منوعاتالموسوعة

عروض تأمين سيارات ضد الغير أون لاين

تأمين سيارات ضد الغير

تختلف أسعار تأمين سيارات ضد الغير في المملكة العربية السعودية وذلك على حسب نوع السيارة، سجل حوادث السائق، المدينة التي يعيش بها، عمره وعلى ذلك يتم تحديد مبلغ التأمين.

قطاع التأمين في السعودية

صرح المتحدث الرسمي في قطاع التأمين أن الأزمة التي يعيشها العالم في هذه الآونة قد ساهمت بشكل كبير في انخفاض نسبة الحوادث للسيارات، ولكن في مقابل ذلك تعاني شركات التأمين من تراجع كبير في مبيعاتها وتأثرت كثير من تلك الشركات بالإجراءات التي اتخذت مما أثر بشكل سلبي على أرباحها، وعلى ذلك قامت شركات التأمين في السعودية في تقديم خصومات تصل إلى 60%، 70% على تأمين السيارات.

أنواع التأمين على السيارات

سوف نتناول الآن أنواع التأمين داخل المملكة العربية السعودية ونقدمها لكم من خلال موقع البوابة:

  • أولاً التأمين ضد الغير: تأمين سيارات ضد الغير، هذا النوع من التأمين هو عبارة عن قيام الشركة التأمينية المسؤولة بتعويض الطرف الآخر وذلك في حالة حدوث أي أضرار أو مشاكل في سيارته أو ما نتج عن حادث سير وذلك مع الشخص المؤمن على سيارته، يطلق عليه تأمين الطرف الثالث.
  • التأمين الشامل: هذا النوع من التأمين يقصد به أن شركة التأمين تقوم بتعويض كلا الطرفين الشخص المؤمن على سيارته والطرف الآخر أيضًا وتتحمل الشركة أعبائهما، أما في حالة زيادة المبلغ المدفوع نتيجة كثرة الأضرار بالسيارة يقوم الشخص المؤمن عليه بدفع فارق السعر.

مقاييس تسعير التأمين للسيارات

تختلف مقاييس التأمين من شركة لأخرى ومن شخص لآخر ومن سيارة لأخرى أيضًا:

  • المدينة: ترتفع أسعار التأمين في المدن التي تزداد فيها نسبة حوادث المركبات، من أكثر المدن التي تشيع فيها الحوادث وتكثر هي مدينة الرياض وهذا بدوره أدى إلى رفع أسعار شركات التأمين وذلك لكثرة الحوادث والمطالبة بتعويضات كبيرة.
  • نوع السيارة: السيارات أنواع كثيرة لذلك تختلف أسعار التأمين من سيارة لأخرى، ترتفع أسعار التأمين على السيارات الشبابية نظرًا لأنها أغلى في الثمن كما أنها عرضة أكثر للحوادث.
  • سنة التصنيع: السنة التي صنعت فيها السيارة قد تحدد أسعار التأمين لها وذلك بسبب توقع نسبة الأضرار والمخاطر التي تتعرض لها السيارة.
  • عمر صاحب السيارة: تتراوح أسعار التأمين على السيارات حسب عمر صاحب السيارة، الشباب في عمر 18 عام وحتى 25 عام تكون أسعار التأمين بالنسبة لهم عالية عن غيرهم وذلك بسبب تعرضهم أكثر للحوادث.
  • سجل الحوادث: هناك سجل خاص بالحوادث التي قام بها صاحب السيارة خلال الثلاث سنوات الأخيرة ومن هنا يختلف سعر التأمين، بالإضافة إلى ذلك يتم عمل خصم حوالي 30% من قيمة مبلغ التأمين إذا كان صاحب السيارة نظيف ولم يقم بأي حادث خلال ثلاث سنوات.

عروض تأمين سيارات ضد الغير أون لاين

تقوم العديد من الشركات التأمينية داخل المملكة العربية السعودية بتوفير خدماتها عن طريق الإنترنت فبدلاً من ذهابك إلى المكاتب المختصة يمكنك شراء التأمين والحصول على أفضل العروض من شركات تأمين سيارات ضد الغير وذلك من خلال المواقع الإلكترونية وتكون طريقة الدفع من خلال البطاقات الائتمانية مثل فيزا أو ماستر كارد.

وسائل دفع مبلغ التأمين أون لاين

يمكنك أن تدفع من خلال بطاقات مدى العادية ولكن الأهم من ذلك هو أن تكون خدمة الشراء مفعلة على الإنترنت لذا يمكنك الدفع من خلال نظام سداد عن طريق الفيزا أو الماستر كارد، حاول أن تبحث عن العروض المتاحة وأرخص شركات التأمين.

المنصة الإلكترونية GoNsure

هي منصة تمتلكها شركة ضامن وتم ترخيصها من قبل مؤسسة النقد، تتيح لك مقارنة وشراء التأمين من خلال الإنترنت مع توفير التأمين الذي يناسب احتياجاتك وبطريقة سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الشركة التأمينية للحصول على العروض ومن مميزاتها:

  • سهولة الاستخدام: توفر لك منصة GoNsure الإلكترونية كثير من الوقت الذي تستغرقه للتحقق من الشخصية.
  • الحماية والأمان: يمكنك شراء وثيقة التأمين بكل سهولة وبمنتهى الأمان وذلك من خلال منصة GoNsure الإلكترونية فهي محمية وآمنة وتتميز بالحماية الفريدة وكذلك هناك سرية تامة والتي تعتمد عليها المنصة في تقنياتها.
  • الدعم الكامل: هناك فريق كامل من الدعم لخدمتك ولمساعدتك في الحصول على منتج التأمين الذي تحتاجه بكل سهولة.
  • مجاني بالكامل: يتم التسجيل مجاني ومن بعده يمكنك الحصول بسهولة على منتج التأمين الذي تحتاجه.

أفضل شركات التأمين في السعودية

سوف نقدم لكم بعض من شركات التأمين التي تقدم مجموعة من العروض في تأمين سيارات ضد الغير داخل المملكة وكذلك التأمين الشامل ومنها:

  • الشركة التعاونية للتأمين على السيارات وتحدد سعر التأمين ضد الغير بقيمة 650 ريال سعودي، التأمين الشامل بقيمة 6000 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين على السيارات تحدد سعر تأمين سيارات ضد الغير بقيمة 1245 ريال سعودي، والتأمين الشامل بقيمة 8147 ريال سعودي.
  • شركة وفاء للتأمين على السيارات وهي تحدد سعر واحد لكل السيارات بأنواعها وهو 1050 ريال سعودي.
  • شركة الدرع للتأمين على السيارات وهي تحدد سعر موحد لكل أنواع السيارات وهو 1350 ريال سعودي.
  • شركة المتحدة للتأمين على السيارات وتحدد أيضًا سعر موحد لكافة السيارات وهو 1600 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين على السيارات وهي تحدد قيمة موحدة لكافة أنواع السيارات وهي 895 ريال سعودي.
  • شركة ميد غلف للتأمين على السيارات وهي تقدم سعر موحد لكافة أنواع السيارات وهو 660 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين على السيارات وتقرر سعر موحد لجميع أنواع السيارات وهو 750 ريال سعودي.

هناك العديد من الشركات التأمينية التي تسعى لجذب مالكي السيارات إليها من خلال العروض التي تقدمها في تأمين سيارات ضد الغير وعليك اختيار ما يناسبك من بينها.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *