الموسوعة

إذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن التدخين تعرف على افضل انواع الدخان في السعودية والأقل ضررا

افضل انواع الدخان في السعودية

عند التعود على شرب السجائر تجد نفسك لا تستطيع التوقف عنها لذا فقد يلجأ الكثير إلى أنواع أخف من السجائر لذا افضل انواع الدخان في السعودية وبعض أضرار شرب السجائر

السجائر الإلكترونية

قد تم عمل الكثير من الأبحاث حول السجائر الإلكترونية والتي تم من خلالها معرفة أن السجائر الالكترونية تقلل من حدوث نوبات القلب المستمرة والتي يتعرض لحدوثها الشخص الذي يقوم بشرب السجائر العادية بكثرة.

كما أنه تقلل من حدوث السكتات القلبية للشخص بالرغم من ذلك السجائر الإلكترونية غير آمنة فهي فقط تقلل من الأعراض التي تحدث نتيجة عن شرب السجائر العادية ولكن هذا لا يمنع وجود أضرار لها فهي كمثل باقي السجائر لها أضرار عديدة.

قام العلماء بالبحث مرة أخرى ولمرات عديدة وذلك بسبب حدوث تغيرات في آراء العلماء حول السجائر الالكترونية فقد تم اكتشاف أن السجائر الالكترونية عند شربها يستعيد الجسم بعض الأمور التي قد تضررت عند شرب السجائر.

فمن تلك الأشياء هي استعادة الأوعية الدموية لصحتها فعند شرب السجائر الإلكترونية بعد التوقف عن السجائر العادية يحاول الجسم استعادة صحته مرة أخرى والتي تظهر تلك عن طريق تمدد الأوعية الدموية مرة أخرى والتي تسبب في صيغها السجائر العادية ويحدث نتيجة عن ذلك الضيق تجلطات دموية كثيرة في مناطق مختلفة من الجسم.

السجائر الأقل ضررا

بعض افضل انواع الدخان في السعودية و المفضلة للكثير ونذكرها من خلال موقع البوابة.

winston White

ذلك النوع يحتوي على كمية أقل من النيكوتين كما أنه يحتوي على كمية قليلة من القطران كما أن النوع الأحمر منه يحتوي على نسبة قليلة أيضًا.

pall Mall Super slims silver

هذا النوع من السجائر هو اختيار ممتاز لمن يريدون في تقليل كمية النيكوتين المأخوذة من السجائر والتي تسبب الكثير من الأمور المضرة والتي تدخل إلى جسم الإنسان عن طريق شرب السجائر فهي تحتوي على نسبة نيكوتين قليلة كما أن نسبة القطران فيها قليلة أيضًا.

Marlboro filter plus

هذا النوع من السجائر هو من أكثر السجائر شهرة بين المدخنين في المنطقة العربية كما أنه هناك إصدار منها خفيف والذي يحتوي على نسبة نيكوتين أقل من الإصدارات الأخرى كما أنه يحتوي على قطران أقل.

أنواع أخري من السجائر أقل في الضرر

هناك أنواع أخرى من السجائر التي تعتبر من افضل انواع الدخان في السعودية.

dunhill fine cut

لكل من يحبون التبغ الخفيف ذلك النوع من السجائر هو خيار ممتاز لك فهو أيضًا يحتوي على نسبة نيكوتين قليلة جدًا ونسبة القطران أيضًا قليلة.

davidoff one

هو من الأنواع الأفضل والأخف في السجائر فهي الاختيار الأفضل للكثير من الرجال وذلك بسبب عراقتها كما أنها أيضًا تحتوي على نيكوتين قليل وقطران قليل.

لا توجد سجائر آمنة

لا يوجد على الإطلاق نوع سجائر آمنة ولا يعني وجود نوع من أنواع السجائر يحتوي على كمية أقل من النيكوتين أو التبغ أنه آمن بل يجب عليك العلم أن حتى السجائر الالكترونية يوجد لها أضرار فبرغم من عدم وجود تبغ بها فهي أيضًا ليست آمنة على صحة الإنسان.

سجائر المنثول

حتى من يعتبر أن سجائر المنثول ليست آمنة فهو اعتقاد خاطئ وسجائر البانثينول ليست أقل آمنًا حتى من السجائر العادية فبالرغم من عدم وجود نكهة له إلا أنها ذات نفس الأضرار التي تحتوي عليه السجائر العادية.

تلك النوع من السجائر قد يكون لا يسبب نفس شعور التدخين مثل التهاب الحلق أو عدم وجود ترطيب لمنطقة الفم ولكن تلك الأمور لا تقلل من أضرارها وبل هي كمثل غيرها من السجائر تسبب في العديد من المشاكل وهي نفس الأضرار.

أضرار السجائر

يوجد كثير من الأضرار التي تحدث للجسم الناجمة عن شرب السجائر أو معتقد أن السجائر مريحة للأعصاب وتقلل من التوتر والعصبية ولكنها تقوم بعمل الكثير من الأضرار للجسم.

يؤثر عمل السجائر على جهاد القلب كما أنه يضر شرايين الجسم فالشخص الذي يقوم بشرب عدد كبير من السجائر قد يصل معه إلى نوبات قلبية شديدة كما أنه قد تضر بالأوعية الدماغين الدموية وذلك بسبب مرور جميع الملوثات التي تحتوي عليه السجائر في الدم كما أنه يزيد من نسبة أول أكسيد الكربون في الجسم ويمكن زيادة الاحتمال بجلطات الدم والسكتات القلبية.

يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي حيث أنه يضر به بشكل كبير فهو يقوم بعمل التهاب في القصبة الهوائية:

  • وجود سعال مستمر وقد يؤدي إلى ظهور الصفير.
  • ضعف أداء وظائف الرئة كما أنه يزيد من وجود مخاط.
  • حدوث نوبات ربو وفي حالة وجودها يزيد نسبة حدوثها.
  • قد تؤدي إلى إصابة سرطان الرئة.
  • وبالتأكيد يحدث ضيق في التنفس والذي يظهر بجميع أداء الجسم كله.

يحدث ضعف في الجهاز المناعي وهو من الأمور التي تؤدي إلى وجود عديد من المشاكل في الجسم كله وذلك بسبب كون الجهاز المناعي من الأمور التي تحمي الجسم من الأضرار التي تأتي إليه ومن خلال ضعف الجهاز المناعي يتعرض الجسم لجميع أنواع المرض بسبب عدم وجود مدافع عن الجسم.

كما أن شرب السجائر يؤدي إلى مشاكل كثيرة في الجهاز العضلي الهيكلي فهو يضعف العظام بشكل كبير ويؤدي إلى حدوث هشاشة في العظام المضرة جدًا للجسم وبالأخص عند التقدم في السن.

يؤدي إلى حدوث كثير من التغيرات في هرمونات الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى