متى يمكن معرفة نوع الجنين خلال فترة الحمل

متى يمكن معرفة نوع الجنين

تتساءل جميع السيدات منذ بداية حملها حول متى يمكن معرفة نوع الجنين حتى تبدأ في التجهيزات اللازمة وشراء جميع المستلزمات وكذلك لتبشر زوجها بنوع جنينها.

الكشف عن نوع الجنين

تبدأ بعض التغيرات التي تطرأ على المرأة التي تظن بأنها حامل وبإجراء اختبار الدم أو البول فإنه يعطى نتيجة ايجابية ليدل على الحمل وفي الغالب تظهر علامتين على شريط الاختبار.

فترة الحمل تسعة أشهر وتقسم إلى ثلاث مراحل كل مرحلة ثلاث أشهر وفي كل فترة يتكون الجنين بالتدريج حتى تمام التكوين في آخر مرحلة أو في الشهر التاسع من الحمل.

يتم معرفة نوع الجنين في منتصف فترة تكوين الجنين فيجب إجراء فحص لمعرفة نوع الجنين ومن خلال موقع البوابة نوضح طرق الكشف عن نوع الجنين

نوع الجنين

في علم الوراثة يتكون جسم الإنسان من 22 زوج من الكروموسومات الجسدية المتشابهة في كلا من الذكر والأنثى زوج من الكروموسومات الجنسية وتختلف في الذكر عن الأنثى حيث الذكر يحمل XY،وتحمل الأنثى XX لذا فإن الأنثى جميع بويضاتها تكون وأنا الذكر الحيوانات المنوية لدية أما تكون X وإما تكون Y فعند الإخصاب إذا اتحد بويضة X مع حيوان منوي Y فإن الجنين يكون ذكر وإذا اتحد بويضة X مع X يكون أنثى لذا ف نوع الجنين يتحدد طبقا للحيوان المنوي الخاص بالذكر الذي يرتبط مع البويضة X من الأنثى.

تكوين الأعضاء التناسلية لنوع الجنين

يبدأ تكوين الأعضاء التناسلية للجنين في المرحلة الأولى من الحمل في الأسبوع السابع أي ما يقرب من شهرين في الحمل حيث تتكون الخصية في الذكر والمبيض في الأنثى يتكونان في تجويف البطن ولكن في الأسبوع التاسع يبدأ تميز الأعضاء التناسلية لكل منهما.

فيالأنثى يبدأ تكوين برعم صغير في أسفل الجسم بين الساقين مكونًا البظر ثم يتكون الشفرين الصغيرين من الغشاء الموجود أسفل البرعم وأخيرا تتكون فتحة المهبل.

يتكون المبيض ويصبح في منطقة الحوض في الأسبوع2022 ويوجد في المبيض ملايين البويضات.

في الذكر يتطور البرعم إلى القضيب ويتطور نموه ويطول في الأسبوع12 ثم يبدأ الغشاء الخارجي في النمو ويتكون كيس الصفن الذي يحيط بالخصيتين المكونتان في الأسبوع2022 ويوجد بهما الحيوانات المنوية غير مكتملة النضج وتدريجيا يحيط كيس الصفن الخصيتين وتستمر الخصيتان في النزول حتى تصل إلى مكانها وتستقر فيه.

متى يمكن معرفة نوع الجنين في فترة الحمل بالطرق الشعبية

يوجد الكثير من الطرق القديمة أو الخرافات التي يتحدث عنها النساء عندما تكون المرأة حامل ومنها:

Exit mobile version