الموسوعةالدراسة والتعليم

رابط منصة مدرستي vschoolsaauth … المدرسة الافتراضية السعودية

رابط منصة مدرستي

قامت المملكة العربية السعودية بوضع مدرسة افتراضية لاستكمال الدراسة أثناء الفترة الحالية وكان من ضمن الخطط الأفضل التي تم اقتراحها هو وضع رابط منصة مدرستي لكي يحاكي المدرسة الواقعية.

منصة مدرستي التعليمية

كان منصة مدرستي هي السبيل في استكمال التعليم والذي قامت بإنشائها وزارة التعليم في المملكة لكي تستطيع استكمال التعليم لطلابها وبدون وجود أي خطر عليهم من الإصابة بالفيروس كما أنها وسيلة حديثة للتعليم عن بعد.

قامت الوزارة بإنشاء منصة كبيرة تستطيع من خلالها تقديم للجميع الكثير من الخدمات الإلكترونية سواء كانت طالب أو معلم في مرحلة تعليمية ما أو كنت ولي أمر ترغب في متابعة طالب منصة مدرستي هي منصة تم إنشاءها لكي تحاكي المدرسة الواقعية التي من خلالها يستطيع الطالب الحصول على دراسته بشكل مفصل.

توفر منصة مدرستي الكثير من الخدمات لجميع مستخدمي المنصة فمن الخدمات التي قد توفرها المنصة للطلاب إمكانية التواصل مع المعلم لكي يستطيعون معرفة اي استفسار حول المنهج.

كما أنها توفر لهم الكتب الدراسية والدروس من خلال المنصة يمكن الحصول عليها على شكل ملفات يمكن تحميلها كما أنها توفر وقت خاص للطلاب والمعلمين في تلك الفترة يقوم المعلم بالشرح لطلابه كمثل الدراسة في المدارس.

كما توفر المنصة بعض الخدمات للمعلمين أيضًا فهي توفر لهم بعض الأساليب الحديثة للتعليم وطريقة للتواصل مع الطلاب بشكل مباشر لإعطاء المعلومات بفهم أكبر كما أنها تساعد المعلمين في إعداد الدروس الخاصة بهم وتحضير الدروس للطلاب.

توفر أيضًا المنصة بعض الخدمات للوالدين فهي تسمح لهم بالاطلاع على المستوى الدراسي للطالب كما أنه من خلال المنصة يستطيع المعلم إرسال التقرير الخاص بالطالب وولي الأمر للاطلاع عليه بكل سهولة وكل ذلك يتوفر من خلال رابط منصة مدرستي.

رابط منصة مدرستي

كل تلك الخدمات التي سبق ذكرها يمكن الحصول عليها من خلال رابط منصة مدرستي والذي يمكنك الدخول عليها من خلال متصفح جوجل بسهولة.

يمكنك الحصول على موقع منصة مدرستي من خلال موقع وزارة التعليم من هنـــا.

المدرسة الافتراضية السعودية

مع حلول الدراسة والعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية ومع تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا مرة أخري قامت وزارة التعليم في المملكة بعمل منصة افتراضية تشبه بشكل كبير التعليم في المدارس وكانت تلك الوسيلة من الوسائل الأفضل في استكمال التعلم عن بعد وكانت تلك المنصة هي اللجوء الوحيد الذي قامت به المملكة لكي تحمي الطلاب من الإصابة بالمرض ولمنع الانتشار له.

لذا كان الخيار الوحيد لوزارة التعليم في المملكة العربية هي عمل المنصة التعليمية الإلكتروني لكي توفر على الطلاب التعليم من خلال رابط منصة مدرستي.

برنامج مايكروسوفت teams

رابط منصة مدرستي هو رابط من خلاله يستطيع الطالب التواصل مع المعلم ولكن هذا سيكون من خلال عمل محادثات ودردشات وفي بعض الأوقات ستكون تلك الدردشات مباشرة لذا كانت تحتاج منصة مدرستي نظام حديث لكي يتواصل كل من الطلاب والمعلمين بتلك الطريقة وكان الاعتماد في ذلك على برنامج مايكروسوفت teams الذي ساعد بشكل كبير في توفير تلك الخدمات من خلال المنصة.

برنامج مايكروسوفت teams هو برنامج يتم استخدامه من قبل أنظمة تعليم كبيرة حول العالم وهو تابع لمجموعة مايكروسوفت قامت بوضعه لكي يكون ضمن التطويرات التي قامت بها وكان بالفعل برنامج ذو أهمية كبير في العصر الحالي.

فضمن التطوير الكبير الحادث في الوقت الحالي كان يجب وجود برنامج مثل هذا لكي يساعد في التواصل.

دخول منصة مدرستي

يستطيع كل من المعلمين والطلاب الدخول على رابط منصة مدرستي والتسجيل فيها من خلال موقع توكلنا وذلك عن طريق الخطوات التالية من خلال موقع البوابة.

  • يجب الدخول أولاً على موقع توكلنا سواء كان من خلال الموقع على متصفح جوجل أو من خلال التطبيق.
  • بعد ذلك يجب تسجيل الدخول على موقع توكلنا وفي حالة الدخول لأول مرة على الموقع يجب إنشاء حساب جديد داخل الموقع.
  • بعد فتح الصفحة الرئيسية على الموقع قم باختيار تبويب حسابي وقم بالضغط عليه.
  • سوف تظهر لك خيارات متعددة قم باختيار منها بيانات منصة مدرستي.
  • سيقوم الموقع بعرض لك أسماء مستخدم قم بالضغط على أسم منهم.
  • سيظهر لك بعد ذلك نافذة منبثقة يجب عليك الضغط على كلمة إرسال الموجودة بها.
  • سيقوم الموقع بإرسال لك رسالة نصية على الهاتف تحتوي على كلمة مرور يجب عليك حفظها جيدًا.
  • بعد ذلك قم بفتح منصة مدرستي على المتصفح كما يمكنك استخدام تطبيق منصة مدرستي وقم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول واختر حساب مايكروسوفت للتسجيل.
  • ستظهر لك بعض البيانات يجب عليك إدخال اسم المستخدم وهو الاسم الذي قمت باختياره وكلمة المرور التي قام موقع توكلنا بإرسالها لك بعد ذلك في صفحة أخرى يجب عليك إدخال رمز التحقق صحيح.
  • اضغط على كلمة تسجيل دخول.

يمكن لولي الأمر تسجيل دخول في منصة مدرستي متابعة الطالب وذلك خطوات مختلفة قليلًا يمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة طريقة تسجيل الدخول لولي الأمر:

  • يجب فتح منصة مدرستي سواء من خلال المتصفح أو تطبيق منصة مدرستي.
  • الضغط على تسجيل للدخول ولكن بحساب نور.
  • بعد ذلك يجب إدخال البيانات الظاهرة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق صحيح.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول لفتح الصفحة الرئيسية بالمنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى