إسلامياتالموسوعة

دعاء الزواج من شخص معين مستجاب

دعاء الزواج من شخص معين

إن يكون دعاء الزواج من شخص معين، يريد الكثير أنه يعرفه حتى يكون الدعاء مستجاب، ويتم الزواج من الشخص الذي تحبه فأن يوجد الكثير من الأدعية التي تخص هذا الدعاء.

دعاء الزواج من شخص معين

دعاء الزواج من شخص معين حيث أن يكون وقت صلاة الفجر هو من أحسن الأوقات التي يتحقق بها دعاء بالزواج، ويكون مستجاب والكثير من الأدعية حتى يتم طلب الرزق من الله عز وجل أو شفاء من المرض أو إنجاب البنين والبنات وكافة الأرزاق التي يسعى إليها العباد في حياتهم.

وإن دعاء الزواج الذي قد ورد في المسند والسنن عن بريدة قال إنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم، والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب.

أدعية

  • اللهم أصلح لي ديني كله الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • وأيضًا يوجد الدعاء الذي قد علمه النبي محمد صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهم أغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك.

دعاء المستحب

حيث تم تصريح من أهل العلم بأن الدعاء الذي يكون مستحب مطلقا إذا كان مأثورا أو غير مأثور، ولكنه يدل لهذا أن الله عز وجل يكون قريب مجيب لمن دعاه، وقد تعهد بذلك ولم يقيده بلفظ؛ كما قال الله عز وجل في القرءان الكريم، وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ، هذه تكون آية من سورة البقرة، وقال الله عز وجل في كتابه الشريف وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم، وهذا يكون من سورة غافر، ومن دعاء الذي يكون مستجاب في الزواج أيضًا هو الذي تم ورده في الحديث عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قد علمهم صيغة تجعل الدعاء مستجاب وهى التشهد ثم قال في آخره: ثم ليتخير من المسألة ما شاء، رواه مسلم.

أهمية الزواج في السنة

حيث أن يكون دعاء مستجاب للزواج يعد من الضرورات حيث إن يكون الزواج من أحد سنن الأنبياء والرسل، سوف نتعرف على أهمية الزواج من خلال موقع البوابة، والزواج يكون عبارة عن تاج الفضيلة والعفة، حيث أن أنكر نبي الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من قام بالامتناع عن الزواج لأي سبب مهما كان.

حيث أنه استحب أهل العلم أن يكون للمتزوج أن يكون لديه النية بزواجه في موافقة السنة النبوية الشريفة، وإتباع أمر رب العالمين سبحانه وتعالى بإعمار الأرض بهدف التكاثر وايضا الحفاظ على الدين الله عز وجل وصيانته.

أسرع دعاء مستجاب للزواج

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق من الزوج أو الزوجة، ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به بها.
  • اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله، وهذه تكون آية من سورة النور.
  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

أدعية

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي، انسي وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير.
  • يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي آمن روعتي.
  • اللهم هب لي من لدنك زوجا (زوجة) هينا لينا مرفوعا ذكره في السماء والأرض وارزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلاً غير اّجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم عجل بقبول دعوتنا.
  • اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بحق قولك والله يرزق من يشاء بغير حساب من سورة البقرة، وبحق قولك بديع السماوات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون، وبحق قولك إن الله على كل شيء قدير، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى