إسلامياتالموسوعة

دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب

دعاء على من ظلمني

أصعب ما يمر به الفرد في حياته هو تعرضه للظلم والقهر ولا يستطيع رد حقه أو الدفاع عن نفسه ولذلك فإنه يتضرع إلى الله بدعائه لله دعاء على من ظلمني من أجل أن ينصره الله ويرد له حقه ويعوضه خير.

ما هو الظلم

أوضح موقع البوابة أن الظلم من أبشع الجرائم التي يرتكبها العبد في حقه نفسه ويتعدى به حدود الله لأن الله حرم الظلم على نفسه بالإضافة إلى انه حرم الظلم بين عباده.

كما قال الله أنه بصير وعالم بكل شيء فهو يعلم الظالم بما ظلم ويعرف المظلوم كيف ظلم ويطمئن الله المظلوم ويقول له سبحانه وتعالى: “وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”.

ومن هنا حث الله كل مظلوم أن يتوكل على الله ويدعوا له ويتضرع وبطلب من الله أن ينصره على من يظلمه ويرد ظلمه في نحره وجميعنا يعلم أن دعاء المظلوم لا يرد وليس بينه وبين الله حجاب وهذا ما قاله أبي هريرة عن النبي محمد صل الله عليه وسلم حيث قال: “ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن دعوة الوالد ودعوة المسافر ودعوة المظلوم”.

براهين من القرآن والسنة تنهي عن الظلم

عن أبي ذر عن النبي صل الله عليه وسلم وطبقًا لما قاله الله عن نفسه وعن الظلم قال: “يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا”.

دعاء على الظالمين

عندما نستمع لمظلوم وهو يقول دعاء على من ظلمني فإننا نجده يتضرع إلى الله بهذا الدعاء:

يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللهم إني ومن ظلمني عيدك نواصينا بيدك تعلم مستقرنا ومستودعنا وتعلم منقلبنا ومثوانا وسرنا وعلانيتنا وتطلع على نياتنا وتحيط بضمائرنا علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ولا ينطوي عليك شيء من أمرونا ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ولا لنا منك معقل يحصننا ولا حرز يحرزنا ولا هارب يفوتك منا اللهم أن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك وقادر عليه أينما لجأ فمعاذ المظلوم به وتوكل المقهور عليك.

أقوى دعاء على من ظلمني

اللهم إني أسألك بنورك وعزك وجلالك وجميع معاليك أن تأخذ من يؤذيني أخذ الزلزلة أخذ الرابية أخذ الدمدمة أخذ وبيلا وأبطس به بطشتك الكبرى انتقم منه واجعل كيده في تضليل وأرسل عليه طيرًا أبابيل وألقه في الحطمة الكبرى وخذه أخذ عزيز مقتدر اللهم أهلكه هلاكًا عاجلاً كماأاهلكت عادًا وثمود.

ربي أدعوك أن تغم من ظلمني بالبلاء غما وطمه به طما وأرمه بيوم لا مرد له وبساعة لا انقضاء لها يا جبار.

يا ب هناك من ظلمني وهناك من قال فيني ما ليس فيني أنت أعلم بحالي ربي خذ لي حقي منهم وليتك أمري وأنت حسبي وكفايتي ونعم الوكيل.

اللهم أنت حسبي في من ظلمني وأنت حسبي في من ذلني وأنت حسبي في من آذاني وأنت حسبي في من خذلني وأنت حسبي في من قهرني فحسبي الله وكفى به حسيبا.

ربي هناك عبدًا من عبادك ظلمني وتسبب في بكائي قهرًا وكسرني وجعلني أتألم وأبكي ربي أنك أريتني قوتهم في ضعفي فأريني قوتك فيهم أن حسبي ونعم الوكيل.

حسبي الله على من ظلمني وشوه سمعتي ودمر حياتي وطعني في ظهري وفرق بيني وبين أعز إنسان وتركني أعاني.

اللهم وخذ بثأري ممن ظلمني وانصرني على من عاداني ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي.

إلهي وسيدي انتصف الليل والناس نيام وعمت السكينة في جميع الأرجاء إليك رفعت كفي اشكو لك ظلم الظالمين وأسألك أن تأخذ بثأري يا قوي يا شديد يا قهار يا عزيز يا منتقم يا من بيده نصر المظلومين.

أدعية على الظالم من القرآن

لم يحدد القرآن الكريم أدعية معينة نستخدمها في الدعاء على الظالم وإنما الظلم بمثابة كرب ويوجد أدعية في القرآن تكشف الكرب لذلك نستخدمها لكشف المظلوم المكروب وهي كالآتي:

  • دعاء سيدنا يونس في بطن الحوت: “لَا إِلَهَ إِلَّا أنت سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • دعاء سيدنا أيوب: “ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وأنت أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”.
  • دعاء سيدنا ادم عليه السلام: “رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.
  • دعاء سيدنا موسى عليه السلام: “رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي” ودعائه الآخر: “قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ” ودعائه أيضًا: “وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ”.
  • يمكن الدعاء بقول الله تعالى: “وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ أن اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ”.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.

دعاء على الظالم المستبد

اللهم يا سامع لكل شكوى أدعوك دعاء الغريب الغريق المضطر المظلوم اكشف ما بي وتداركني فإني ألوذ بك فعليك كل اعتمادي وإليك قراري ومنك انتصاري أتوسل إليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك وأحفظني حال لا إله إلا أنت سبحانك تعظيمًا لوجهك.

اللهم أبعد وأصرف عني شر عبادك وهب لي من لدنك أمنك وحمايتك ولطفك وكرمك وإحسانك ورافع مقامي وفرج كربتي يا من إذا أراد شيئًا فحسبه يقول له كن فيكون اللهم استجب اللهم استجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى