة الحمل وقد تلاحظ الانثي مع نهاية الحمل خروج خيوط بيضاء مع الإفرازات مع ظهور القليل من الدم، ويجب الإشارة أن هذه العلامة من العلامات الهامة التي تدل على اقتراب تاريخ حدوث الحمل ولا تعد من مسببات الخوف.

اقرأ أيضا طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

افرازات بيضاء قبل الحيض

حين تقترب موعد الدورة الشهرية في النزول فتعاني الكثير من الاناث خلال تلك الفترة من الكثير من الإفرازات المهبلية بغزارة وفي الكثير من الأوقات تكون تلك الإفرازات بيضاء اللون بدون مشاكل ضروري ذكرها، خاصة إن كانت تلك الإفرازات بدون رائحة وهي التي تنتج عنها وجود حكة أو ألم في منطقة المهبل أو حوله ولكن يجب على الانثي مراجعة الطبيب المعالج على الفور من أجل استشارته في الحال حين يظهر المشاكل التالية:

  • افرازات بيضاء قبل الدورة الشهرية وهي عبارة الإفرازات البيضاء التي تخرج من عنق الرحم وغالبا ما تخرج من عنق الرحم قبل نزول الدورة الشهرية، ونظرا لتعرض حوض الانثي إلى احتقان فإن تلك الإفرازات تخرج على الحال، ومن الممكن أن تنزل تلك الإفرازات في منتصف الدورة الشهرية فلا داعي للقلق او التوتر في تلك الفترة.
  • ومن المحتمل أن تكون تلك الإفرازات دليل واضح على تعرض الانثي إلى عدوى بكتيرية ومن الممكن ان يكون لون الإفرازات بين اللون الأخضر والأصفر مما يشير الى تعرض المرأة إلى مشكلة صحية ما.

ما هو الفرق بين افرازات الحمل وافرازات قبل الدوره الشهرية

بالطبع يوجد فرق كبير للغاية بين الإفرازات التي تنزل قبل موعد نزول الدورة الشهرية وبين الإفرازات التي تظهر وتدل على حدوث الحمل، ومن بين أهم الفروقات بين افرازات الحمل وبين الافرازات التي تشير الى اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية ما يلي:

  • إفرازات قبل نزول الطمث تكون عبارة عن إفرازات سميكة وتكون بيضاء اللون وهذه الفترة من الفترات التي لا يحدث بها حمل ومن المحتمل ممارسة الحياة الزوجية خلال هذه الفترة بدون خوف من حدوث حمل.
  • كما أن الإفرازات المهبلية اثناء فترة أول الحمل تكون بيضاء اللون الا انها تأخذ الشكل الكريمي والتي تنتج في تلك المنطقة بسبب طبيعية لزيادة هرمون الاستروجين في الجسم وفي الكثير العديد من الحالات من الممكن أن تحدث التهابات في المنطقة الحساسة للمرأة وعلى الانثي أن تهتم بشكل كبير بالنظافة الشخصية في تلك الفترة.
  • كما أن الإفرازات التي تحدث ما بين فترة الدورتين تكون بنية اللون كما أنها تشير إلى اقتراب تاريخ نزول الدورة الشهرية وفي حالة أن تأخرت الدورة الشهرية عن النزول من الأفضل الرجوع إلى الطبيب المختص والتأكد من عدم حدوث مشاكل صحية أو حدوث حمل.
  • كما أن الإفرازات المهبلية تكون كثيرة للغاية وكثيفة خلال فترة التبويض وفي حالة عدم الحمل يرجع الجسم إلى طبيعته مرة أخرى.
  • في حالة حدوث حمل بالفعل وانغراس البويضة في الرحم تظهر بعض النقاط بنية اللون أو الحمراء اشارة الى حدوث الحمل.

هل الافرازات البيضاء قبل الدورة الشهرية من علامات الحمل

من المحتمل أن تدل الافرازات البيضاء على الحمل قبل نزول الدورة الشهرية على شرط أن يكون هناك العذيذ من العلامات الأخرى مع هذه العلامة والتي من بينها.

  • الغثيان خاصة اثناء فترة الصباح.
  • ألم قليلا في الثدي مع تحجر الثدي.
  • التعب والإجهاد من ابسط مجهود تقوم المرأة به على غير العادة.
  • ألم في منطقة أسفل البطن والظهر أشبه بنزول الحيض ولكنه أكثر حدة.
  • ومع التقدم في الحمل تلاحظ الانثي غياب الدورة الشهرية ومن الممكن أن تنزل بعض نقاط الدم مخالط للإفرازات البيضاء وهو يعتبر من العلامات الواضحة لانغراس البويضة وحدوث الحمل.
  • من المحتمل الكشف عن حدوث حمل من خلال اختبار الحمل المنزل أو اختبار الدم ولكن بعد غياب الدورة الشهرية لمدة 5 أيام على الأقل.
  • ومن المحتمل أن لا يدل نزول الإفرازات من المهبل خاصة ذات اللون المختلف على حدوث حمل، فمن الممكن أن يكون دليل على تعرض هذه المنطقة إلى العدوى بسبب الاتصال الجنسي أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وفي كافة الأحوال على المرأة التوجه إلى الطبيب المختص على الفور من أجل التأكد من وجود حمل من عدمه.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً